حيّا جلالة الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة، جميع مرتبات المنطقة العسكرية الشرقية على اختلاف مواقعها وصنوفها.

وأكد جلالة القائد الأعلى عبر أثير الجهاز اللاسلكي خلال زيارته، اليوم الأربعاء، قيادة المنطقة العسكرية الشرقية ثقته وكل الأردنيين بدور قوات حرس الحدود في الدفاع عن حدود الوطن والذود عن حماه.

وأعرب جلالته عن تقديره العالي لتضحيات نشامى الجيش العربي في الحفاظ على أمن الوطن واستقراره، وفخره بنشامى مرتبات المنطقة العسكرية الشرقية واعتزازه الكبير بجهودهم وتضحياتهم بخاصة في التصدي لمحاولات التسلل والتهريب.

واستمع جلالة الملك خلال الزيارة إلى إيجاز، بحضور رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي، قدمه قائد المنطقة العسكرية الشرقية حول التطورات الأخيرة على واجهة المنطقة.

وأكد قائد المنطقة العسكرية الشرقية جاهزية وحدات المنطقة القتالية والمعنويات العالية التي تتمتع بها، مشيرا إلى المهام والواجبات العملياتية والتدريبية واللوجستية والخطط المستقبلية للتطوير والتحديث في مختلف المجالات.  

واطلع جلالته خلال تفقده غرفة العمليات والسيطرة بالقيادة على نظام مراقبة أمن الحدود ونظام الرصد الإلكتروني ونظام بث طائرات الاستطلاع الجوي ونظام متابعة الحالة الجوية.

وأكد جلالة القائد الأعلى ضرورة الاستمرار بمواكبة وسائل التكنولوجيا الحديثة لتوظيفها بشكل مناسب في عمل تشكيلات ووحدات القوات المسلحة كافة.

من جهته، أكد اللواء الركن الحنيطي استمرار القيادة العامة بتطوير تشكيلات القوات المسلحة ووحداتها، وتزويدها بمختلف الأسلحة والمعدات التي تمكنها من القيام بواجباتها العملياتية، وبما ينسجم مع طبيعة التهديدات في المنطقة وعلى جميع المستويات.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الملك عبد الله الثاني الجيش العربي القوات المسلحة الأردنية المنطقة العسکریة الشرقیة

إقرأ أيضاً:

الزُبيدي يطّلع على آلية التنسيق العسكري لكبح جماح الحوثي

ناقش عضو مجلس القيادة الرئاسي- رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عيدروس الزُبيدي، مستوى الاستعداد القتالي، والجاهزية، وآلية التنسيق العسكري بين القوات المرابطة في مختلف الجبهات للتصدي للمليشيات الحوثية وكبح جماحها العدواني.

وخلال لقائه مع وزير الدفاع الفريق ركن، محسن الداعري، الثلاثاء، اطلع الزبيدي على مستجدات الأوضاع الميدانية والعسكرية في جبهات القتال مع مليشيات الحوثي الإرهابية، في ظل التصعيد والتحشيد والاعتداءات التي تمارسها المليشيا بأكثر من جبهة.

كما اطّلع الزُبيدي على سير العمل في معاهد التدريب والتأهيل والكليات العسكرية، ومستوى التحصيل العلمي والأكاديمي للقادة والضباط والأفراد المنخرطين فيها. وتطرق اللقاء إلى الجهود التي تبذلها وزارة الدفاع، لرفع قدرات القوات المسلحة وتعزيز إمكانياتها الدفاعية، وما أنجزته قيادة الوزارة في هذا الجانب.

وأكد الزُبيدي دعمه ومساندته لقيادة وزارة الدفاع وجهودها التي تُبذل لتعزيز قدرات القوات المسلحة بما يمكّنها من إنجاز مهامها العسكرية والدفاعية بكل كفاءة واقتدار.

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع يشدد على جاهزية الجيش ويؤكد تأييد المؤسسة العسكرية لإجراءات البنك المركزي
  • كلية القيادة والأركان دعامة فاعلة في تعزيز قدراتنا العسكرية
  • وزير الدفاع يفتتح أعمال التطوير لأحد مراكز التدريب بإدارة التعليم والتدريب المهنى للقوات المسلحة
  • وزير الدفاع يفتتح أعمال تطوير أحد مراكز التدريب بإدارة التعليم المهني (فيديو)
  • وزير الدفاع يفتتح تطوير مركز تدريب بإدارة التعليم والتدريب المهني للقوات المسلحة
  • الزُبيدي يطّلع على آلية التنسيق العسكري لكبح جماح الحوثي
  • قائد لواء الدفاع الساحلي: القوات المسلحة اليمنية ستكون الشوكة في عنق الصهاينة ومن يواليهم
  • المقاومة الشعبية .. جسر العبور من الجحيم إلى الجنون
  • المنطقة العسكرية الخامسة تختتم دورة تأهيلية للدفعة الـ42 من العائدين إلى صف الوطن
  • الملك ورئيس تشاد يبحثان مستجدات المنطقة والتطورات الخطيرة في غزة