أكد رئيس الوزراء الباكستاني المؤقت أنوار الحق كاكر، ضرورة اتخاذ تدابير فعّالة وقوية ومشتركة لمعالجة الأوبئة ومكافحة انتشار الأمراض، بالإضافة إلى معالجة التحديات الداخلية والخارجية المتعلقة بالصحة.

صرح بذلك خلال افتتاحه اليوم "القمة العالمية للأمن الصحي" المنعقدة في إسلام آباد لمدة يومين، عاداً أن هذه القمة الأولى من نوعها شرف لباكستان.

أخبار متعلقة رئيس الشورى: الخطاب الملكي خارطة طريق مهمة للمجلسباكستان.. عمران خان ممنوع من الترشح في الانتخابات بقرار "المفوضية"ولي العهد يهنئ رئيس الوزراء الكويتي الجديد الشيخ محمد صباح السالم

احصل على اللقاح من خلال حجز موعد من تطبيق صحتي.. من هم الفئات الأكثر أولوية التي ينصح بأخذها للقاح #كورونا المطور؟
للمزيد | https://t.co/cPC74NKg5a#اليوم@SehhatyApp pic.twitter.com/Auyj2rGEuv— صحيفة اليوم (@alyaum) January 3, 2024معاناة من كورونا

رحب رئيس الوزراء الباكستاني بجميع الوفود المشاركة في القمة، مضيفاً بأنه من الضروري حل المشاكل الصحية في جميع أنحاء العالم.

وأشار إلى أن جائحة كورونا قد جلبت عدم الاستقرار الاقتصادي في العالم، وما زال العالم يعاني من ذلك، وأن الصحة تعد تحديًا عالميًا بحاجة إلى تضافر الجهود الدولية للتعامل معها.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس إسلام آباد باكستان مكافحة الأوبئة الأوبئة العالمية كورونا

إقرأ أيضاً:

الأمير فهد بن منصور يرأس وفد المملكة.. مشاركة قوية للمملكة في قمة رواد الأعمال في «العشرين»

جويانيا – واس

يرأس صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن منصور بن ناصر بن عبدالعزيز، وفد المملكة المشارك في قمة اتحاد رواد الأعمال الشباب لمجموعة العشرين لعام 2024 التي ستُعقد في مدينة جويانيا البرازيلية، بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والقطاع الخاص ونخبة من رواد الأعمال السعوديين.

وقال سموه في تصريح له: “تعد هذه القمة فرصة ذهبية لتسليط الضوء على الإنجازات الكبيرة التي حققتها المملكة في مجال الشركات الناشئة والمنشآت الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال, وتتيح لنا القمة تبادل الأفكار المبتكرة، وإبرام شراكات إستراتيجية عالمية، وفتح الآفاق للفرص الاستثمارية في الشركات الناشئة السعودية للإسهام في تحقيق أهداف النمو الاقتصادي المستدام.

وبيّن أن القمة تستمر حتى 16 يونيو، وستناقش التوصيات التي ستقدم لقادة دول مجموعة العشرين لتعزيز بيئة الأعمال للشركات الناشئة ، وتتضمن الفعاليات جلسات حوارية لتبادل الأفكار واقتراح الحلول، ومعارض مصاحبة. وستستعرض مشاركة المملكة في القمة ما يتم تقديمه من ممكنات لرواد الأعمال، لتوفير بيئة تنظيمية محفزة لنمو المنشآت الصغيرة والمتوسطة، تماشياً مع أهداف رؤية السعودية 2030, والمزايا المقدمة لرواد الأعمال الذين يتطلعون لبدء مشاريعهم في المملكة، أو الذين يسعون للتوسع أو نقل مقر منشآتهم إليها.

وتأتي مشاركة المملكة في هذه القمة امتداداً لجهودها المستمرة في تمكين رواد الأعمال، المحرك الأساسي للنمو الاقتصادي المستدام، وتأكيداً على دورها الفاعل في المجتمع الدولي من خلال إيجاد فرص للتعاون مع الوفود المشاركة وإقامة شراكات مثمرة.

مقالات مشابهة

  • الأمير فهد بن منصور يرأس وفد المملكة.. مشاركة قوية للمملكة في قمة رواد الأعمال في «العشرين»
  • المحور الصيني الباكستاني يضرب الهند مجددا ويثير غضبها.. ما القصة؟
  • رئيس الوزراء الباكستاني يدعو لوقف الإمدادات العسكرية لإسرائيل
  • القمة الثلاثية تؤكد على ضرورة إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية
  • المحور الصيني الباكستاني يوجه ضربة للهند
  • في اليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال.. «إيسيسكو» تؤكد التزامها بتحقيق رفاهيتهم
  • أخطر من كورونا.. منظمة الصحة العالمية تدعو للاستعداد لتفشي وباء جديد يسببه مرض X
  • الجيش الباكستاني يعلن مقتل 7 جنود في انفجار قنبلة
  • قنصل الحج الباكستاني لـ "اليوم": نرتبط روحيًا بالمملكة "وطريق مكة" سهلت السفر
  • الصين وباكستان تتفقان على تعزيز تعاونهما في مجال التعدين