تتميز مركبة "بئيري" بقدرتها على التحرك بسرعة تصل إلى 130 كيلومترًا في الساعة، ويبلغ وزنها 5 أطنان"، وتم تصميمها لتتحمل الطرق الوعرة، وتوفير أقصى مستويات من الحماية للأفراد بداخلها.

اعلان

كشف الجيش الإسرائيلي عن مركبة جديدة تم تطويرها خصيصًا لمساعدة الجنود في تنفيذ عمليات الإجلاء أيا كانت الطبيعة الجغرافية للمنطقة التي تجري فيها العملية، إضافة إلى قدرتها على القيام بالعديد من الأنشطة والمهام العسكرية الأخرى.

وأكد جيش الدولة العبرية أن المركبة ستخدم عملياته البرية التي بدأت قبل عدة أشهر في قطاع غزة.

المركبة تحمل إسم كيبوتس "بئيري" تكريما للإسرائيليين الذين قُتلوا في السابع من أكتوبر/تشرين الأول تاريخ تنفيذ حركة حماس هجومها المباغت على جنوب إسرائيل وهي ستساهم في زيادة قدرة الجيش الإسرائيلي على التحرك داخل ساحة المعركة، حسب "جيروزاليم بوست" التي نقلت الخبر.

وبحسب الصحيفة الإسرائيلية، تتميز مركبة "بئيري" بتصميمها الفريد.

وقال الملازم ن. من مدرسة التنقل العملياتي التابعة للجيش الإسرائيلي: "إنها مختلفة تمامًا عن أي مركبة استخدمناها حتى الآن في الجيش. إنها سريعة، ومتعددة الاستخدامات، كما أنها توفر مستويات عالية من الحماية".

وتتميز مركبة "بئيري" بقدرتها على التحرك بسرعة تصل إلى 130 كيلومترًا في الساعة، وبوزن يبلغ 5 أطنان"، وتم تصميمها لتتحمل الطرق الوعرة، وتوفير أقصى مستويات من الحماية للأفراد بداخلها.

الجيش الإسرائيلي ينشر فيديو لتحرك اللواء الخامس في بيت حانون شمال قطاع غزةشاهد: الجيش الإسرائيلي ينشر مقاطع لعملياته في قطاع غزةكيف يوظف الجيش الإسرائيلي وحدة التصوير الفوتوغرافي في الحرب على قطاع غزة؟ كيف ستساعد هذه المركبة الجيش الإسرائيلي خلال عملياته البرية في غزة؟

عادةً ما يستخدم الجيش خلال عملياته سيارات "الهامر" وسيارات "الجيب"، وهي عبارة عن نموذج يجلس فيه السائق على جانب واحد بالقرب من النافذة. إلا أن في مركبة "بئيري" سيجلس السائق في المقعد الأوسط في السيارة.

وأوضح الملازم ن: "عندما يكون مقعد السائق في منتصف السيارة، يكون للعجلات نطاق حركة أكبر بكثير، ويمكنها التعامل مع التضاريس بسهولة أكبر".

وتابع الملازم في تصريح لـ "جيروزاليم بوست" أن "هذا يسمح، من وجهة نظر عملية لنشر مقاتليْن يحملان مدفعا رشاشا على جانبي السائق، وهذا ما يمكنه أن يخفض إلى حد بعيد من احتمالات قتل الجنود في ساحة المعركة".

وأشار الملازم إلى أن إحدى أهم مميزات Be'eri هي قدرتها على التكيف مع مختلف المهام، إذ "يمكنني رفع وخفض أي عجلة أريدها، مما يتيح لي تجاوز المنحدرات الجانبية بكفاءة عالية".

وأضاف المتحدث: "هناك أيضًا تعديل لحالات إجلاء وإنقاذ المصابين، والقيادة على الطرق الوعرة، والمنحدرات الجانبية، بالإضافة إلى وضع الهجوم. وهذا يسمح لنا بالتكيف بسرعة حتى تحت النار".

ومن المتوقع أيضًا أن تكون السيارة أكثر سلامة من غيرها، لأنه بإمكان السائق فتح الزجاج الأمامي والخروج بسرعة في حالة اندلاع النيران أو حدوث مشكلة أخرى.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الجيش الإسرائيلي ينشر مشاهد عمليات توغله في قطاع غزة الجيش الإسرائيلي يعترف: لهذه الأسباب نبشنا المقابر في غزة الجيش الإسرائيلي يسحب الفرقة 36 "الأخطر" من غزة ويعزز وجوده في الضفة الغربية المحتلة إسرائيل غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة بيومها الـ108| قصف عنيف على خانيونس واجتماع أوروبي في بروكسل على أجندته "حل الدولتين" يعرض الآن Next أهالي الرهائن يقتحمون جلسة في الكنيست ونتنياهو يؤكد "هناك مبادرة من جانبنا لن أخوض في تفاصيلها" يعرض الآن Next "حرب نفسية وتهديد لسلامة الطيران".. تايبيه ترصد 6 مناطيد صينية فوق مضيق تايوان يعرض الآن Next بوريل: ما تفعله إسرائيل في غزة يزرع بذور الكراهية تجاهها لأجيال يعرض الآن Next إعلام عبري: إسرائيل تتهيأ لإجلاء 100 ألف شخص بالقرب من الحدود مع لبنان اعلانالاكثر قراءة على أنقاض مسجد مهدّم.. رئيس الوزراء الهندي يفتتح معبدًا هندوسيًا شاهد: أمستردام تتزين بالألوان مع انطلاق موسم التوليب تغطية مستمرة – قصف إسرائيلي متجدد على قطاع غزة وسط محاولات دبلوماسية لوقف التصعيد مستبعدًا إعادة بناء دولة في غزة.. جون بولتون يُسَوِّقُ لتهجير الفلسطينيين: حل الدولتين بات ميتًا للمطالبة باستقالة حكومة نتنياهو.. آلاف الإسرائيليين يتظاهرون في تل أبيب

