بوابة الوفد:
2024-06-12@01:58:02 GMT

قصور الثقافة تحتفل بعيد الميلاد المجيد بسوهاج

تاريخ النشر: 12th, January 2024 GMT

عيد الميلاد المجيد .. استمرارا لاحتفالات وزارة الثقافة بعيد الميلاد المجيد، نظم فرع ثقافة سوهاج، حفلا فنيا، بمطرانية الأقباط الكاثوليك، ضمن أجندة الفعاليات التي تقدمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، احتفالا بهذه المناسبة.

 

بدأ الحفل بكلمة الأنبا توما حبيب مطران الأقباط الكاثوليك بسوهاج، مرحبا بالحضور، مؤكدا على روابط الأخوة والمحبة التي تجمع بين أبناء الشعب المصري العريق، والتي هي أقوى وأوثق من أي قوى داخلية أو خارجية تريد أن تعرقل مسيرة العطاء والإنجازات التي تشهدها مصر خلال الآونة الأخيرة.

وفي كلمته عبّر ضياء مكاوي رئيس إقليم وسط الصعيد عن سعادته لحضور الاحتفال بعيد الميلاد المجيد للمرة الأولى بالمحافظة، مشيرا إلى أن هذا الاحتفال يؤكد على الوحدة الوطنية والسماحة الدينية، وأضاف أن قصور الثقافة تسعى دائما عبر برامجها التوعوية والفنية لنشر قيم التسامح وحب الوطن في نفوس النشء.

من جانبه تحدث د. أحمد أبو دومة عضو مجلس نقابة الصيادلة، عن الهوية المصرية ودور المؤسسات الثقافية و مؤسسات المجتمع المدني في التصدى للأفكار الهدامة من أجل رفعة الوطن والنهوض به.

وشهد الحفل الذي أقيم بإشراف فرع ثقافة سوهاج برئاسة جلال أبو الدهب، عرضا فنيا قدمته فرقة الموسيقى العربية بقيادة المايسترو خالد حبشي، تغنت خلاله بباقة متميزة من الأغاني الوطنية والطربية منها: أحلف بسماها، إن كان ع القلب، سنة وسنتين، أي والله، يا ملتقى الصحبة، جميل وأسمر، وغيرها من الأغنيات التي  تفاعل معها الجمهور.

جاء ذلك بحضور كل من د. محمد إمبابي من مؤسسة الأزهر الشريف، د. أيمن زهرة مدير عام البريد المصري، أحمد العناني عضو المجلس المصري للشئون الخارجية، ونخبة من المثقفين والإعلاميين، وأعضاء مجلس النواب ومجلس الشباب المصري بسوهاج.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قصور الثقافة عيد الميلاد المجيد سوهاج الأزهر الأغاني الوطنية المیلاد المجید

إقرأ أيضاً:

قصور الثقافة تواصل فعاليات ورشة إعادة تدوير المخلفات بالإسماعيلية

 

تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، فعاليات الورشة التدريبية "دور تتطور"، في مجالي أشغال الورق والبلاستيك بقصر ثقافة الإسماعيلية، بهدف التدريب على إعادة تدوير المخلفات البيئية، في إطار برامج وزارة الثقافة.

التسويق الإلكتروني

وقدّم الفنان محمود نوار لقاءً ضمن سلسلة لقاءات "التسويق الإلكتروني"، تضمن التعريف بكيفية إعداد خطة تسويقية، والفرق بين كل من التسويق والدعاية والتوزيع، وأخيرا توضيح ومزايا وعيوب التسويق عبر منصات التواصل الاجتماعي.

ورش فنية

من ناحيتها قامت الفنانة راندا أشرف بتدريب الرواد على كيفية تصميم أشكال ديكورية باستخدام الورق وعجينة نشارة الخشب، فيما واصل كل من الفنانين مصباح كامل والمأمون سيد، التدريب على تصميم كرسي ومنضدة مع الاستعانة بالكاوتش والخيوط المتنوعة.

تنظم الورشة بإشراف الإدارة العامة للفنون التشكيلية برئاسة فيفيان البتانوني، ومن المقرر أن تستمر حتى ١٤ يونيو الحالي، بالتعاون مع إقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة أمل عبد الله، وفرع ثقافة الإسماعيلية برئاسة شيرين عبد الرحمن.

وأطلقت هيئة قصور الثقافة فعاليات الورشة في ١٢ محافظة مصرية، وذلك سعيا لاستثمار طاقات الشباب وتعزيز فكرة المشروعات الصغيرة نتاج البيئات المحلية.

 

مقالات مشابهة

  • بالتنورة والإنشاد.. فرق قصور الثقافة تتألق في احتفالية "نور آل البيت" احتفاء بموسم الحج وعيد الأضحى
  • محافظ الغربية يتفقد فعاليات قصور الثقافة ضمن مبادرة «حياة كريمة» بقرية شبرا بلولة
  • بقبلة عفوية.. الملكة رانيا تحتفل بعيد زواجها الـ 31 من الملك عبدالله .. فيديو
  • "جدو مرجان وحكاوي زمان".. عرض مسرحي للأطفال ضمن موسم قصور الثقافة
  • شيرين رضا تحتفل بعيد ميلاد ابنتها نور عمرو دياب
  • "جدو مرجان وحكاوي زمان".. عرض للأطفال بالمحلة ضمن موسم قصور الثقافة
  • قصور الثقافة تواصل فعاليات ورشة إعادة تدوير المخلفات بالإسماعيلية
  • قصور الثقافة تصدر 6 أعمال إبداعية ضمن النشر الإقليمي بالإسكندرية
  • الكنيسة الأرثوذكسية تحتفل بعيد الأنبا إبرام أسقف الفيوم غدا.. من هو؟
  • قصور الثقافة تنظم عروضا مجانية بمهرجان فرق الأقاليم المسرحية