بوابة الوفد:
2024-06-02@21:21:17 GMT

الأمن يطارد حائزي الأسلحة النارية بالمحافظات

تاريخ النشر: 20th, January 2024 GMT

شنت أجهزة وزارة الداخلية، بالتنسيق مع  مختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية حملات أمنية مكبرة؛ لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء ومرروجي المواد المخدرة  لإحكام السيطرة الأمنية، وحماية المواطنين.


أسفرت الحملات خلال 24 ساعة عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية: فى مجال ضبط قضايا الأسلحة النارية والبيضاء:ضبط ( 146 قطعة سلاح ناري بحوزة 122 متهم).

. وذلك على النحو التالى :(9) بنادق آلية .(23) بندقية خرطوش .(9) طبنجات .(105) فرد محلى .(167) طلقة مختلفة الأعيرة، (10) خزينة متنوعة.(195) قطعة سلاح أبيض .

وفي سياق منفصل ضبطت الأجهزة الامنية، عاطل بالجيزة لقيامه بمزاولة نشاط إجرامي فى مجال النصب والاحتيال على المواطنين بأسلوب "انتحال الصفة"، إذ أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ، بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (عاطل ، له معلومات جنائية ، مقيم بدائرة مركز شرطة أبشواى بالفيوم )،  بممارسة نشاطاً إجرامياً تخصص فى النصب والاحتيال والاستيلاء على أموال المواطنين من خلال انتحاله صفة مسئول بإحدى الجهات الحكومية وبعض المنظمات الوهمية وإيهام ضحاياه بقدرته على إنهاء مصالحهم لدى الجهات الحكومية والخاصة وإمكانية تعيينهم وذويهم بالعديد من الجهات الحكومية "على خلاف الحقيقة" نظير حصوله منهم على مبالغ مالية ، وحتى يتمكن من الإيقاع بضحاياه قام بإنشاء صفحة على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" ويتواصل مع رُواد مواقع التواصل الإجتماعى بتلك الصفة المنتحلة.

ضبط المتهم بالنصب على المواطنين بأسلوب انتحال الصفة بالجيزة 


عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة تم ضبطه بدائرة قسم شرطة الطالبية ، وبحوزته (كمية من الكارنيهات "مزورة" بإسم وصورة المتهم بالصفات المنتحلة منسوب صدورها لعدة جهات - كمية من المستندات منسوبة لمنظمات وهمية بالصفات المنتحلة - طبنجة صوت - عدد من الطلقات لذات العيار- عدد من طلبات التعيين بوظائف حكومية - 5 هواتف محمولة - مبلغ مالى من متحصلات نشاطه الإجرامى) بفحص الهواتف المحمولة فنياً تبين إحتوائها على دلائل تُؤكد نشاطه الإجرامى ، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه، وقيامه بإصدار تلك الكارنيهات من خلال إستخدام برامج "الفوتوشوب" فى نشاطه الإجرامى.

 

ضبط هارب من الإعدام وضبط مسئول مجلس ادارة مطلوب في 18 قضية بالاقصر والجيزة 


كما ضبطت  أجهزة الأمن في ضبط (عاطل- مقيم بمحافظة الأقصر)، لكونه مطلوب التنفيذ عليه بالإعدام فى إحدى القضايا، وضبط مسئول بمجلس إدارة أحد الشركات، مقيم بمحافظة الجيزة، لكونه مطلوب التنفيذ عليه بالحبس 8 سنوات وكفالات مالية فى (18) قضية "تبديد".

وبمواجهتهما بالأحكام الصادرة ضدهما أقرا بصحتها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أجهزة وزارة الداخلية حملات أمنية أعمال البلطجة حائزى الأسلحة النارية

إقرأ أيضاً:

ضبط شخص يديران كيانا تعليميا بدون ترخيص للنصب على المواطنين بالإسماعيلية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (عاطل "له معلومات جنائية" - مقيم بمحافظة الإسماعيلية) بإدارة كيان تعليمى"بدون ترخيص" كائن بمحافظة الإسماعيلية، وإتخاذه من الكيان مقراً لممارسة نشاطه فى النصب والإحتيال على المواطنين راغبى الحصول على شهادات دراسية بزعم منحهم دورات تعليمية فى مجالات مختلفة وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الإلتحاق بالعمل لدى الشركات والمؤسسات الكبرى .
عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبحوزته (عدد من شهادات إجتياز الدورات التدريبية "مزورة" بأسماء أشخاص مختلفة – عدد من الشهادات خالية البيانات - 2 أكلاشيه – عدد 38 كارنية دراسى بأسماء مختلفة للعديد من الدارسين – مجموعة من الكشوف تحوى بيانات العديد من الدارسين والمواد الدراسية الخاصة بهم - 2 دفتر تحصيل نقدية – مبلغ مالى "من متحصلات نشاطه الإجرامى – مطبوعات دعائية – طابعة ألوان جهاز حاسب آلى بمشتملاته وهاتف محمول "بفحصهما فنياً تبين إحتوائهما على العديد من الدلائل التى تؤكد نشاطه الإجرامى").
جرى إتخاذ الإجراءات القانونية.
 

مقالات مشابهة

  • استجواب متهم بإدارة كيان تعليمى وهمى للنصب على المواطنين بشهادات مزورة
  • الأمن يضبط 3 سيدات لقيامهم بالترويج لممارسة الأعمال المنافية للآداب عبر موقع "فيس بوك"
  • ضبط عدد من الأسلحة النارية والذخائر دون ترخيص في منزل عنصر إجرامي بالقاهرة
  • الأمن يكشف تفاصيل ضبط المتهم بالاتجار في الأسلحة النارية
  • شرطة التموين تفتش المخابز وتضبط 19 طن دقيق خلال يوم
  • ضبط كيان تعليمى وهمى للنصب على المواطنين بالإسماعيلية
  • الأمن يلاحق تجار الكيف في شوارع الجيزة
  • ضبط عاطل يبيع شهادات دراسية مزورة بأسعار باهظة
  • «القاهرة الإخبارية»: شبح العطش يطارد النازحين الفلسطينيين إلى المواصي (فيديو)
  • ضبط شخص يديران كيانا تعليميا بدون ترخيص للنصب على المواطنين بالإسماعيلية