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم حركة حماس غزة فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل طوفان الأقصى قتل ألمانيا قطاع غزة بنيامين نتنياهو أزمة المهاجرين Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار حركة حماس غزة فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل طوفان الأقصى My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس غزة فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل طوفان الأقصى قتل ألمانيا قطاع غزة بنيامين نتنياهو أزمة المهاجرين حركة حماس غزة فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل طوفان الأقصى الجیش الإسرائیلی یعرض الآن Next حرکة حماس قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

للمطالبة بصفقة رهائن وانتخابات مبكرة.. عشرات الآلاف يتظاهرون في إسرائيل

تظاهر عشرات آلاف الأشخاص، مساء السبت، في العديدمن المدن والبلدات الإسرائيلية، للمطالبة بإبرام صفقة تبادل تعيد الرهائن المحتجزين في قطاع غزة، وإجراء انتخابات مبكرة في البلاد، وسط انتقادات متزايدة للائتلاف الحاكم الذي يهيمن عليه اليمين المتطرف، بقيادة رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو.

وكانت أبرز التظاهرات في حيفا وتل أبيب، حيث ذكرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، أن الشرطة اعتقلت 12 شخصا، بينهم مصور صحفي، وذلك بذريعة الإخلال بالأمن العام وإغلاق الطرق والتظاهر بعد الوقت المسموح فيه.

وتزامنت تلك الاحتجاجات مع إعلان الجيش الإسرائيلي عن مقتل 8 من جنوده في انفجار إثر هجوم استهدف مركبتهم قرب رفح في جنوب قطاع غزة، حيث تستمر الحرب منذ نحو 8 أشهر بين إسرائيل وحركة حماس.

وقال الجيش في بيان نشره مساء السبت، إن العسكريين الثمانية "قتلوا" عند الساعة 5:15 صباحا شمال غرب تل السلطان في منطقة رفح.

"تفاصيل جديدة" بشأن عملية تحرير الرهائن الإسرائيلية أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية تفاصيل جديدة بشأن عملية تحرير الرهائن الإسرائيليين التي جرت في الثامن من يونيو، إذ أفاد تقرير نشرته صحيفة تايمز أوف إسرائيل نقلا عن "القناة 12"، أن العملية كانت "ستلغى في اللحظات الأخيرة" قبل تنفيذها.

وأوضح أن العربة المدرعة التي كان يستقلها الجنود "أصيبت بانفجار قنبلة"، مضيفا أنها كانت تحمل "مواد متفجرة".

ولفت الجيش الإسرائيلي إلى أن "الانفجار كان كبيرا"، مشيرا إلى أنه من المحتمل أن يكون ناجما عن انفجار تلك المواد المتفجرة. 

وقالت غراسييلا بارشيلون (68 عاما) التي شاركت في تظاهرة تل أبيب لوكالة فرانس برس، إن "كل جندي يموت هو بمثابة أحد أفراد عائلتنا، نعيش الأمر كخسارة جماعية".

وأضافت: "أشعر بالكثير من الغضب وخيبة الأمل. أعتقد أن هذه الحكومة لا تعمل وعلينا أن نذهب إلى الانتخابات الآن". 

واندلعت الحرب في 7 أكتوبر بعد هجوم شنته حركة حماس من غزة في جنوب إسرائيل وأدى إلى مقتل 1200 شخص، معظمهم من المدنيين وبينهم نساء وأطفال، حسب بيانات إسرائيلية رسمية.

وخُطف خلال الهجوم 251 شخصًا ما زال 116 محتجزين رهائن في غزة، توفي 41 منهم، وفقا للجيش الإسرائيلي. 

وردا على ذلك، شن الجيش الإسرائيلي هجوما واسع النطاق في القطاع الفلسطيني خلف 37296 قتيلا، معظمهم من النساء والأطفال، وفقا لبيانات وزارة الصحة في غزة.

مقالات مشابهة

  • نتنياهو يعلق على "الهدنة".. وجيش إسرائيل
  • انفجارات في رفح الفلسطينية.. تفاصيل
  • خبير: قيادات عسكرية إسرائيلية ترى أن الجيش اُستنزف في غزة دون هدف
  • للمطالبة بصفقة رهائن وانتخابات مبكرة.. عشرات الآلاف يتظاهرون في إسرائيل
  • إسرائيل تعلن هدنة تكتيكية في جنوب قطاع غزة
  • تفاصيل جديدة بشأن عملية تحرير الرهائن الإسرائيلية
  • مباشر. تغطية مستمرة: تواصل القصف الإسرائيلي والأمم المتحدة تحذر من مستويات كارثية للجوع في القطاع
  • تغطية مستمرة: تواصل القصف الإسرائيلي والأمم المتحدة تحذر من مستويات كارثية للجوع في القطاع
  • الجيش الإسرائيلي يرصد صاروخين أطلقا من غزة
  • سي أن أن: الجيش الأمريكي يدرس تفكيك رصيفه العائم قبالة غزة ونقله إلى إسرائيل