استقبل المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الإنتاج الحربي، ألبرتو شيرفينو وستيفتنو بالوشي ممثلي شركة يورودرو الإيطالية العاملة في مجال تصميم وتصنيع المعدات المخصصة لصناعة الأسلاك الفولاذية. 

جاء ذلك بديوان عام الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور ممثل شركة ميار القابضة المالكة لشركة الخليج للمصاعد والسلالم الكهربائية المحدودة السعودية لمناقشة أوجه التعاون المشترك في مجال تصنيع المصاعد والسلالم الكهربائية.

في بداية اللقاء رحب وزير الإنتاج الحربي بالحضور، مؤكداً أن هذا اللقاء يأتي في ضوء مساعي وزارة الإنتاج الحربي لتعميق التصنيع المحلي و توطين أحدث تكنولوجيات التصنيع داخل الشركات و الوحدات التابعة.

وتم خلال اللقاء عرض فيلم عن شركة مصر الخليج للمصاعد والسلالم الكهربائية "إيچيك" التي تعد نتاج شراكة بين الإنتاج الحربي وشركة الخليج للمصاعد والسلالم الكهربائية السعودية لتوطين تكنولوجيا تصنيع المصاعد والسلالم الكهربائية بمصر وذلك داخل مصنع إنتاج مكونات المصاعد الكهربائية بشركة "إيچيك" الذي يضم 3 خطوط إنتاج رئيسية تخدم أهداف الشركة في النهوض بصناعة المصاعد الكهربائية في مصر وإنتاج أول مصعد كهربائي "صُنع في مصر" بدءً من التصميم الاحترافي الصحيح حتى التركيب طبقًا للمعايير الدولية ثم التشغيل الآمن وإجراء أعمال الصيانة اللازمة. 

وأوضح أن المصنع يقوم بإنتاج المصاعد بأنواعها طبقًا للكود الأوروبي لافتًا إلى أن شركة "إيچيك" حاصلة على العديد من شهادات الجودة مثل الأيزو 9001 لعام 2015 وTUV، مضيفاً أن شركة "إيچيك" تنتج مصاعد آمنة بكفاءة عالية لتحقيق المزيد من الراحة و الرفاهية للمواطنين خاصة في ظل تنامي أعمال البناء و التشييد في إطار بناء الجمهورية الجديدة بمصر. 

من جانبهم قدم ممثلي شركة "يورودرو" الإيطالية الشكر لوزير الدولة للإنتاج الحربي على حسن الاستضافة، واستعراضوا الامكانيات التصنيعية للشركة الإيطالية، حيث أن الشركة متخصصة في تصميم و تصنيع المعدات المخصصة لصناعة الحبال الفولاذية ، وتصميم و تصنيع آلات السحب الجافة المناسبة لأسلاك الفولاذ ذات الكربون العالي والمنخفض وكذلك الفولاذ المقاوم للصدأ، بالإضافة إلى تصنيع معدات الحبال و الكابلات (آلات اللف المزدوج و ماكينات تغليف كابلات التحكم) .

و أشاد ممثلو شركة يورودرو الإيطالية بالدور الذي تلعبه وزارة الإنتاج الحربي في دعم و تشجيع الاستثمار في مصرو العلاقات المتميزة التي تربط مصر و إيطاليا، معربين عن تطلع الشركة للتعاون مع الإنتاج الحربي في مجال إنتاج المصاعد و السلالم الكهربائية.

بدوره صرح المستشار الإعلامي و المتحدث الرسمي للوزارة  محمد عيد بكر بأن المهندس "محمد صلاح " قام بدعوة الشركة الإيطالية لزيارة شركة "إيچيك" للتعرف عن قرب على مجالات التعاون المقترحة خلال اللقاء و دراسة إمكانية تنفيذها و البدء فيها.

