نجحت جمعية الشارقة الخيرية خلال العام الماضي، في حفر8437 بئرًا بتكلفة 30.6 مليون درهم في 30 دولة من إجمالي 110 بلدان حول العالم تشملها مشاريع وأعمال الجمعية على مدار العام بالتنسيق مع الجهات المختصة وذلك في إطاردورها في مساندة المتضررين من الجفاف حول العالم بما يتوافق مع رؤيتها الإنسانية وأهدافها الخيرية.

وقال محمد إبراهيم بن نصار، مدير إدارة الاتصال المؤسسي والتسويق بالجمعية، إن إدارة المشاريع والعون الخارجي بالجمعية، تعي أهمية برامج سقيا المياه في دعم احتياجات الشعوب من مياه الشرب الصالحة ومن هذا المنطلق تقوم وفود الجمعية ومكاتبها الإقليمية بإجراء الدراسات المكثفة للتعرف على أشد المناطق السكانية احتياجا لموارد ومصادر المياه وسبل تحلية المياه غير الصالحة للشرب والاستخدام الآدمي.

وأضاف أنه على ضوء ما توفر للجمعية من دراسات وتقارير حول مناطق الجفاف، فقد توزعت الآبار المنفذة بواقع 2030 بئرا في الهند و1086 بئرا في الفلبين و1002 في طاجيكستان و1685 في بنجلاديش و197 بئرا في إندونيسيا و887 في كمبوديا و177 في السنغال و 100 في موريتانيا و252 في غانا و7 آبار في غينيا كونكري و11 في ليبيريا.

كما تم حفر 81 بئرًا في كينيا و231 في النيبال و67 في سيراليون و43 في النيجر و16 في بوركينافاسو و40 في أوغندا و2 في ملاوي و30 بئرا في ألبانيا و22 في بنين و9 في تايلاند و149 بئرا في توجو وبئر وحيد في الكونغو الديمقراطية و8 في زيمبابوي وبئر في قيرغيزستان و3 في كوسوفو و64 في مالي و49 في مدغشقر و181 بئرا في مصر بهدف توفير المياه النقية للمناطق النائية.

(وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات جمعية الشارقة الخيرية الشارقة بئرا فی

إقرأ أيضاً:

«الشارقة الخيرية» توزّع 15 ألف وجبة بمشروع «إطعام الطعام»

الشارقة: «الخليج»

تزامناً مع وقفة عرفة، حيث تتجلى الروحانيات في هذا اليوم المبارك الذي ينتظره كل مسلم بمشاعر من الفرحة والبهجة، وزّعت «جمعية الشارقة الخيرية» 15 ألف وجبة طعام للعمال، ضمن مشروع «إطعام الطعام» في مواقع عدة داخل إمارة الشارقة.

وقال محمد سليم المنعي، مدير إدارة المساعدات «يوم وقفة عرفة يتميز بكثير من الأعمال الصالحة والخيرية. وتوزيع وجبات الطعام من بين الأفعال الإنسانية المهمة في هذا اليوم العظيم. واعتادت الجمعية تنظيم هذه المبادرة يوم وقفة عرفة من كل عام، بهدف إبراز قيم التكافل بين فئات المجتمع. وتضمنت توزيع 15 ألف وجبة غذائية متكاملة، شملت مجموعة متنوعة من الأطعمة، لتلبية احتياجات الأفراد المستهدفين. حيث وفّرت الوجبات بالتنسيق مع عدد من المطابخ التي حضّرت الوجبات وغلّفتها بعناية واهتمام كبيرين، لضمان توفير تجربة تناول طعام صحية ومريحة للمستفيدين».

وأشار المنعي إلى أن المبادرة تعكس روح التضامن والرحمة التي يتّسم بها مجتمع الإمارات، وتأتي تلك الجهود في إطار تعزيز الروابط الاجتماعية وتوثيق التعاون والتكافل بين أفراد المجتمع. متوجهاً بالشكر الجزيل إلى المحسنين الذين دعموا تلك المبادرة وأسهموا في تحقيق مستهدفاتها، حيث شملت عمليات التوزيع مدينة الشارقة والمنطقة الوسطى والشرقية.

وعبّرت الفرق التطوعية التابعة للجمعية عن سعادتها وامتنانها للفرصة التي أتيحت لها للمساهمة في هذه الحملة الخيرية.

مقالات مشابهة

  • تنفيذ مبادرة كسوة العيد في الشارقة
  • «الشارقة الخيرية» توزّع 15 ألف وجبة بمشروع «إطعام الطعام»
  • «أمبيرو انفستمنت» تستثمر 400 مليون درهم في قطاع التجزئة بدبي
  • بمناسبة عيد الأضحى.. توزيع مساعدات غذائية على الأيتام والأسر الأكثر احتياجاً بالسويداء
  • «الشارقة الخيرية» تستهدف 500 جراحة عيون
  • الجفاف يقتل آلاف الأسماك بالمكسيك (صور)
  • «خيرية الفجيرة» تنال 3 شهادات أيزو
  • "بر رفحاء" توزع كسوة عيد الأضحى المبارك لـ 513 أسرة مستفيدة
  • القطيعة السياسية تتسبب في انهيار التجارة بين المغرب والجزائر
  • هل يضرب الجفاف الكبير قارتي أوروبا وأميركا الشمالية قريبا؟