في ذكرى ميلاد الفنانة دلال عبد العزيز، اليوم 17 يناير، نشرت دنيا سمير غانم صورا من الطفولة جمعتها بوالدتها، لتعلق الابنة عليها برسائل مؤثرة، فضلا عن إعادتها نشر ما قاله المتابعون عن والدتها، التي توفيت متأثرة بفيروس كورونا في أغسطس عام 2021.

دنيا سمير غانم تحتفل بذكرى ميلاد دلال عبدالعزيز

دعوات وصور نادرة ورسائل مؤثرة، هكذا احتفلت دنيا سمير غانم بعيد ميلاد دلال عبدالعزيز، عبر موقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام»، إذ دعت بالرحمة لوالدتها بعد يوم واحد من الاحتفال بذكرى ميلاد والدها سمير غانم، ونشرت «دنيا»، صورا كثيرة عبر «إنستجرام»، مرفقة بتعليقات ودعوات، حيث قالت: «الله يرحمها، كانت أعظم أم».

قبل وفاة دلال عبدالعزيز، أوصت بنتيها «دنيا» و«إيمي»، بضرورة الاهتمام بالفنانة لبنى عبدالعزيز، بحسب تصريحات تلفزيونية سابقة للأخيرة: «دلال عبدالعزيز أوصت دنيا وإيمي في أيامها الأخيرة بالسؤال الدائم عني والاطمئنان علي، وهما فعلا بيعملوا كدة»، ولقبت دلال عبدالعزيز بـ«صاحبة الواجب»، وذلك لوقوفها بجوار الجميع.

ذكرى ميلاد دلال عبدالعزيز

في ذكرى ميلاد دلال عبدالعزيز، برعت الراحلة في تقديم جميع أدوار الكوميديا والدراما، وكسبت قلوب الجمهور بأعمالها الفنية والإنسانية، فضلا عن مواقفها مع زملائها وبخاصة في وقت الحزن والألم، وولدت «عبدالعزيز»، في محافظة الشرقية والتحقت بمعهد التمثيل عقب الانتهاء من دراستها في المعهد العالي الزراعي، واكتشفها المخرج نور الدمرداش.

فيلم «تسليم أهالي» هو آخر أعمال الفنانة الراحلة دلال عبدالعزيز، من بطولة كل من دنيا سمير غانم، هشام ماجد، دلال عبدالعزيز، بيومي فؤاد، لوسي، عمرو وهبة، وعدد من الفنانين، ومن تأليف شريف نجيب، وإخراج خالد الحلفاوي، وإنتاج هشام جمال.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دلال عبدالعزيز الفنانة دلال عبدالعزيز دنیا سمیر غانم

إقرأ أيضاً:

"القومي للمسرح" يحتفل بعيد ميلاد سميرة عبدالعزيز

احتفل المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية، برئاسة الفنان إيهاب فهمي، بـعيد ميلاد الفنانة الكبيرة سميرة عبدالعزيز، الذي يحل اليوم السبت، وذلك استمرارًا في التأريخ الموثق لذكرى ميلاد ووفاة الراحلين من القامات الفنية المصرية، وذكرى ميلاد الفنانين الحاليين المستمرين في عطائهم الفني، بهدف التعريف والتذكير بعظماء الفن المصري، وتخليد تلك الذكرى باعتبار هؤلاء المبدعين رموزًا وقدوة للأجيال الحالية والمقبلة.

وأعد المركز القومي للمسرح، بوسترا خاصًا، وذلك احتفالا بعيد ميلاد الفنانة القديرة، التي أصبحت أيقونة ثقافية في تاريخ مصر الحديثة.

أهم المحطات في حياة الفنانة القديرة سميرة عبدالعزيز

بدأت حياتها الفنية بالعمل في إذاعة الإسكندرية، حصلت على درجة البكالوريوس من كلية التجارة، ثم درجة البكالوريوس من معهد الفنون المسرحية، مثلت في العروض الجامعية، ونالت كأس التفوق من الرئيس الأسبق جمال عبدالناصر.

 في عام 1975 بدأت الإذاعة المصرية بث برنامجها (قال الفيلسوف)، في أواخر السبعينات شاركت في عدة مسلسلات تلفزيونية ساهمت في تعريف الجمهور بها مثل (أفواه وأرانب، متى تبتسم الدموع، طيور الصيف) وغيرها.

 ظل دائما التلفزيون هو مجال نشاطها الأساسي، وشاركت في مسلسلات تُعد الآن من الكلاسيكيات مثل (ضمير أبلة حكمت، بوابة الحلواني، أم كلثوم، أميرة في عابدين، إمام الدعاة) وغيرها، إلا أن ذلك لم يمنعها من العمل في السينما من آن لآخر، فشاركت في أفلام (إعدام قاضي، القتل اللذيذ، حليم، ميكانو، بنتين من مصر).

مقالات مشابهة

  • السبب صادم للغاية.. تونس تمنع مطربة مغربية شهيرة من المشاركة في حفل تكريم الراحلة ذكرى
  • وزارة الثقافة التونسية تمنع مشاركة فنانة مغربية في حفل الراحلة ذكرى.. والسبب؟
  • بكلمات مؤثرة.. عمرو محمود ياسين يحيي ذكرى ميلاد والده
  • "القومي للمسرح" يحتفل بذكرى ميلاد زيزي مصطفى
  • ربنا يرحمك يا حبيبي.. عمرو محمود ياسين يُحيي ذكرى ميلاد والده (صور)
  • أنا عندي أخ.. عمرو وهبة يهنئ هشام جمال بعيد ميلاده (صور)
  • "القومي للمسرح" يحتفل بعيد ميلاد سميرة عبدالعزيز
  • في يوم ميلاده.. ما لا تعرفه عن هشام جمال
  • بهذه الطريقة.. شهيرة تحيي ذكرى ميلاد الراحل محمود ياسين
  • شاهد.. العيال كبرت تحيي ذكرى ميلاد نجم الكوميديا يونس شلبي