كشف خالد فكري سكرتير شعبة المخابز بالغرفة التجارية، أن هناك ارتفاعا في أسعار تكاليف تشغيل المخابز ومستلزمات الإنتاج والعمال في المخابز، مشيرا إلى أن لا نطالب برفع الدعم عن رغيف الخبز نهائيا.

شعبة المخابز تكشف تفاصيل مقترح إعادة تقييم تكلفة رغيف الخبز المدعم (فيديو) مدير تموين القاهرة يفاجئ عددا من المخابز والمركز التكنولوجي بعين شمس  مطالبة الوزارة برفع سعر تكلفة الرغيف وليس سعر رغيف الخبز نفسه.

وأضاف خالد فكري، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي، ببرنامج حضرة المواطن، المذاع على فضائية “الحدث اليوم”، مساء اليوم الثلاثاء، أنه لا صحة لما يتردد بشأن رفع أسعار الخبز في الأسواق المصرية، مشيرا إلى أن مطالبة الوزارة برفع سعر تكلفة الرغيف وليس سعر رغيف الخبز نفسه.

وتابع سكرتير شعبة المخابز بالغرفة التجارية: “ تكلفة رغيف الخبز التي تدفعها الحكومة لم تتحرك منذ أربعة سنوات”، موضحا أنه يجب أن يحصل العامل في المخابز على حقه، وحتى لا يحدث اي اعطال في المخابز.

علق  المهندس عبد الله غراب، رئيس شعبة المخابز باتحاد الغرف التجارية، على ما تردد عن رفع سعر رغيف الخبز، قائلا: “غلاء الأسعار في السنوات الأخيرة يؤدي إلى تكلفة أعباء كثير عن الأسعار التي كانت منذ 4 سنوات”، مشددا على أن مقترح إعادة تكلفة رغيف الخبز لا يؤثر على سعر الرغيف، ولن يكون هناك أي تأثير على المستهلك.


وأضاف "غراب"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية قصواء الخلالي في برنامج "في المساء مع قصواء" المذاع على  فضائية "سي بي سي"، مساء الإثنين: "مقترح إعادة تكلفة رغيف الخبز المدعم يأتي في ضوء زيادة تكلفة العمالة، وأسعار الكهرباء والمياه والإيجار وغيرها من مستلزمات الإنتاج إضافة إلى هامش الربح، إذ أنه لم يتم تحريك سعر أجور العمالة أو مستلزمات الإنتاج أو هامش الربح منذ 4 سنوات تقريبا في ضوء الطفرات السعرية الكبرى التي شهدتها مصر في السنوات الأخيرة.

وتابع: " سعر رغيف الخبز لن يتغير ولن يرفع سعر والدعم مستمر على رغيف الخبز، حتى يطمئن المواطن بشأن رغيف العيش، ولكن المقترح يتعلق بإعادة تكلفة رغيف الخبز، وما حدث من تغيير في أسعار التكلفة في ضوء غلاء الأسعار والتطورات التي شهدها السوق المصري في الفترة الأخيرة. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المخابز الخبز رغيف الخبز رغيف العيش بوابة الوفد تکلفة رغیف الخبز سعر رغیف الخبز شعبة المخابز

إقرأ أيضاً:

القاهرة الإخبارية تكشف عن حقيقة وجود هدنة تكتيكية لضمان إدخال المساعدات لغزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت دانا أبوشمسية مراسلة "القاهرة الإخبارية" من القدس، إنه كان هناك تضارب في التصريحات بشأن ما يوصف بـ"الهدنة التكتيكية" سواء على المستوى السياسي أو العسكري، والتي كان من المفترض أن تبدأ في الساعات الأولى من صباح اليوم لضمان إدخال المساعدات الإنسانية بعد ضغط من الدول الأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية.

وأضافت "أبوشمسية": "كان أفيخاي أدرعي كان قد تحدث عن هذه الهدنة التكتيكية للأعمال العسكرية، وبعد ذلك رأينا تغريدة للمتحدث عبر موقع إكس ينفي وجود هذه الهدنة، بل قال بأن الأعمال العسكرية مستمرة ولا هدنة إنسانية وإدخال المساعدات يتم كما هو مخطط له مسبقًا".

مقالات مشابهة

  • القاهرة الإخبارية تكشف عن حقيقة وجود هدنة تكتيكية لضمان إدخال المساعدات لغزة
  • غرفة عمليات تموين الإسكندرية تتابع أعمال المخابز والأسواق أول أيام عيد الأضحى
  • مصر.. الأرصاد تكشف حقيقة تعرض البلاد لموجة حر خلال أيام عيد الأضحى
  • من الخامسة صباحاً.. مواعيد عمل مخابز العيش المدعم
  • «التموين»: صرف الخبز في المدن الساحلية دون التقيد بمحل الإقامة المدون بالبطاقة
  • اليوم بداية صرف الخبز المدعم للمصطافين بالمحافظات الساحلية
  • عيد أضحى حزين.. ليلى عبد اللطيف تكشف حقيقة توقعاتها المثيرة للجدل (خاص)
  • غدًا.. بداية صرف الخبز المدعم للمصطافين بـ 5 محافظات ساحلية
  • التموين تبدأ صرف الخبز المدعم لـ المصطافين بالمحافظات الساحلية
  • «الإسكندرية» تكشف حقيقة ما تم تداوله بشأن قطع الأشجار في شارع أبو قير