أبوظبي (الاتحاد)
 أعلن مصرف أبوظبي الإسلامي، إطلاق منصة رقمية شاملة لسوق الأعمال «سوق أبوظبي الإسلامي للأعمال»ADIB Business Souq، وهي منصة مبتكرة ومصممة خصيصاً لتقديم الدعم الشامل للشركات الصغيرة والمتوسطة، بهدف خفض تكلفة أنشطة الأعمال التجارية.
وتتيح منصة «سوق أبوظبي الإسلامي للأعمال»، للشركات إمكانية الوصول رقميًا للعديد من الخدمات بتكلفة منخفضة.

وتقوم المنصة بإضافة العروض والتخفيضات الجديدة، وتعزيز خدماتها بشكل مستمر.

وقال أميت مالهوترا، الرئيس العالمي لقطاع الخدمات المصرفية للأفراد في مصرف أبوظبي الإسلامي إن منصة «سوق أبوظبي الإسلامي للأعمال» تعد بمثابة حل يقدم خدمات مبتكرة للشركات الصغيرة والمتوسطة في دولة الإمارات، وذلك لشموليتها وقدرتها على ربط تلك الشركات رقمياً بالخدمات الأساسية، مثل المحاسبة والموارد البشرية والاستشارات وتقنية المعلومات، والتي يمكن الوصول لها رقمياً بكل سهولة.

أخبار ذات صلة بيسا «ركيزة أساسية» مع اتحاد كلباء «أبوظبي الإسلامي» و«الدار» يبرمان صفقة تمويل مرتبطة بالاستدامة

وأضاف أن إطلاق هذه المنصة، يعد بمثابة شهادة على التزام «أبوظبي الإسلامي» بدعم نمو ونجاح الشركات الصغيرة والمتوسطة.

ويلتزم مصرف أبوظبي الإسلامي بدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة خارج سوق الأعمال، ولا تقتصر خدمات هذه المنصة على عملاء مصرف أبوظبي الإسلامي، فهي متاحة لجميع الشركات الصغيرة والمتوسطة في دولة الإمارات.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مصرف أبوظبي الإسلامي مصرف أبوظبی الإسلامی الصغیرة والمتوسطة

إقرأ أيضاً:

الشارقة تعزز مكانتها كبيئة مفضلة للشركات الناشئة ووجهة عالمية للأفكار المبتكرة

الشارقة- الرؤية

تستقطب إمارة الشارقة أنظار المستثمرين والرواد من أصحاب الشركات الناشئة والمشاريع الريادية، كوجهة رئيسية للابتكار في قلب منطقة الشرق الأوسط، وذلك في ظل ازدهار مشهد الاستثمار العالمي القائم على محاور التكنولوجيا المتطورة والاستدامة الشاملة.

وعززت الشارقة تلك المكانة بتقدمها للمركز الرابع خليجياً والسابع ضمن تصنيفات منظومة الشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بحسب "التقرير العالمي لمنظومة الشركات الناشئة 2024" الذي تم الإعلان عنه خلال "أسبوع لندن للتكنولوجيا"، في خطوة مهمة تعكس تنامي تأثير الإمارة وتنافسيتها في مشهد الشركات الناشئة العالمية.

وتعكس هذه النقلة النوعية رؤية الشارقة الطموحة لتصبح مركزاً عالمياً للابتكار، حيث أصبحت تمثل لأصحاب المشاريع بيئة مفضلة تجتمع فيها الفكرة والتنفيذ تحت سقف واحد، مما يوفر بيئة مثالية للشركات الناشئة لتحقيق أهدافها بعيدة المدى، مستفيدة من التطور العالمي غير المسبوق للشركات الناشئة وتأثيرها في المشهد الاقتصادي؛ فوفقاً لأحدث البيانات الصادرة عن شركة الأبحاث "MAGNiTT"، استقطبت الشركات الناشئة في المنطقة أكثر من 76 مليون دولار في أغسطس من عام 2023، مما يعكس الزخم المتنامي لهذا القطاع.

ويُعَدُّ تقدم الشارقة مرتبتين في التصنيفات مقارنة بالعام 2023 دليلاً على التزامها بدعم الشركات الناشئة وتركيزها الاستراتيجي على القطاعات الحيوية، حيث يبرز التقرير قوة الإمارة في مجالات التكنولوجيا النظيفة والصناعات الرقمية والإبداعية والتكنولوجيا التعليمية، مشيراً إلى توافر المواهب والموارد والنشاط الريادي في الإمارة.

