لقي سبعة أشخاص حتفهم بينهم خمسة أطفال فيما أصيب اثنان آخران بجروح خطيرة إثر وقوع انهيار أرضي بإحدى قرى جنوبي الفلبين ناجم عن هطول أمطار غزيرة على مدار عدة أيام مما أدى إلى دفن أحد المنازل هناك. 
ونقلت قناة "إيه بي سي" الأمريكية اليوم الجمعة، عن مسئول بمكتب الدفاع المدني الفلبيني قوله: إنه لا زال هناك ما بين خمسة إلى عشرة أشخاص في عداد المفقودين عقب الانهيار الأرضي الذي وقع في إحدى القرى الجبلية النائية ببلدة "مونكايو" في مقاطعة "دافاو دي أورو".

. مشيرا إلى أن رجال الإنقاذ قاموا بإيقاف عمليات البحث عن المزيد من الضحايا بعد ظهر أمس الخميس بسبب الأمطار الغزيرة التي قد تسبب وقوع المزيد من الانهيارات الأرضية، وتم استئناف البحث اليوم.

وأضاف المسئول الفلبيني أن الأمطار الغزيرة غمرت أيضا قرى وتسببت في نزوح أكثر من ستة آلاف شخص في مقاطعتين نائيتين أخريين. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الفلبين أمطار غزيرة انهيار أرضي

إقرأ أيضاً:

حصيلة جديدة للشهداء في غزة جراء استمرار مجازر الاحتلال

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية الأحد، ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على قطاع غزة إلى 36 و439 شهيدا، و82 ألفا و627 مصابا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وأوضحت الوزارة في بيان لها أن قوات الاحتلال ارتكبت 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، أسفرت عن استشهاد 60 مواطنا وإصابة 220 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية.

ولفتت إلى أن آلاف الضحايا ما زالوا تحت الأنقاض وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.



وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفها العنيف في شتى أرجاء قطاع غزة، في اليوم الـ240 للعدوان، ما تسبب في سقوط عشرات الشهداء والجرحى،  لا سيما في غزة ورفح التي نالت النصيب الأكبر من الهجمات الدامية.


وقالت مصادر محلية، إن غارة استهدفت منزلا بمنطقة ساحة الشوا في حي الدرج شرق مدينة غزة، بينما استهدفت أخرى منزلاً لعائلة خليفة بالبلدة القديمة، وطال قصف مدفعي محيط الكلية الجامعية في حي الصبرة جنوب المدينة، ما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من المواطنين، بينهم نساء وأطفال.

يأتي ذلك بعد ساعات قليلة من قصف مدفعي عنيف على حي الزيتون، وبلدة المغراقة والزهراء شمال مخيم النصيرات.

وفي مدينة رفح جنوب القطاع، استهدفت غارات إسرائيلية حي البرازيل جنوب المدينة، ما تسبب في إصابة مواطنين وتدمير عدة منازل، بينما يتواصل التوغل البري في أجزاء متفرقة من المدينة، محدثا دمارا واسعا في المنازل والشوارع والمنشآت العامة والخاصة.

مقالات مشابهة

  • ألمانيا: خروح قطار عن مساره بسبب انهيار أرضي
  • مقتل شخص وإصابة 8 آخرين في انهيار مبنى في إسطنبول
  • مقتل حكوميين وإصابة آخرين في النيجر
  • مرصد حقوقي: مقتل وإصابة 153 مدنياً جراء ألغام الحوثي منذ مطلع 2024
  • شاهد: لحظة انهيار مبنى سكني في اسطنبول أسفر عن مقتل شخص وإصابة 8 آخرين
  • حصيلة جديدة للشهداء في غزة جراء استمرار مجازر الاحتلال
  • قطار يخرج عن مساره بعد انهيار أرضي في ألمانيا
  • قطار يخرج عن مساره في ألمانيا بعد انهيار أرضي
  • مقتل جندي من جنوب أفريقيا وإصابة 13 آخرين
  • مقتل وإصابة 6 أشخاص بينهم شرطة بإطلاق نار في مدينة أمريكية