اشاد رئيس البرلمان العربي عادل العسومي اليوم السبت بمواقف دولة الكويت الداعمة للقضايا العربية ولا سيما الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة مؤكدا ان البرلمان العربي يقدر عاليا هذه الجهود التي تأتي بدعم من حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح.

جاء ذلك في تصريح أدلى به العسومي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) خلال اجتماعات اللجان الدئمة الأربع التابعة للبرلمان العربي تحضيرا لأعمال الجلسة العامة الثانية من دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الثالث للبرلمان والمقرر عقدها غدا.

وقال العسومي ان سمو أمير البلاد حريص على أن تكون دولة الكويت متواجدة في دعم القضايا العربية مؤكدا ان الدبلوماسية الكويتية “مؤثرة وداعمة” للعمل العربي المشترك.

واشار إلى ان الأوضاع في المنطقة العربية في الأونة الأخيرة تحتاج إلى تكاتف عربي وعمل جماعي للتصدي لما تتعرض له الأمة من مخاطر جمة مبينا ان البرلمان العربي يحرص على ان تكون لديه آلية عمل واضحة للدفع بالعمل العربي المشترك.

واوضح العسومي ان هذه الآلية العربية تهدف كذلك للتنسيق مع الأطراف الخارجية لدعم القضايا العربية وخاصة ما يتعلق بعدوان الاحتلال الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة منوها بأن البرلمان العربي في حالة انعقاد دائم لدعم الأشقاء الفلسطينيين في القطاع.

المصدر وكالات الوسومالبرلمان العربي الكويت فلسطين

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: البرلمان العربي الكويت فلسطين البرلمان العربی

إقرأ أيضاً:

أبرزها دعم دولة فلسطين المستقلة.. توصيات بيان المنتدي الصيني العربي

أصدر المؤتمر الوزاري العاشر لمنتدى التعاون الصيني العربي الذي عقد اليوم الخميس في العاصمة الصينية بكين، بيانه الختامي والذي أعتمد ثلاث وثائق ختامية وهي إعلان بكين، وخطة عمل منتدى التعاون الصيني العربي من عام ٢٠٢٤م إلى عام ٢٠٢٦م، وأخيرا البيان المشترك بين الصين والدول العربية بشأن القضية الفلسطينية.

وترصد بوابة الوفد الالكترونية أبرز توصيات البيان الصيني العربي كالتالي:

البيان الصيني العربي المشترك يطالب مجلس الأمن بتبني قرار لوقف إطلاق النار في غزة

ندد بسياسة تجويع الشعب الفلسطيني والحصار الإسرائيلي القاتل

أكد دعمه حصول دولة فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة

شدد على ضرورة دعم وكالة "الأونروا" وحمايتها من التصفية

أكد أن منظمة التحرير هي الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني

دعا لعقد مؤتمر دولي للسلام بمشاركة أوسع ومصداقية أكثر

 

وأعرب إعلان بكين عن قلق الصين والدول العربية العميق إزاء الأزمة الإنسانية الناجمة عن الصراع الذي طال أمده في قطاع غزة، مؤكدًا على الموقف الثابت لكلا الجانبين وإجماعهما على وقف إطلاق النار وإنهاء الحرب في غزة، وضمان الإغاثة الإنسانية، ومعارضة التهجير القسري للشعب الفلسطيني.

ودعم حصول فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، والسعي للتسوية المبكرة للقضية الفلسطينية على أساس "حل الدولتين".  

وتصدرت الحرب الإسرائيلية على غزة وتعزيز أفق التعاون بين الصين والدول العربية، ملفات المنتدى الوزاري الصيني العربي، إذ أعرب الرئيس الصيني شي جين بينج في المنتدى الذي شارك فيه الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد، وملك البحرين الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة، والرئيس التونسي قيس سعيد، عن استعداد بكين لبناء علاقات صينية عربية تكون أساساً للحفاظ على السلام والاستقرار العالميين، بالإضافة إلى تعميق التعاون.

ومن جهة أخري، أكدت الخارجية الصينية قوة الروابط بين بكين والقاهرة، وعمق العلاقات الثنائية، التي تحتفي بمرور عشرة أعوام على تدشين علاقات الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين مصر والصين.


وقال السفير لي تشن، مسئول منتدى التعاون العربي_الصيني،  بوزارة الخارجية الصينية، في تصريحات صحفية، التي شاركت في اجتماع "الخارجية الصينية" في العاصمة بكين، قبل أيام، إن العلاقات بين الصين ومصر، تمر بأزهى عصورها، وسيكون لها آفاق أوسع، ومستقبل أكثر إشراقًا .

وأضاف السفير لي تشن، إنه في العقد الماضي، وتحت الرعاية الاستراتيجية، والإرشاد للرئيسين، الرئيس السيسي، والرئيس الصيني شي جين بينغ، فتحنا عصرا ذهبيا لتطور العلاقات بين البلدين.

 

مقالات مشابهة

  • برلماني تونسي: نؤكد على دعم الشعب الفلسطيني وحقه في الاستقلال الكامل وإقامة دولة مستقلة
  • إقامة المجتمع الصيني العربي للمستقبل المشترك في العصر الجديد
  • البرلمان العربي يهنئ الشيخ صباح خالد المبارك الصباح تزكيته وليا للعهد بالكويت
  • المنظمات العربية تستنكر تصنيف "الأونروا" كمنظمة إرهابية وتطالب بحماية موظفيها
  • في حواره لـ"الوفد".. عبد الله الهامي يؤكد الدور الإيجابي للجامعة العربية في دعم العمل العربي المشترك
  • رئيس البرلمان العربي: الصين إحدى أهم القوى العالمية الداعمة للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني
  • برلماني أردني: التشكيك في دور مصر تجاه القضية الفلسطينية غير مجدي (فيديو)
  • أبرزها دعم دولة فلسطين المستقلة.. توصيات بيان المنتدي الصيني العربي
  • “الدبيبة” و”بن زايد”يناقشان التعاون المشترك بين البلدين
  • المطيري يشيد بالاتحاد العربي للإعلام السياحي .. ويهنىء المجلس الجديد برئاسة الدكتور صباح علال