اعلنت وزارة الدفاع التركية، عن استشهاد جندي وإصابة آخر خلال مواجهات في منطقة عمليات “المخلب القفل”، نتيجة هجوم ومحاولة تسلل نفذتها عناصر تابعة لمنظمة إرهابية انفصالية.
وبحسب بيان لوزارة الدفاع تابعه موقع تركيا الان فقد وقع الحادث في 11 يناير 2024، حيث استشهد الرقيب سامت أصلان، وأُصيب أحد زملائه.

وتستمر العمليات العسكرية التي يقوم بها الجيش التركي ضد المنظمات الإرهابية، سواء داخل تركيا أو في عمليات عبر الحدود.

ووفقا لبيان وزارة الدفاع “للأسف، هذه العمليات تؤدي أحيانًا إلى سقوط ضحايا”.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: تركيا أخبار تركيا الجيش التركي تركيا الأن تركيا الان

إقرأ أيضاً:

أردوغان يستقبل رئيس وزراء رومانيا لتأسيس مجلس التعاون الاستراتيجي

استقبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الثلاثاء، رئيس الوزراء الروماني مارسيل سيولاكو٬ بمراسم رسمية في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة.

Romanya Başbakanı Marcel Ciolacu'yu Resmî Karşılama Töreni https://t.co/JXiWdCJ4zJ — Recep Tayyip Erdoğan (@RTErdogan) May 21, 2024
واجتمع الرئيس التركي ضيفه الروماني عند البوابة الرئيسية بالمجمع الرئاسي بأنقرة، قبل أن يتوجها إلى المكان المخصص للمراسم، حيث تم إطلاق 21 طلقة مدفعية، وعزف النشيدين التركي والروماني.

Romanya Başbakanı Marcel Ciolacu ile Anlaşmaların İmza Töreni ve Ortak Basın Toplantısı https://t.co/eM48Yy5YJm — Recep Tayyip Erdoğan (@RTErdogan) May 21, 2024
وقدم أردوغان وسيولاكو لبعضهما أعضاء وفدي البلدين، ومن ثم توجها لعقد لقاء ثنائي يعقبه اجتماع موسع.

وخلال المراسم كانت الأعلام منكسة إلى النصف٬ بسبب إعلان يوم حداد وطني في تركيا على وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه في حادث تحطم مروحية الأحد الماضي.

وسيشارك أردوغان وسيولاكو في الاجتماع الأول لمجلس التعاون الاستراتيجي رفيع المستوى بين البلدين٬ كما سيتم التوقيع على عدد من الاتفاقيات.

وفي وقت سباق الثلاثاء، زار رئيس الوزراء الروماني ضريح مؤسس الجمهورية التركية مصطفى كمال أتاتورك في العاصمة أنقرة.


وقال سيولاكو: "طوال تاريخ الجمهورية التركية الممتد لقرن من الزمان، تطورت العلاقات بين رومانيا وجمهورية تركيا تدريجياً من حسن الجوار والصداقة إلى حلف الناتو والشراكة الإقليمية، لتصل إلى أعلى مستوى من الشراكة الاستراتيجية".

 وأضاف "أتطلع إلى مواصلة وتعميق تعاوننا الثنائي وحوارنا من أجل أمن البحر الأسود والمنطقة، والازدهار الاقتصادي لبلدينا، ومصالحنا المتبادلة والاستراتيجية".

تتجه العلاقات التجارية بين أنقرة وبوخارست إلى رفع المبادلات بينهما بنسبة 36 بالمئة بحلول نهاية 2025، وسط تحسن لافت في العلاقات الاقتصادية والدبلوماسية المشتركة.

وفي وقت سابق قال السفير التركي لدى بوخارست أوزغور ألتان، إن حجم التجارة الثنائية مع رومانيا وصل إلى 11 مليار دولار العام الماضي، وأضاف: "الهدف بين البلدين هو الوصول إلى 15 مليار دولار بحلول 2025

وأكد ألتان أن تركيا كانت الدولة الثانية التي اعترفت باستقلال رومانيا، وأن علاقة البلدين مبنية على الصداقة بالكامل منذ 146 عاما. ولفت إلى أن أنقرة دعمت بوخارست في عملية انضمامها إلى حلف شمال الأطلسي "الناتو" عام 2004، موضحا أنه خلال مرحلة الانضمام شهد البلدان زيارات واتصالات مكثفة للغاية بين رئيسي البلدين.

مقالات مشابهة

  • احتفال عسكري رمزي في وزارة الدفاع وتلاوة أمر اليوم لمناسبة ذكرى المقاومة والتحرير
  • مصادر في وزارة الدفاع التركية: نحن من عثرنا على حطام طائرة الرئيس الإيراني
  • الجيش الروسي يحرر بلدة أندريفكا في جمهورية دونيستك الشعبية
  • موعد مباراة طرابزون سبور وبشكتاش الليلة في نهائي كـأس تركيا
  • تريزيجه يبحث عن لقبه الثاني مع طرابزون في نهائي كأس تركيا اليوم
  • أردوغان ينتقد مسابقة يوروفيجن.. وصفهم بأحصنة طروادة للفساد الاجتماعي
  • أردوغان يستقبل رئيس وزراء رومانيا لتأسيس مجلس التعاون الاستراتيجي
  • عاجل | "الدفاع المدني" بالدمام يسيطر على حريق اندلع بمستودع في حي المنار
  • تركيا تكشف عن عطل خطير بمروحية الرئيس الإيراني
  • تهديد للقيم العائلية.. إردوغان يهاجم يوروفيجن ويتحدث عن كارثة لتركيا