مصطفى الديب (أبوظبي)
أعلنت أكاديمية الوحدة لكرة القدم عن فتح باب التسجيل للراغبين في الالتحاق بصفوف «العنابي»، والدخول ضمن فرق النادي، بداية من سن أربع سنوات وحتى 18 سنة.
وأعلن نادي الوحدة عن فتح الباب أمام جميع الجنسيات في فروع الأكاديمية الثلاثة في قلب مدينة أبوظبي ومدينة خليفة والشهامة.
وتعد أكاديمية نادي الوحدة إحدى أهم أكاديميات كرة القدم في الإمارات، لاسيما وأن «العنابي» هو أول من أخرج إلى النور فكرة مدرسة الكرة والأكاديميات.


وتعج أكاديمية الوحدة بالعديد من المواهب الكروية التي ينتظرها مستقبل باهر، سواء على صعيد الإماراتيين أو المقيمين.
وتسعى إدارة الأكاديمية إلى اكتشاف المواهب وإخراج قدراتهم الكروية وفق أطر علمية ودورات تدريبية مدروسة لكل فئة عمرية.
وأكد عبد الباسط الحمادي، عضو مجلس إدارة شركة الوحدة لكرة القدم، المشرف العام على الأكاديمية، أن إدارة النادي لا تضع في تفكيرها المكاسب المادية على الإطلاق من الأكاديمية الخاصة، ولكنها وضعت مجموعة من الأهداف الوطنية التي يسعى الجميع داخل الأكاديمية، بداية من الإدارة وصولاً للأطقم الفنية، إلى الوصل لها بسلاسة وبما يخدم مصالح المنتسبين والأشبال الصغار الذين يعدون نواة المجتمع.
وشدد على أن هناك عادات سيئة اعتاد الشباب الصغار على مزاولتها، لاسيما وأن في مقدمتها الانغماس وإدمان الألعاب الإلكترونية، الأمر الذي يؤثر على قدراتهم العقلية وتركيزهم على الصعيد الدراسي، ومن هذا المنطلق نحن في نادي الوحدة حرصنا على إزالة كافة الصعوبات أمام الراغبين في الالتحاق بفرق الأكاديمية، بداية من سن أربع سنوات، لاسيما وأن ممارسة الرياضة بشكل عام، وكرة القدم بشكل خاص، أمر من شأنه أن ينمي القدرات الجسدية والعقلية للشباب على حد سواء، وهو ما يخدم المجتمع ويسهم في تطويره بشكل فعال وبناء.
وأكد أن إدارة الأكاديمية أرست مجموعة من القواعد المهمة، أهمها مكافأة اللاعب الذي يجيد ويلتزم ويتطور داخل الملعب والتدريبات، حيث يتم إعفاء اللاعب الذي يرى فيه المدربون تطوراً كروياً ملحوظاً، حتى وإن لم يكن مهارياً بالدرجة الأولى، من الرسوم المالية وتحويله إلى الفريق الرئيسي لفئه العمرية بالنادي، مشيراً إلى وجود العديد من الحالات التي تم التعامل معها بهذه الطريقة ونتج عنها تطور كبير في شخصية الطفل قبل مهارته الكروية.
وأضاف: هناك أيضاً طريقة عمل عكسية بحيث يتم إبعاد اللاعب الذي يهبط مستواه داخل الفريق الرئيسي لفئته العمرية بالنادي وتحويله إلى الأكاديمية الخاصة ودفع رسوم مالية من أجل تحفيزه على العودة إلى مستواه المعروف عنه.
وشدد على أن الوحدة يختلف عن العديد من الأندية الأخرى، حيث إن مدربي الأكاديمية الخاصة، هم أنفسهم مدربو فرق النادي الرئيسية، وهو ما يسهم في المزيد من المعرفة عن اللاعبين، بحيث لا يحتاج المدرب لوسيط لكي يعرف قدرات اللاعب في الأكاديمية الخاصة أو العكس.
وأكد عبد الباسط أن المكاسب المالية هي آخر ما يفكر فيه نادي الوحدة، وأن التنمية المجتمعية في الإمارات هي الهدف الأسمى، وكذلك إخراج الطاقات وتفريغ طاقة الشباب بشكل سليم وصحي، مشيراً إلى أن هناك العديد من الحالات التي غيرت الرياضة مسار حياتهم بشكل كبير باعتراف العائلة.

