شهد متحف كفر الشيخ إقبالاً كبيراً من قبل جمهور الزائرين للمعرض المؤقت بعنوان «روائع الزخارف الإسلامية» ويضم المعرض 18 قطعة التي تعود للعصر الإسلامي أبرزها سلطانية من الخزف صناعة إيرانية، وشمعدان من الزجاج البوهيمي باللون الأخضر، تُظهر هذه القطع روعة الفن الإسلامي، وجمال زخارفه الفنية المستوحاة من الدين، والتقاليد المتوارثة، بتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، واشراف الدكتور أسامه فريد، مدير متحف كفر الشيخ.

أخبار متعلقة

محافظ كفر الشيخ: توريد 262 ألف طن من محصول القمح بجميع المراكز لموسم حصاد

تسليم الدفعة الثانية من لحوم الأضاحي البلدي لتوزيعها على 2000 أسرة بكفر الشيخ

محافظ كفر الشيخ: إزالة 76 حالة تعد على الأراضي ضمن المرحلة الثالثة للموجة 21

كما استقبل متحف كفر الشيخ زيارة من مركز أهل القرآن بكفر طرنة من محافظة الغربية، وتضمنت الزيارة جولة إرشادية لقاعات العرض بالمتحف، للتعرف على أهم القطع الأثرية الموجودة ،كما أبدى الطلاب سعادتهم بالتقاط الصور التذكارية بالمتحف، كما شهد المتحف فعاليات التدريب الصيفي لعام 2023م، بمتحف كفر الشيخ لطلاب كليات الآثار المقام لعام. قام بتقديم المحتوى العلمي محمد بلتاجي، مسئول قسم التدريب بالمتحف.


كما نظم متحف كفر الشيخ بمناسبة اليوم العالمي للسكان متمثلاً في قسم التربية المتحفية لذوي الاحتياجات الخاصة محاضرة بعنوان "عالم واحد" بمقر المركز الثقافي بكفر الشيخ، وذلك بحضور عدد من كبار السن التابعين للمركز وبمشاركة المجلس القومي للسكان بكفر الشيخ.

وتناولت المحاضرة التي ألقتها، أميرة عون، مسئول قسم التربية المتحفية لذوي الاحتياجات الخاصة، أهمية اليوم وتأثير الزيادة السكانية على المجتمع والاقتصاد مع عقد مقارنة بمصر القديمة وإلقاء الضوء على الحياة الإجتماعية في مصر القديمة، ودور التوعية لكل مؤسسات الدولة ومنها المتاحف، كمؤسسات توعوية وثقافية. كما تناولت المحاضرة أيضا دور ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع باعتبارهم جزءً لا يتجزأ من المجتمع المصري.

متحف كفرالشيخ

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين متحف كفرالشيخ متحف کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

نادي أبوظبي يفوز بكأس خماسي كرة القدم لذوي الإعاقة السمعية


عجمان (وام)
فاز نادي أبوظبي لأصحاب الهمم بلقبه الأول في كأس خماسي كرة القدم داخل الصالات لذوي الإعاقة السمعية، بعد تغلبه على فريق نادي العين لأصحاب الهمم 8-0 في المباراة النهائية التي جمعتهما أمس على صالة نادي عجمان لذوي الإعاقة تحت رعاية اللجنة البارالمبية الوطنية ولجنة الصم.
أحرز أهداف المباراة لفريق نادي أبوظبي، محمد مبارك (هدفين)، وذياب العامري(هدفين) وبدر قيس، وسالم الهاجري، وإسماعيل الحمادي، وخالد باذيبان بواقع هدف لكل منهم.وعقب اللقاء أقيمت مراسم التتويج بحضور ذيبان المهيري الأمين العام للجنة البارالمبية الوطنية.

أخبار ذات صلة 11 اتفاقية بين «الأولمبياد الخاص الإماراتي» ومؤسسات وطنية 395 سائقاً استفادوا من مبادرة «على دربك» في دبي

مقالات مشابهة

  • افتتاح نادي وحديقة الخالدين بكفر الشيخ بعد تطويرهما
  • وزارة العمل: تنظيم ملتقى توظيفا لذوي الهمم في الإسكندرية
  • ملتقى توظيف "لذوي الهمم" بالتعاون مع 9 شركات قطاع خاص بالإسكندرية
  • "سيطرة الشبكة الوطنية" بكفر الشيخ يتابع سير امتحانات الثانوية العامة والأزهرية
  • محافظ الغربية يتايع سير الأعمال في محور النعناعية بكفر الزيات
  • نادي أبوظبي يفوز بكأس خماسي كرة القدم لذوي الإعاقة السمعية
  • ضبط المتهم بالتعدى على شقيقه من ذوى الهمم ببنى سويف
  • «صورة أرشيفية».. متحف كفر الشيخ يعلن عن قطعة شهر يونيو المميزة
  • توريد 204 ألاف طن قمح بكفر الشيخ
  • مايا مرسي: تخصيص مقر لبيع منتجات معرض «المصرية» بالمتحف المصري الكبير قريبا