وتعزى هذه الإنجازات التي حققتها الشارقة إلى عوامل رئيسية، مثل الموقع الاستراتيجي للإمارة، والاستثمار الكبير في قطاع التعليم، والذي يبلغ مقداره 1.5 مليار دولار سنوياً، إلى جانب توافر ست مناطق حرة، و33 منطقة صناعية تدعم النشاط الاقتصادي في الإمارة، بالإضافة إلى ذلك، يساهم "مركز الشارقة لخدمات المستثمرين" (سعيد)، بشكل فعال في دعم المستثمرين ورجال الأعمال لإطلاق وتنمية مشاريعهم في الإمارة.

ويعتبر مركز الشارقة لريادة الأعمال (شراع)، المحرك الرئيسي لمنظومة ريادة الأعمال في الإمارة، من خلال احتضان ودعم أكثر من 500 مؤسس و18,000 رائد أعمال شاب. ونتيجة لذلك استطاعت أكثر من 180 شركة ناشئة جمع أكثر من 171 مليون دولار من رأس المال، وتحقيق إيرادات تجاوزت 248 مليون دولار.

وتقول سارة بالحيف النعيمي، المديرة التنفيذية لـ "شراع": "إن صعود الشارقة إلى المرتبة الرابعة على مستوى دول مجلس التعاون، والسابعة في تصنيف أفضل منظومات الشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يعكس التزامنا بدعم وتعزيز ريادة الأعمال وصناع التغيير في الامارة؛ فمن خلال دعم المواهب والمشاريع المحلية، وإبرام الشراكات مع أصحاب المصلحة والجهات المعنية في منظومة الأعمال، نجحنا في ترسيخ بيئة تُركّز على تطوير مؤسسي الشركات الناشئة، وتزدهر فيها المشاريع المبتكرة في مراحل مبكرة من خلال الوصول إلى المواهب ورأس المال والأسواق، وإننا نتطلع إلى مواصلة توسيع نطاق تأثيرنا الإيجابي وتعزيز دور الشركات الناشئة وترسيخ النمو في القطاعات الرئيسة التي تشمل الاستدامة، والتكنولوجيا التعليمية، والتصنيع المتقدم، والصناعات الإبداعية".

ويقدم "التقرير العالمي لمنظومة الشركات الناشئة 2024"  تقييماً شاملاً لأكثر من 4.5 ملايين شركة في أكثر من 300 منظومة ريادية عالمية، ويؤكد صعود الشارقة في مشهد الشركات الناشئة في المنطقة، وجاهزيتها لجذب ودعم الجيل القادم من رواد الأعمال المبتكرين.

ومع توجه العالم نحو الاقتصاد القائم على المعرفة، تقدِّم إمارة الشارقة نموذجاً يحتذى به في تبني الابتكار والتكنولوجيا، ومن خلال توفير البنية التحتية المتقدمة، والحوافز الاقتصادية، والدعم الحكومي، تستقطب الإمارة الشركات الناشئة الراغبة في الانطلاق نحو آفاق جديدة من النجاح والتميز.

 


 

مقالات مشابهة

  • راكز تواصل دعمها لمجتمع الشركات الصغيرة والمتوسطة لديها بتقديم ندوات حول استراتيجيات النجاح
  • نهيان بن مبارك يزور منصة Hub71
  • 81.7 مليار درهم رصيد تسهيلات بنوك الإمارات للشركات الصغيرة والمتوسطة بنهاية الربع الأول
  • برنامج الشيخ زايد لإطلاق الصقور يطلق 2274 “حرّ وشاهين”
  • الشارقة تعزز مكانتها كبيئة مفضلة للشركات الناشئة ووجهة عالمية للأفكار المبتكرة
  • شراكة بين «أبوظبي الإسلامي» و«إنوفيشن هب» بقطاع التكنولوجيا المالية
  • برنامج الشيخ زايد لإطلاق الصقور يطلق 2274 “حرّ وشاهين” منذ تأسيسه حتى مايو 2024
  • تعاون بين “أبوظبي الإسلامي” و”إنوفيشن هب” لدفع نمو قطاع التكنولوجيا المالية
  • توقعات بفرص نمو قوية لأسهم الشركات الصغيرة خلال الأشهر المقبلة
  • أمين جمعية «الصناع المصريين»: المجمعات خطوة إيجابية في اتجاه تعميق التصنيع المحلي