أخبار ذات صلة الوحدة يُكمل تحضيرات استضافة «الدورة الدولية» «المحترفين» تعلن المرشحين لجوائز الأفضل في ديسمبر

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أكاديمية الوحدة عبدالباسط محمد الوحدة الأکادیمیة الخاصة نادی الوحدة

إقرأ أيضاً:

"نقابة الصيادلة" تجدد بروتوكول التعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم الإدارية والمالية والمصرفية

جددت نقابة الصيادلة العامة اليوم بروتوكول التعاون مع الدكتور مصطفى هديب رئيس الأكاديمية العربية للعلوم الإدارية والمالية والمصرفية والدكتور عمرو النحاس نائب رئيس الأكاديمية، إذ تضمن البروتوكول تقديم الأكاديمية لبرامج دراسية متخصصة في إدارة الأعمال التي تدعمها تقنية‏ SAS  طبقا للمعايير الدولية الخاصة بالتحول الرقمي وتحليل البيانات.

ويأتي ذلك استمرارا لسعت نقابة الصيادلة العامة الدائم لدعم التعليم الصيدلي وحرصها على رفع كفاءة أعضائها لمواجهة التحديات الراهنة والحصول على فرص عمل أفضل.

تقدم الأكاديمية للصيادلة برامج دراسية للدكتوراة المهنية في إدارة الأعمال DBA، إضافة إلى الماجستير المهني في إدارة الأعمال  MBA  وذلك بمنح جزئية مميزة مع تقديم تسهيلات في السداد لأعضاء نقابة الصيادلة.

جدير بالذكر أن كافة شهادات الأكاديمية معادلة من المجلس الأعلى للجامعات المصرية، ويحصل خريجو البرنامج مع انتهاء دراستهم على شهادتين وهم شهادة الأكاديمية   & وشهادة من SAS.

كما ستقدم الأكاديمية دورات مجانية بواسطة خبراء واستشاريين  لأعضاء نقابة الصيادلة لتطوير الكوادر الطبية في التخصصات التالية: (إدارة الأعمال، التحول الرقمي، تحليل البيانات، التسويق.

إدارة المشروعات، ادرأه المخاطر، ريادة الأعمال وتطوير المشروعات وصادراتها ، التحول الرقمي ودورة المؤثر على المؤسسات، تطبيقات بحوث العمليات في الإدارة).

وقال الدكتور مصطفى هديب رئيس الأكاديمية العربية للعلوم الإدارية والمالية والمصرفية، إن الأكاديمية إحدى مؤسسات العمل العربي المشترك التابعة لجامعة الدول العربية وهي غير حكومية وغير ربحية تقدم خدمات لكل القطاعات من خلال متخصصين في الماجستيرالمهنى والدكتوراة المهنية.

وأضاف أن البرامج التي تقدمها الأكاديمية تهيأ الدارس إلى العمل فورا في التخصصات المختلفة، نظرا لطبيعة الدراسة العلمية التطبيقية التي تقدمها الأكاديمية لخريجيها منذ 37 عاما، إذ أصبح خريجو الأكاديمية وزراء، ومحافظين، ورؤساء بنوك ورؤساء لكبرى الشركات، ومديرين في كافة القطاعات بمجالات عملهم، حيث تمنح الأكاديمية مهارات يرغب أصحاب العمل رؤياها في السير الذاتية للعاملين، ففي العام الماضي كان يوجد أكثر من 197 ألف وظيفة تتطلب الحصول على  الدورات التى تقدمها الأكاديمية.

وأشار إلى أهمية الماجستيرالمهنى والدكتوراة المهنية للصيادلة ليتمكنوا من إدارة الصيدليات بشكل أفضل، ومساعدتهم في تولي مناصب إدارية في الشركات والمستشفيات، وتهيئتهم للإدارة والتسويق بصفة عامة.

مقالات مشابهة

  • النصر يدرس عقد ماني قبل حسم مصيره
  • رئيس أكاديمية طويق: الأكاديمية تخرج سنويًا 10 آلاف طالب مؤهلين لسوق العمل
  • الاتفاق يوافق على بيع سعد آل موسى للاتحاد بشرط !
  • إدارة نادي السيب تفتح ملف الإعداد لدوري التحدي الآسيوي
  • 30 ضابطا من القوات الخاصة لحماية عائلة نتنياهو.. والمالية الإسرائيلية: «مجنون»
  • هل ستغلق أبوابها قريباً؟.. ملاك المولات التجارية في عدن يهددون بالإغلاق احتجاجاً على الضرائب “الخيالية” والرسوم المجحفة
  • "نقابة الصيادلة" تجدد بروتوكول التعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم الإدارية والمالية والمصرفية
  • بلَّش الصيف وسرايا العقبة ووتربارك تفتح أبوابها لموسم جديد في يونيو .. استمتعوا بأروع المغامرات والتجارب المائية
  • مصر تنضم رسميًا إلى "بريكس" شراكة أكاديمية جديدة من أجل الابتكار والتنمية
  • أكاديمية البحث العلمي تشارك أكاديميات دول البريكس الاجتماع السنوي المُنعقد بروسيا