أعلنت كوريا الشمالية الاثنين، نجاح اختبارها لصاروخ بالستي متوسط المدى يعمل بالوقود الصلب، وتفوق سرعته سرعة الصوت، دون أن يشكل تهديداً أمنياً للدول المجاورة.

اعلان

وقالت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية الاثنين، إن إطلاق الصاروخ كان يهدف للكشف عن قدرات طيران الرأس الحربي الذي تفوق سرعته سرعة الصوت، ويعمل بالوقود الصلب.

ولم تذكر وكالة الأنباء المركزية الكورية ما إذا كان الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون كان حاضرا في الاختبار الذي أكدت أنه جزء من برامج تطوير الأسلحة المعتادة في البلاد.

وقالت هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية، إن مدى الصاروخ وصل لمسافة حوالي 1000 كيلومتر قبل أن يسقط في المياه بين شبه الجزيرة الكورية واليابان.

ويشكل استخدام هذا الصاروخ تطورا جديدا؛ لأن معظم الصواريخ التي تمتلكها كوريا الشمالية تعمل بالوقود السائل، وتحتاج إلى تزويدها بالوقود مرارا على عكس الصواريخ التي تعتمد على الوقود الصلب.

يمكن تجهيز الصواريخ المزودة بالوقود الصلب بسرعة ويسهل نقلها وإخفاؤها.

وقال تشانغ يونغ كيون، خبير الصواريخ في معهد أبحاث الاستراتيجية الوطنية في كوريا الجنوبية: "يشكل هذا الصاروخ الذي تفوق سرعته سرعة الصوت، والذي يصل مداه إلى مستوى IRBM وسيلة فعالة للتهرب من الدفاعات الصاروخية الأمريكية وضرب غوام".

فيديو: لماذا بكى كيم؟ زعيم كوريا الشمالية يذرف الدموع في مؤتمر للأمهاتكوريا الشمالية تؤكد أن قمر التجسس الذي أطلقته راقب مواقع رئيسية في الولايات المتحدة وكوريا الجنوبيةوكالة الطاقة الذرية: يبدو أن كوريا الشمالية أدخلت مفاعلاً نووياً جديداً الخدمة

وكانت الأسلحة التي تفوق سرعتها سرعة الصوت جزءًا من قائمة الأسلحة العسكرية المتطورة التي كشف عنها كيم في عام 2021، والتي ضمت كذلك الصواريخ متعددة الرؤوس وأقمار التجسس والصواريخ طويلة المدى التي تعمل بالوقود الصلب والصواريخ النووية التي تطلق من الغواصات.

وجاء هذا الاختبار، بعد أيام من إجراء بيونغ يانغ مناورات قرب حدود جارتها الجنوبية.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مهددًا بإبادتها.. زعيم كوريا الشمالية: سيول هي عدونا الرئيسي هل زودت كوريا الشمالية حماس بالأسلحة؟.. المخابرات الكورية الجنوبية تنشر دليلا كوريا الشمالية تجري تدريبات بالأسلحة الحية على الحدود البحرية مع كوريا الجنوبية أسلحة صاروخ كوريا الشمالية توتر سياسي كيم جونغ أون كوريا الجنوبية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية مباشرة: قصف ليلي عنيف على غزة وأمريكا تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون باتجاه حاملة طائرات يعرض الآن Next استعدادات أمريكية لإرسال 1500 جندي للقتال ضد داعش في سوريا والعراق يعرض الآن Next شاهد: مظاهرات مؤيدة لفلسطين وأخرى مساندة لإسرائيل بعد مرور 100 يوم من الحرب في غزة يعرض الآن Next صور تلخص 100 يوم من الحرب في غزة يعرض الآن Next تقرير: 1000 فلسطيني يقتل أو يجرح أو يفقد يوميًا في قطاع غزة منذ بدء الحرب اعلانالاكثر قراءة شاهد: الحرب على غزة تدخل يومها الـ 100 دون نهاية واضحة في الأفق 100 يوم من الحرب.. إسرائيل تكثف القصف وسط معارك ضارية في القطاع ونتنياهو تحت الضغط الشعبي كوريا الشمالية تطلق صاروخاً باليستيا باتجاه البحر ملكة الدنمارك مارغريت الثانية توقع تنازلها التاريخي عن العرش وفريدريك العاشر يصبح ملكًا شاهد: بعد ليلة قطبية دامت 40 يوماً.. سكان مدينة مورمانسك الروسية يستقبلون أول شروق للشمس

