دعا وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، لوقف التصعيد في المنطقة، معبرا عن قلق بلاده البالغ جراء التوترات في البحر الأحمر، جراء الهجمات الحوثية على السفن الإسرائيلية أو المرتبطة معها.

 

وقال وزير الخارجية السعودي إن المملكة "قلقة للغاية" من أن التوترات في البحر الأحمر وسط هجمات الحوثيين في اليمن والضربات الأمريكية على أهداف الحوثيين قد تخرج عن نطاق السيطرة وتصعد الصراع في المنطقة، وفق وكالة رويترز.

 

وأضاف لشبكة CNN "أعني، بالطبع، نحن قلقون للغاية. أعني، كما تعلمون، نحن في وقت صعب وخطير للغاية في المنطقة، ولهذا السبب ندعو إلى وقف التصعيد".

 

وأوضح الوزير السعودي أن المملكة تؤمن بحرية الملاحة وتريد تهدئة التوترات في المنطقة.

 

وأردف: "نحن بالطبع نؤمن كثيرا بحرية الملاحة. وهذا شيء يحتاج إلى الحماية. ولكننا نحتاج أيضا إلى حماية أمن واستقرار المنطقة. لذلك نحن نركز بشدة على تهدئة الوضع قدر الإمكان".

 

وأدت الهجمات التي شنتها جماعة الحوثي على السفن في البحر الأحمر وحوله خلال الأسابيع القليلة الماضية إلى إبطاء التجارة بين آسيا وأوروبا وأثارت قلق القوى الكبرى في تصعيد للحرب في غزة.

 

ومنذ الأسبوع الماضي، تشن الولايات المتحدة ضربات على أهداف للحوثيين في صنعاء وعدد من المحافظات، وأعادت الجماعة إلى قائمة الجماعات "الإرهابية". وقال الرئيس جو بايدن يوم الخميس إن الضربات الجوية ستستمر حتى مع اعترافه بأنها قد لا توقف هجمات الحوثيين.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: البحر الأحمر السعودية غزة مليشيا الحوثي الحرب في اليمن فی البحر الأحمر فی المنطقة

إقرأ أيضاً:

العليمي يبحث مع السفير المصري هجمات الحوثيين في البحر الأحمر

بحث رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، الخميس، مع سفير مصر لدى اليمن، المستجدات والأوضاع في الساحة الوطنية والهجمات الحوثية في البحرين الأحمر والعربي وتهديدات الجماعة للملاحة الدولية.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن اللقاء ناقش مستجدات الوضع اليمني، بما في ذلك المساعي السعودية، والامم المتحدة من اجل اطلاق عملية سياسية شاملة بموجب المرجعيات الوطنية والاقليمية والدولية.

 

كما بحث اللقاء انتهاكات جماعة الحوثي للقانون الانساني، والتداعيات الكارثية لهجماتها المدعومة من النظام الايراني على المنشآت النفطية، وسفن الشحن البحري والتجارة العالمية.

 

‎وأشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، بموقف جمهورية مصر العربية، الى جانب الشعب اليمني، والتخفيف من معاناته الانسانية وتحقيق تطلعاته في استعادة مؤسسات الدولة، والسلام والاستقرار والتنمية.

 

بدوره، نقل السفير المصري، تهاني القيادة المصرية لرئيس مجلس القيادة الرئاسي، واعضاء المجلس والحكومة والشعب اليمني، بمناسبة العيد الوطني للجمهورية اليمنية، مؤكدا موقف مصر الثابت الى جانب الشعب اليمني، وقيادته السياسية، وامن واستقرار اليمن، وسلامة أراضيه.


مقالات مشابهة

  • العليمي يبحث مع السفير المصري هجمات الحوثيين في البحر الأحمر
  • غواصات الحوثيين تُثير قلق التحالف الأمريكي: تهديد صعب الاكتشاف والتحييد
  • الجيش الأميركي: دمرنا 4 مسيرات في مناطق الحوثيين باليمن
  • في عام الانتخابات.. كيف تسبب التوترات السياسية الإصابة بالنوبات القلبية؟
  • البنتاغون: الحوثيون يملكون أسلحة متطورة يمكن أن تصل إلى البحر الأبيض المتوسط
  • بن مبارك: فرص السلام تضاءلت وتعقدت مع تصعيد الحوثيين وهجماتهم في البحر الأحمر
  • تشمل 3 دول.. جولة جديدة لمبعوث أمريكا لبحث فرص السلام وهجمات الحوثيين
  • بالتعاون مع 3 دول خليجية.. تحرك أمريكي جديد بشأن اليمن وهجمات الحوثيين في البحر الأحمر.. وإعلان لوزارة الخارجية
  • هجمات الحوثيين في البحر الأحمر تُضاعف أسعار الشحن إلى الولايات المتحدة
  • وزير خارجية الأردن يؤكد لنظيره الإيراني الحرص على استمرار التواصل ويعبر عن حزنه لوفاة رئيسي