وأشار الوزير إلى عمق العلاقات (المصرية – الإيطالية)، مؤكداً على إيمان وزارة الإنتاج الحربي بأهمية الشراكة في مختلف مجالات التصنيع مع شركات القطاع الخاص سواء المحلية أو العالمية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الانتاج الحربى المصاعد تكنولوجيات التصنيع الاستثمار والسلالم الکهربائیة الإنتاج الحربی

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة كفر الشيخ يستقبل وفدًا من "ماسترخت الهولندية" لبحث سبل التعاون المشترك

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ، وفد هولندي برئاسة الدكتور هوب مود الأستاذ بجامعة ماسترخت الهولندية، والدكتور ستيفانو لوكاتلي الاستاذ بجامعة ماسترخت الهولندية، بحضور الدكتور إسماعيل القن نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور على أبو شوشة نائب رئيس الجامعة الأسبق لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور يحيى زكريا عميد كلية الزراعة، والدكتور فاروق العايدى الباحث الرئيسي للمشاريع البحثية المشتركة مع الجانب الهولندي.
وصرح الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، بأن الزيارة تأتي في إطار دراسة التعاون العلمي بين جامعة كفر الشيخ وجامعة ماسترخت في مجال رفع كفاءة مهارات طلبة الجامعة في المجال الزراعي وتدريب بعض الطلبة في جامعة ماسترخت الهولندية ولمدة ثلاثة أشهر. 
وأكد رئيس جامعة كفر الشيخ، أن اللقاء تناول بحث سبل التعاون والتدريب الذي يختص بتنمية الزراعة للارتقاء بالمستوى العلمي لطلبة الجامعة وإجراء البحوث الخدمية المختلفة التي تخدم قطاع الزراعة لتلبية احتياجات السوق المحلي والإقليمي والدولي من خلال الاعتماد على أحدث الوسائل العلمية والتكنولوجية في الزراعة والتي تتواكب مع المتطلبات العلمية الحديثة والذي يعود بالنفع على خدمة المجتمع المحلي، معربا عن تقديره لتعاون العديد من الهيئات والمؤسسات، مؤكدا أهمية التواصل معها تحقيقا لرؤية مصر 2030 بتشجيع التعاون الدولي والتنمية المستدامة.
ومن جانبه أشار الدكتور إسماعيل القن نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، أنه تم خلال اللقاء بحث أوجه التعاون بين كلية الزراعة وجامعة ماسترخت الهولندية، للوقوف على مدى التقدم العلمي بالجامعة، وكذلك التعرف على إمكانيات الجامعة، وبحث سبل التعاون المستقبلي في مجال إعداد وتدريب الطلبة والخرجين.
وزار الوفد الهولندي، كلية الزراعة بالجامعة ومزرعة قسم البساتين وموقع الزراعة المحمية، كما التقى أعضاء هيئة تدريس الكلية بالوفد الزائر، للتعرف على الإمكانيات المتاحة.
كما تعرف الوفد الزائر على المعامل والمراكز المعتمدة بها، حيث صاحب الوفد الدكتور فاروق العايدي، الباحث الرئيسي للمشروع الدولي المشترك، حيث زار الوفد المعمل الدولي المعتمد لفسيولوجيا وتربية الحاصلات، وأيضا مركز التميز ومعمل أمراض النبات المعتمدين دوليا.

مقالات مشابهة

  • أبو شقة يستقبل وفدا برلمانيا من جمهورية ليتوانيا
  • وزير البترول يستقبل السفير الياباني لبحث التعاون في الطاقة النظيفة والتحول الرقمي
  • محافظ الأقصر يستقبل مدير الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية لبحث التعاون
  • وزير التعليم يستقبل وفدا من وزراء مجموعة تنمية الجنوب الأفريقي لبحث التعاون
  • "حجازي" يستقبل وفدًا من مجموعة تنمية الجنوب الأفريقي (SADC) لبحث تعزيز أوجه التعاون في مجال التعليم
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يستقبل وفدًا من "ماسترخت الهولندية" لبحث سبل التعاون المشترك
  • مصر تستبدل الـ"توكتوك" بالـ"كيوت"
  • اسمها كيوت وسرعتها 70 كم/ ساعة.. الإنتاج الحربي تبحث إنتاج مركبة ذات 4 عجلات
  • تعاون بين "الإنتاج الحربي" وشركة قطاع خاص لتوفير مركبات خفيفة في الأسواق
  • «الإنتاج الحربي» تعلن عزمها تصنيع سيارة خفيفة بالتعاون مع القطاع الخاص