أكد الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج على أهمية دور وحدة علاج أعضاء هيئة التدريس بالجامعة وما تقدمه من خدمات صحية وعلاجية، موجهاً بضرورة التوسع في الخدمات والتيسيرات، وتقديم أوجه الدعم لتخفيف الأعباء عن أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وأسرهم.

جاء ذلك خلال ترأسه اجتماع مجلس إدارة صندوق علاج اعضاء هيئة التدريس والذي انعقد بقاعه مجلس الجامعة بحضور الدكتور شرف الدين شاذلي مدير وحدة علاج اعضاء هيئة التدريس بالجامعة وأعضاء الصندوق من العمداء وأعضاء هيئة التدريس من الكليات المختلفة بالجامعة.

وقال الدكتور حسان النعماني ان الاجتماع تضمن مناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بنشاط الوحدة المالى والادارى، وأيضاً استعراض إنجازات الوحدة خلال الربع الأخير من العام الماضي في الفترة من بدايه أغسطس حتي نهاية ديسمبر ٢٠٢٣، حيث بلغ عدد المستفيدين ٩٧٣ من أعضاء هيئة التدريس، حيث تم سداد المطالبات المالية التي تحملتها الوحده لعلاجهم بقيمه تجاوزت مليون و٩٠٠ الف جنيه، وذلك في إطار حرص الجامعة علي تقديم كافة أنواع الدعم الطبي وتقديم التيسيرات العلاجية اللازمة لجميع منتسبيها.

وأوضح الدكتور شرف الدين شاذلي انه تم في تلك الفتره ايضاً تسليم ١٣١٢ من البطاقات العلاجية لأعضاء هيئة التدريس، ومعاونيهم، وأسرهم من اجل تقديم خدمات طبية لائقه، كما تم خلال الإجتماع الموافقة علي عدد من الطلبات المقدمة من بعض أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، لصرف الادوية المطلوبة وصرف مستحقاتهم المالية، لإجراءهم بعض العمليات الجراحية سواء داخل المستشفي أو في مستشفيات أخري، وذلك طبقاً للائحة الخاصة بصندوق علاج أعضاء هيئة التدريس.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أعضاء هيئة التدريس بجامعة سوهاج الرعاية الصحية جامعة سوهاج أعضاء هیئة التدریس

إقرأ أيضاً:

جامعة المنصورة تحقق قفزات هائلة في تصنيف QS البريطاني 2025

أعلن  الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة  تحقيق الجامعة قفزات هائلة في تصنيفQS البريطاني   2025 والذي يعد واحدًا من أكثر ثلاث تصنيفات على مستوي العالم من حيث الأهمية والتأثير. 


حيث احتلت جامعة المنصورة المرتبة 951-1000 بدلا من 1001-1200 متقدمة 250 مركز عن تصنيف العام 2024، كما احتلت المركز الرابع على مستوى الجامعات المصرية.


مؤكدًا أن جامعة المنصورة تواصل تقدمها غير المسبوق في التصنيفات الدولية،، والذي انعكس على تواجدها في مراكز متقدمة في جميع التصنيفات الدولية لأفضل جامعات العالم بمختلف معاييرها من حيث الأداء البحثي والاستشهادات العالمية وجودة الأبحاث والسمعة الأكاديمية، ومستوي خريجيها في مؤشر التوظيف الدولي، بالإضافة إلى تمكنها من تحقيق منافسة قوية مع الجامعات العربية والعالمية.  


وصرح الدكتور  طارق غلوش نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث ان  تقدم جامعة المنصورة  في تصنيف QS  يعكس التزام جامعة المنصورة  بحزمة من الإجراءات التي تمت للنهوض بالجامعة في كافة المجالات والقطاعات، كدعم الأنشطة والممارسات البحثية، والاهتمام بالكم والكيف في إنتاج البحث العلمي والتركيز على تحقيق معايير المربع الذهبي Q1، مع زيادة معدل الإنفاق العام على البحث العلمي التطبيقي والعلوم الاجتماعية والإنسانية، ودعم الباحثين بكافة الإمكانيات اللازمة لزيادة عدد الأبحاث والمشاركة الدولية وتطوير جودتها،، وتطوير وإنشاء المعامل، وتشكيل الفرق البحثية ودعمها معنويًا وماديًا ولوجستيًا، والتدريب على النشر الدولي، وزيادة عدد الأبحاث المنشورة دوليًا،، وتوجيه البحوث نحو احتياجات الدولة والمشروعات القومية وخدمة المجتمع، والعمل على ربط البحث العلمي بالصناعة.


وأضاف  أن الجامعة ستواصل جهودها لتحسين مؤشرات التصنيف بما في ذلك تعزيز جودة التعليم والبحث العلمي، الاستثمار في تدريب وتطوير أعضاء هيئة التدريس، وتشجيع الأبحاث العلمية ذات التأثير الدولي، والحرص على نشر الإنتاج البحثي المتميز في مجلات عالمية مرموقة. 


جدير بالذكر أن تصنيف QSيقوم بترتيب الجامعات بناءً على عدة معايير منها السمعة الأكاديمية، وسمعة الخريجين بعد التوظيف، والإنتاج البحثي، والاستشهادات بالأبحاث العلمية التي تنشرها الجامعة، وكذلك عدد الأبحاث التي ينشرها أعضاء هيئة التدريس بالجامعة بالنسبة لأعداد هيئة التدريس، ونسبة أعضاء هيئة التدريس والتعاون الدولي، وعدد أعضاء هيئة التدريس الحاملين لدرجة الدكتوراه وعدد الأساتذة والطلاب الأجانب بالجامعة، وتأثير الموقع الإلكتروني للجامعة.

مقالات مشابهة

  • توقيع عقدي تعاون لتعزيز السياحة العلاجية في مصر
  • هيئة الرعاية الصحية توقع بروتوكول تعاون مع مجموعة «جمجوم فارما» الرائدة
  • بروتوكول تعاون بين هيئة الرعاية الصحية ومجموعة رائدة في الصناعات الدوائية بالسعودية
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية يتفقد الأجنحة المخصصة لشركات الأدوية والأجهزة الطبية
  • هيئة التدريس بكلية الآداب ـ صبراته تدين الاعتداء على وكيل الشؤون العلمية
  • رئيس جامعة دمنهور يتابع سير الامتحانات بكليتي التربية والآداب.. صور
  • رئيس هيئة الدواء يجتمع و مدير سياسات ومعايير منتجات الرعاية الصحية بـ «الصحة العالمية»
  • الرعاية الصحية والملحق التجاري الروسي يبحثان تعزيز التعاون في إدارة الدواء والسياحة العلاجية
  • جامعة المنصورة تحقق قفزات هائلة في تصنيف QS البريطاني 2025
  • غدًا.. فتح باب الترشح لأعضاء هيئة التدريس لعضوية لجان قطاعات التعليم الجامعي