رحبت فرنسا باعتماد مجلس الأمن الدولي، أمس الأربعاء، قرارًا يدين بأشد العبارات الهجمات التي نفذها الحوثيون على السفن في البحر الأحمر.

وحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، أكد نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية، كريستوف لوموان - في بيان اليوم الخميس - أن مجلس الأمن، والذي تتولى فرنسا رئاسته الدورية منذ الأول من يناير الجاري ولمدة شهر كامل، يطالب الحوثيين بوقف هذه الهجمات فورًا والإفراج عن سفينة "جالاكسي ليدر" وطاقمها، التي تم احتجازها في 19 نوفمبر الماضي.

وأضاف أن مجلس الأمن يؤكد على أهمية احترام ممارسة حقوق وحرية الملاحة للسفن ويُذكر بأن الدول الأعضاء لها الحق، وفقًا للقانون الدولي، في الرد على هذه الهجمات.

وأوضح لوموان، أن فرنسا ستواصل تحمل مسؤولياتها والمساهمة في تأمين الملاحة في هذه المنطقة بالتعاون مع شركائها، مثلما طُلب منها يومي 9 و11 ديسمبر عندما دمرت الفرقاطة لانجدوك طائرات مسيرة.

ووافق مجلس الأمن الدولي، خلال جلسته أمس الأربعاء، على قرار يدعو الحوثيين إلى وقف هجماتهم في البحر الأحمر وانتهاك القانون الدولي.

وجاء التصويت بأغلبية 11 صوتًا، وامتناع أربعة أعضاء عن التصويت، من بينها روسيا والصين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فرنسا ترحب بقرار مجلس الأمن الدولي يطالب الحوثيين بوقف الهجمات البحر الاحمر مجلس الأمن

إقرأ أيضاً:

المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر ترحب بقرار مجلس الأمن اعتماد المقترح الأمريكي لوقف إطلاق النار في غزة

المناطق_واس

أعرب الأمين العام للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر الدكتور صالح بن حمد التويجري عن ترحيب المنظمة بقرار مجلس الأمن اعتماد المقترح الأمريكي لوقف إطلاق النار في غزة، الذي ينتظر أن يؤدي إلى وقف إزهاق الأرواح، وحقن الدماء البريئة، وإفساح المجال لدخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة ومرورها حيث المحتاجين داخل القطاع ، الذي يعاني نسبة كبيرة من سكانه نقص المواد الغذائية والدوائية والماء الصالح للشرب، والحرمان من المأوى الآمن.

وأوضح الدكتور التويجري في بيان له بأن وقف إطلاق النار ننتظر أن يؤدي كذلك إلى افساح المجال للبدء في عودة النازحين إلى مواطنهم الأصلية داخل القطاع ، ورسم خطة لإعادة التأهيل للمنشآت المدنية والبنية الأساسية للمشروعات الخدمية ، ونشر روح الأمن والاطمئنان في نفوس سكان قطاع غزة ومحيطها.

أخبار قد تهمك الرئيس الكوبي: إسرائيل أحرقت الناس أحياء في رفح جنوبي غزة 29 مايو 2024 - 11:02 صباحًا بوريل: أوامر العدل الدولية ملزمة ويجب تنفيذها كاملة 25 مايو 2024 - 12:05 مساءً

وناشد التويجري في ختام بيانه المجتمع الدولي بكل مكوناته إلى تكثيف مساعدتها الإنسانية العاجلة والتنموية لقطاع غزة ، معرباً عن شكره وتقديره لكل من قدم العون لسكان القطاع منذ بدء عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي على القطاع منذ 07 أكتوبر 2023 م الذي استمر على مدى 220 يوماً، وراح ضحيته عشرات الآلاف من القتلى ومئات الآلاف من الجرحى ، وتشريد ما يربو على 2,5 مليون فلسطيني، وتدمير لمنشآت مدنية و خدمية وصحية وتعليمية ، ومصادر الطاقة ، ومشروعات المياه ، وتلويث التربة ، والحد من المنتجات الزراعية.

مقالات مشابهة

  • البحرين ترحب بقرار مجلس الأمن الدولي الداعي لوقف إطلاق النار في غزة
  • مراقب فلسطين لدى الأمم المتحدة يرحب بقرار مجلس الأمن الدولي وقف إطلاق النار في غزة
  • حركة حماس ترحب بقرار مجلس الأمن الدولي لوقف إطلاق النار في غزة
  • الكويت ترحب بقرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة
  • المنظمة العربية للهلال الأحمر ترحب بقرار مجلس الأمن بشأن وقف إطلاق النار بغزة
  • أستراليا ترحب بقرار مجلس الأمن الدولي بشأن وقف إطلاق النار في غزة
  • مصر ترحب بقرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة
  • المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر ترحب بقرار مجلس الأمن اعتماد المقترح الأمريكي لوقف إطلاق النار في غزة
  • حماس ترحب بقرار مجلس الأمن الدولي لوقف إطلاق النار في غزة
  • حماس ترحب بقرار مجلس الأمن بخصوص وقف إطلاق النار في غزة