أكد الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن الوزارة تعمل على إدخال سلالات مواشي عالية الإنتاج في السوق المصري، بهدف زيادة نسبة الإنتاج لتغطية احتياجات السوق المحلي.

تجارة دواجن وتسمين مواشي و3مليون جنيه.. حبس متهمة بالنصب على المواطنين إنهم ليسوا مواشي.. أندرو تيت يقصف جبهة بيرس مورجان دفاعًا عن غزة

وقال خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “صباح الورد” المذاع على قناة “TeN”، اليوم الأحد، أنه يوجد عدد من المبادرات الخاصة بالبنك الزراعي المصري لدعم المربين بقروض ميسرة لتبديل رؤوس المواشي التقليدية بالمواشي عالية الإنتاجية، وذلك لتحقيق قدر أكبر من الربح لدى المربين.

وأضاف أن هذه السلالات الجديدة تتميز بإنتاجية عالية تصل إلى 25 كيلو جرام ألبان يوميا للواحدة بدلا من 5 كيلو جرام ألبان من الأبقار المصرية، مما يساهم في زيادة الإنتاج المحلي من الألبان.

مصر تتصدر دول العالم في تصدير الموالح

وأشار إلى أن مصر تتصدر دول العالم في تصدير الموالح، حيث بلغت صادرات مصر من الموالح خلال أصبحت مصر هي الدولة الأولى في تصدير الموالح على مستوى العالم.

وأكد أن مصر في السنوات الأخيرة أصبحت تصدر الموالح حتى إلى الدول التي كانت رائدة في هذا المجال، مثل إسبانيا وإيطاليا، وهذا يؤكد على جودة المنتجات الزراعية المصرية".

وأضاف: "مصر تطمح لتحقيق هذا المعدل من النجاح في باقي المحاصيل الزراعية التي تتميز بها مصر من الخضروات والفواكه، مثل الطماطم والبطاطس والفراولة".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مواشي وزارة الزراعة الدكتور محمد القرش الوفد بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

شركة مصرية تنجح في تصدير 20 كيلو مشغولات ذهبية لأمريكا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف ممدوح عبد الله وعضو مجلس إدارة شعبة المعادن والذهب، رئيس مجلس إدارة شركة مجوهرات، عن نجاح الشركة في تصدير ثاني شحنة للسوق الأمريكية وتبلغ 20 كيلو مشغولات ذهب بأحدث الأشكال والموديلات، في إطار خطة التواجد بالأسواق الخارجية وزيادة صادرات الشركة للخارج.

وقال "عبد الله"، في تصريحات صحفية، إن الشحنة البالغة 20 كيلو، والتي تم توجيهها إلى السوق الأمريكية، هى محاولة للتوسع في التصدير للأسواق المختلفة، مشيراً إلى أن السوق الأمريكية أحد أهم أسواق الذهب والمعادن في العالم، والتصدير له يعتبر نقطة انطلاق مهمة للتواجد بالمنتجات المصرية في الأسواق الدولية حيث نجحت الشركة في تصدير شحنة سابقة للسوق الأمريكي

وأوضح ممدوح عبد الله، أنه تم  ضخ كميات كبيرة في السوق المحلي بنفس جودة المنتجات والمشغولات التي تم تصديرها للسوق الأمريكية، وقبلها نجحت الشركة في تصدير 12 كيلو ذهب للسوق السعودية و23 كيلو للسوق الإماراتية وغيرها من الشحنات المختلفة.

وأشار إلى أن حصيلة تصدير المشغولات الذهب تعود للسوق في صورة ذهب خام ووجه الاستفادة هنا هو تشغيل المصانع، وكذلك الحصول على المصنعية بالدولار وهذا يعني حصيلة دولارية للدولة، كما أن التوسع في التصدير يسهم في تشغيل عمالة أكبر في المصانع والتوسع في تشغيل المصانع لفترات إضافية خاصة عقب حدوث تراجعات في مبيعات المشغولات بالسوق المحلية.

وأكد عضو مجلس إدارة شعبة المعادن والذهب، على أن التصدير للخارج لن يؤدي إلى نقص معروض الذهب في مصر، لأننا نقوم بتصدير مشغولات بها قيمة مضافة مصرية ويعود لنا الذهب في صورة خام نقوم بإعادة تشغيله مرة أخرى، وهذا يسهم في تحريك السوق ويؤدي إلى تشغيل المصانع المختلفة.

مقالات مشابهة

  • شركة مصرية تنجح في تصدير 20 كيلو مشغولات ذهبية لأمريكا
  • رئيس هيئة الدواء: تسعير الأدوية يتم بطريقة عادلة.. كل 100 عبوة بالسوق بينهم 91 تصنع محليا.. ظاهرة نقص الدواء مؤقتة ولدينا مخزون للمواد الخام ومستلزمات الإنتاج
  • هيئة الدواء: عدم تصدير أي أدوية بها نقص لفترة تتراوح بين شهر إلى 3 أشهر
  • هيئة الدواء: نقص الدواء ظاهرة مؤقتة ونؤمن المخزون الاستراتيجي للمواد الخام ومستلزمات الإنتاج
  • 9 مراحل.. ماذا قال رئيس هيئة الدواء عن زيادة الأسعار؟
  • شحنات أدوية ومستلزمات طبية تصل إلى بنغازي لتغطية احتياجات المراكز الطبية والمستشفيات
  • تعاون بين الإنتاج الحربي وشركة قطاع خاص لتوفير مركبات خفيفة في السوق المصرية
  • إيران ترسل ملكات من سلالات نادرة إلى العراق (صور)
  • مسؤول بوزارة البترول في مصر لـCNN: استقبلنا وحدة عائمة لاستيراد الغاز لسد احتياجات الكهرباء
  • متحدث الزراعة: المنتجات الزراعية المصرية تصل لأكثر من 165 دولة حول العالم