كتبت -داليا الظنينى :
قال الإعلامي إبراهيم عيسى، أنه بعد مرور 13 عاما على ثورة 25 يناير 2011، لن يقبل أن يتم تغير هذا المسمى من قبل أي طرف من الأطراف، موضحًا أن الدستور المصري يقول إن 25 يناير و30 يونيو ثورة ولابد من التعامل بهذا الإطار.

وأضاف "عيسى"، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "حديث القاهرة"، أنه من باب التوصيف السياسي المرهون بمحددات الثورة وأنها تعمل على تحول بالمجتمع وفي شكله ونظامه السياسي ومساره الاجتماعي، ولذلك لابد أن يكون هناك تناول للثورة لهذا الأمر.

وأشار إلى أنه يستعيد الوقائع والأحداث لهذه الثورة، من خلال الشهادة التي أدلى بها في محاكمة الرئيس الراحل محمد حسني مبارك، موضحا أنه يقرأ شهادته في محاكمة مبارك كي يعيد فحص ودراسة وفهم ووعي للاحداث.

وأوضح "عيسى"، أن استعادة هذه الأحداث "25 يناير" تجعلنا أكثر حرص تجاه عدم تكرار الاخطاء التي حدثت في الماضي.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: كأس الأمم الإفريقية حصاد 2023 أسعار الذهب الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء فانتازي الحرب في السودان طوفان الأقصى سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 إبراهيم عيسى 25 يناير ثورة يناير طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

وكالة الأنباء الكورية: حديث دافئ بين بوتين وكيم جون أون خلال مرور سيارتهما بشوارع بيونغ يانغ

ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون بحثا تطوير العلاقات بين البلدين في طريقهما من مطار بيونغ يانغ.

بوتين وكيم جونغ أون "يتنافسان بنبل في مطار بيونغ يانغ" (فيديو)

وقالت الوكالة: "تبادل القادة خلال مرورهما بالسيارة في شوارع بيونغ يانغ الجميلة الأفكار ووجهات النظر من أجل تنمية أكثر موثوقية للعلاقات بين جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية وروسيا وفقا للتطلعات والإرادة المشتركة لشعبي البلدين".

كما أوضحت وكالة الأنباء المركزية الكورية أن الرئيس بوتين "أعرب عن سعادته بزيارته لبيونغ يانغ وعن امتنانه العميق لأن الرفيق كيم جونغ أون ذهب إلى المطار لاستقباله بحرارة".

وأشارت الوكالة إلى أن الزعيم كيم جونغ أون لم يتمكن من إخفاء فرحته بلقاء فلاديمير بوتين في مطار بيونغ يانغ، وأجرى محادثة من القلب إلى القلب مع الزعيم الروسي.

وذكرت: "الرفيق كيم جونغ أون، غير قادر على احتواء فرحته بلقاء الرفيق بوتين مرة أخرى في بيونغ يانغ، بعد أكثر من 270 يوما من لقائه في قاعدة فوستوتشني الفضائية في سبتمبر 2023، وصافحه واحتضنه بحرارة".

ومن المطار، اصطحب كيم جونغ أون بوتين في السيارة الخاصة للرئيس الروسي إلى مقر إقامة كومسوسان للضيوف رفيعي المستوى، وفي الوقت نفسه فإن كيم جونغ أون "واصل محادثة من القلب إلى القلب معه".

ووصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في زيارة دولة تستغرق يومين إلى جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية، حيث استقبله في المطار الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون.

وكانت آخر مرة زار فيها بوتين كوريا الشمالية عام 2000، عندما كان رئيس كوريا الشمالية آنذاك كيم جونغ إيل، والد الزعيم الحالي.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • والدة دنيا بطمة متأثرة لعدم استفاذة ابنتها من العفو الملكي في عيد الأضحى
  • في الرد على كبوة الأستاذة رشا عوض وسخريتها بالدين!
  • وكالة الأنباء الكورية: حديث دافئ بين بوتين وكيم جون أون خلال مرور سيارتهما بشوارع بيونغ يانغ
  • طارق صالح :الهدف الذي لا تراجع عنه هو استعادة صنعاء
  • إبراهيم ناجي يكتب: البابا فرنسيس الذي لا يخجل من أن يقول "نعم أنا إنسان خاطئ"
  • عمليات الاحتيال تكبد ميزانية الاتحاد الأوروبي أكثر من مليار يورو خلال 2023
  • عمليات الاحتيال تكبد ميزاينة الاتحاد الأوروبي أكثر من مليار يورو خلال 2023
  • أكثر من 700 ألف زائر لحدائق أمانة العاصمة خلال أول وثاني أيام عيد الاضحى
  • قيادات من مكتب الرئاسة ووزارة الكهرباء تزور المرابطين في جبهة صرواح بمأرب
  • الحملي يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى بعيد الأضحى