الاقتصاد نيوز - بغداد

 

كشفت عضوة لجنة النفط والغاز النيابية، انتصار الموسوي، آخر مستجدات قانون النفط والغاز، فيما أكدت وجود أسباب سياسية حزبية تؤخر وصول مسودة القانون إلى قبة البرلمان.
وتقول الموسوي في حديث تابعته "الاقتصاد نيوز"، إن "مسودة قانون النفط والغاز لا تزال في أروقة الحكومة، وفي قيد الدراسة والتحليل، ولم يتم إرسالها إلى مجلس النواب أو أية لجنة نيابية معينة مثل المالية، والنفط والغاز".


وتضيف: "بعد إنهاء جلسة انتخاب رئيس مجلس النواب، نأمل البدء بشكل حقيقي وصحيح للنظر في القوانين المهمة مثل قانون النفط والغاز، والضرائب، وقانون المحكمة الاتحادية".
وتوضح عضوة لحنه النفط النيابية، أن "هناك الكثير من الأسباب التي قد تعرقل أو تعطل وصول هذا القانون إلى قبة البرلمان منها السياسية والحزبية، أي أن كل محافظة تمتلك النفط، تجدها خاضعة للأهواء السياسية والحزبية".
وتبين، أننا "نحاول قدر الإمكان جمع جميع الأهواء تحت راية المصلحة العامة للمضي قدما بتمرير هذا القانون المهم، وغيره في مجلس النواب، خصوصا في المرحلة المقبلة".
وتشدد الموسوي على "ضرورة إنصاف محافظة البصرة في قانون النفط والغاز والتي تريد أن يتنعم جميع أبنائها بخيراتها".
وفي وقت سابق اتفق رئيس الحكومة الاتحادية، محمد شياع السوداني، مع رئيس إقليم كردستان، مسرور البارزاني، على حل الخلافات والقضايا العالقة، والتي من بينها ملف، وقانون النفط والغاز، إلا أن القانون ما يزال مثار جدل بعد حديث عن التحضير لنسخة جديدة منه إثر الخلاف على تمريره في ظل تباين الآراء السياسية.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار قانون النفط والغاز

إقرأ أيضاً:

السفير المصري لدى بوليفيا يستضيف رئيسي مجلسي النواب والشيوخ على عشاء عمل

استضاف السفير حاتم النشار سفير جمهورية مصر العربية لدى بوليفيا كل من أندرونيكو رودريجيز رئيس مجلس الشيوخ، وإسرائيل هوايتاري رئيس مجلس النواب وبعض من أعضاء المجلسين على عشاء عمل في دار السكن، حيث تناول معهم سبل تعزيز العلاقات البرلمانية وتنسيق المواقف بين البلدين، وذلك في إطار المساعي لتعزيز التواصل مع دوائر صنع القرار ودعم علاقات التعاون بين الشعبين، مشيراً إلى أنه يمكن تنظيم زيارات متبادلة بين قيادات البرلمانين مستقبلاً.

أكد السفير المصري على تطابق المواقف السياسية لمصر وبوليفيا في العديد من القضايا، وأعرب عن تطلعه إلي التعاون الإيجابي والمتواصل مع البرلمان البوليفي بكافة أعضائه ولجانه المختلفة، مع النظر في إمكانية إنشاء مجموعة للصداقة البرلمانية بين مصر وبوليفيا إنطلاقاً من الروابط والعلاقات الثنائية، وبما يحقق المنفعة المتبادلة والتقارب بين الشعبين.

أبرز كذلك أهمية العمل على تعزيز تبادل المعلومات والخبرات التشريعية، فضلاً عن تفعيل دور المجلسين فى المجالات التى يُمكن أن تعضد من جهود تحقيق الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي في كلا البلدين، والسلم والأمن في منطقتي الشرق الأوسط والقارة اللاتينية.

من جانبه، أشاد رئيس مجلس الشيوخ البوليفي بمستوى تطور ونمو علاقات التعاون الثنائية في مختلف المجالات، ورحب بدعم العلاقات مع البرلمان المصري بمجلسيه، بينما أعرب رئيس مجلس النواب عن تقديره للدور المصري الرائد في منطقة الشرق الأوسط والتطلع لترتيب زيارة لوفد برلماني رفيع إلى مصر في أقرب فرصة.

اقرأ أيضاًشكري يشيد بمواقف بوليفيا حيال الوضع المتفاقم في غزة.. ويثني على مستوى التنسيق مع أوروجواي

الانتخابات الرئاسية 2024.. بدء تصويت المصريين في بوليفيا والفلبين

رئيس الدوما: روسيا وبوليفيا تدعمان عالما عادلا متعدد الأقطاب

مقالات مشابهة

  • نفطنا ليس لنا !؟!
  • مصطفى بكري: إعلان تشكيل الحكومة الجديد سوف يتأخر
  • طلب إحاطة بشأن تأخر صدور لائحة قانون حيازة الحيوانات الخطرة والكلاب
  • السفير المصري لدى بوليفيا يستضيف رئيسي مجلسي النواب والشيوخ على عشاء عمل
  • بعد الزيادة الأخيرة.. لماذا عدل مجلس النواب رسوم جوازات السفر؟
  • ما تعديلات قانون حماية المستهلك الأخيرة بعد إقراره بمجلس النواب؟
  • الخلافات السياسية تشتد في إسرائيل.. ونتانياهو يطالب حلفاءه بـ الوحدة
  • ميقاتي يرأس اجتماعاً لبحث موضوع النازحين ويعقد لقاءات نيابية وديبلوماسية
  • رئيس مجلس النواب اللبناني يشيد بجهود مصر لوقف إطلاق النار في غزة
  • الدوما الروسي ينظر في مشروع قانون يحظر بيع مشروبات الطاقة للأطفال