أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم السبت، أن إسرائيل ستسيطر أمنيًا على قطاع غزة بشكل كامل بعد الحرب؛ حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل لها.

وفي وقت سابق، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن قطاع غزة يجب أن يكون منزوع السلاح وأن يكون تحت سلطة أمنية إسرائيلية وبتحكم إسرائيلي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بنيامين نتنياهو قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

هنغبي : حرب غزة ستستمر حتى مطلع العام المقبل

قال رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي تساحي هنغبي اليوم الأربعاء 29 مايو 2024 ، إن الحرب على غزة ستستمر حتى مطلع العام المقبل على الأقل.

وأضاف في حديث لهيئة البث الإسرائيلية أن حرب غزة ستكون طويلة هذا العام أيضا، ومن المتوقع أن يكون هناك 7 أشهر أخرى من القتال، أي حتى مطلع العام المقبل".

وبخصوص العمليات العسكرية، ادعى هانغبي أن الجيش بات يسيطر على 75 بالمئة من محور فيلادلفيا على الحدود بين قطاع غزة ومصر، وذلك رغم أوامر محكمة العدل الدولية بالوقف الفوري للهجوم الذي بدأته تل أبيب ضد مدينة رفح مطلع مايو/ أيار الجاري.

وأضاف في تصريحاته أن إسرائيل "ستسيطر مع الوقت على محور فيلادلفيا بشكل كامل".

وأوضح: "يوجد جانبين للحدود، الجانب المصري وجانب غزة، في داخل غزة يسيطر الجيش الإسرائيلي اليوم على 75 بالمئة من محور فيلادلفيا، وأعتقد أنه سيسيطر عليه بالكامل مع مرور الوقت"، بحسب الصحيفة العبرية.

وتابع: "سويا مع المصريين يجب أن نتأكد من وقف التهريب عبر الأنفاق".


 

وعلى صعيد آخر، رفض هانغبي الاتهامات بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو "يعرقل" المفاوضات التي من شأنها إعادة أسرى إسرائيليين من غزة.

وقال داعما نتنياهو: "إنه لأمر بغيض أن يتم الحديث بهذا النوع من التلاعب، لقد وافق رئيس الوزراء ووزير الدفاع يوآف غالانت ومجلس الوزراء بالإجماع على الأنشطة التي خاطر فيها أبناؤنا بها لاستعادة القتلى، كما وسع صلاحيات الوفد المفاوض (بالمباحثات غير المباشرة مع حماس )".

وأضاف: "لقد اضطرت إسرائيل إلى تآكل موقفها، لدرجة أن الأمريكيين يقولون إن العرض الإسرائيلي سخي للغاية".

وفيما يتعلق بالدول التي اعترفت مؤخرا بدولة فلسطين وهي النرويج وأيرلندا وإسبانيا، وصفها هانغبي بأنها "ليست صديقة إسرائيل، بل معادية لنا".

وتابع: "الدول الصديقة لا تزال ملتزمة تجاه إسرائيل".

ويرفض نتنياهو الاستقالة وإجراء انتخابات مبكرة؛ بزعم أن من شأنها "شلّ الدولة" وتجميد مفاوضات تبادل الأسرى مع حركة حماس لمدة قد تصل إلى 8 شهور.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة يترك منصبه
  • 5 أشياء تؤرق منام حكومة بنيامين نتنياهو.. منها المظاهرات الليلة
  • بعد جدل واسع.. نتانياهو يعتذر بشأن خريطة المغرب
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي في قطاع غزة لـ36224 شهيدا
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 36224 شهيدًا
  • هل تستطيع المعارضة الإسرائيلية الإطاحة بنتنياهو وحكومته؟
  • الاحتلال يزعم السيطرة الكاملة على محور فيلادلفيا.. وصمت مصري
  • هنغبي : حرب غزة ستستمر حتى مطلع العام المقبل
  • مصدر: الجيش الإسرائيلي يحقق السيطرة العملياتية الكاملة على محور فيلادلفيا
  • المعارضة الإسرائيلية توافق على خطة لتغيير حكومة نتنياهو.. ما علاقة جانتس؟