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس غزة إسرائيل الشرق الأوسط كوارث طبيعية ثوران بركاني قطاع غزة أمطار فلسطين حزب الله Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس غزة إسرائيل الشرق الأوسط كوارث طبيعية My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ DAVOS Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: أسلحة صاروخ كوريا الشمالية توتر سياسي كيم جونغ أون كوريا الجنوبية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس غزة إسرائيل الشرق الأوسط كوارث طبيعية ثوران بركاني قطاع غزة أمطار فلسطين حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس غزة إسرائيل الشرق الأوسط كوارث طبيعية کوریا الجنوبیة کوریا الشمالیة بالوقود الصلب یعرض الآن Next سرعة الصوت

إقرأ أيضاً:

فيديو.. كوريا الشمالية تحاكي هجمات استباقية على جارتها

أشرف الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون على تدريبات إطلاق نار شملت راجمات صواريخ متعددة ذات قدرة نووية لإظهار قدرة البلاد على تنفيذ هجمات استباقية على منافستها كوريا الجنوبية، حسبما ذكرت وسائل الإعلام الرسمية، الجمعة.

وحسب وكالات الأنباء، يبدو أن التدريبات هي تجربة إطلاق صواريخ باليستية اكتشفتها كوريا الجنوبية من قرب عاصمة كوريا الشمالية يوم الخميس.

ويقول خبراء إن صواريخ كوريا الشمالية كبيرة الحجم تطمس الحدود بين أنظمة المدفعية والصواريخ الباليستية قصيرة المدى لأنها يمكن أن تخلق قوة دفع خاصة بها ويتم توجيهها أثناء الإطلاق.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية أن اختبارات الأسلحة الأخيرة تهدف إلى إظهار تصميم كوريا الشمالية على عدم التردد في شن ضربة استباقية على كوريا الجنوبية، في حالة التهديد.

ونقلت الوكالة عن كيم جونغ أون قوله إن التدريبات "ستكون بمثابة مناسبة لإظهار العواقب التي سيواجهها منافسونا إذا استفزونا".

وقال كيم إيناي، المتحدث باسم وزارة التوحيد في كوريا الجنوبية، إن سول "تدين بشدة" كوريا الشمالية لإصدارها تهديدات لفظية بشن ضربات استباقية ضد الجنوب وانتهاك قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة من خلال عروضها للأسلحة ومحاولة إطلاق صواريخ إلى الفضاء.

وتعد راجمات الصواريخ المتعددة من بين أنظمة الأسلحة الرئيسية لكوريا الشمالية التي تستهدف كوريا الجنوبية.

وتقول كوريا الشمالية إن الأسلحة التي يتم إطلاقها من منصات الإطلاق يمكن أن تحمل رؤوسًا نووية تكتيكية.

 

مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية تستفز جارتها الجنوبية بـمناطيد القمامة
  • سول تتعهد بالرد على بالونات كوريا الشمالية
  • الشمالية ترسل نحو 600 بالون نفايات إلى كوريا الجنوبية
  • للمرة الثانية.. كوريا الشمالية تطلق بالونات قمامة تجاه جارتها الجنوبية
  • كوريا الشمالية تطلق بالونات قمامة تجاه جارتها الجنوبية
  • "يونهاب": كوريا الشمالية تطلق دفعة جديدة من "بالونات القمامة" نحو جارتها الجنوبية (صور)
  • كوريا الشمالية توجه بالونات إلى جارتها الجنوبية
  • شاهد: كوريا الشمالية تجري تدريبات عسكرية باستخدام صواريخ ذات قدرة نووية
  • زعيم كوريا الشمالية يشرف على إطلاق عدة صواريخ
  • فيديو.. كوريا الشمالية تحاكي هجمات استباقية على جارتها