أكد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء، أهمية تطوير منظومة إدارة النفايات والتحكم في إنتاجها، وتشجيع الاقتصاد الدائري، ورفع كفاءة وتطوير الشركات العاملة في إدارة النفايات، والتأكد من التداول الصحيح للنفايات بحسب الاشتراطات العالمية.
جاء ذلك خلال استقباله في مقر المحافظة أمس الثلاثاء، المشاركين في الملتقى السادس لمدراء عموم النظافة في أمانات المملكة، الذي تستضيفه أمانة الأحساء، بمشاركة أرامكو السعودية، والهيئة الملكية بالجبيل وجامعة الملك فيصل والمركز الوطني لإدارة النفايات.

.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px;padding: } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } محافظ الأحساء يستقبل المشاركين في ملتقى مدراء عموم النظافة في أمانات المملكة - اليوم
أخبار متعلقة محافظ الأحساء يؤكد أهمية تطوير المنظومة الرقابية"شركاء النجاح".. "تعليم حفر الباطن" ينظم ملتقى أولياء الأمورتبادل الخبرات والمعرفةوخلال اللقاء أكد أمين الأحساء م. عصام الملا، أهمية ما يضمه الملتقى من أوراق العمل التي تقدمها الجهات المشاركة من القطاعين الحكومي والخاص، لتبادل الخبرات والمعرفة في مجال إدارة النفايات ومدافنها، وتعزيز الوعي بأهمية النظافة العامة وتحقيق الاستدامة الحضرية.
وكذلك مناقشة المعوقات التي تواجه تقديم خدمات النظافة وإيجاد الحلول لها، واستعراض أفضل الممارسات في سبيل رفع مستوى النظافة والمحافظة على الديمومة، وتهيئة الفرص الاستثمارية في هذا المجال. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px;padding: } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } محافظ الأحساء يستقبل المشاركين في ملتقى مدراء عموم النظافة في أمانات المملكة - اليوم
تشجيع القطاع الخاص والمستثمرينوأوضح الملا أن الملتقى يسعى إلى تشجيع القطاع الخاص والمستثمرين للعمل في مجالات إدارة النفايات المختلفة، وخلق سوق اقتصادي كبير في هذا المجال، وتحقيق الاستدامة البيئية والمالية والحفاظ على الممتلكات والمرافق العامة، ومعالجة مظاهر التشوه البصري.
وذلك بما يُسهم في وصول منظومة أعمال النظافة إلى مستويات عالية من الجودة، وتحسين الخدمات المقدمة في المدن للمستفيدين؛ تحقيقًا لمستهدفات جودة الحياة، أحد برامج رؤية السعودية 2030. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px;padding: } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } محافظ الأحساء يستقبل المشاركين في ملتقى مدراء عموم النظافة في أمانات المملكة - اليوم
مبادرة "النظافة ثقافة"وشاهد محافظ الأحساء خلال اللقاء، عرضًا مرئيًا عن جهود أمانة الأحساء في أعمال النظافة خلال عام 2023.
كما شاهد عرضًا وثائقيًا عن مبادرة أمانة الأحساء "النظافة ثقافة"، الهادفة إلى تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية النظافة العامة، من خلال عدة برامج تثقيفية توعوية.
كما تعمل المبادرة على إقامة العديد من الورش والبرامج والمحاضرات، تسهم فيها جهات حكومية وخاصة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: محمد العويس الأحساء إدارة النفايات النظافة ثقافة إدارة النفایات محافظ الأحساء المشارکین فی article img ratio

إقرأ أيضاً:

بالصور.. الأحساء ترتدي ثوب الفخر الأخضر احتفاء باليوم الوطني

تزينت المعالم الأثرية والسياحية والمباني الحكومية والخاصة والشوارع والميادين والحدائق العامة والجسور وفي محافظة الأحساء باللون الأخضر راسمًا لوحة فرح وطنية، احتفاء باليوم الوطني 94 للمملكة.

وتنظم المرافق السياحية والتراثية في كل من جبل القارة، ومتنزه الملك عبدالله البيئي الوطني، ومدينة جواثا السياحية، وسوق القيصرية، وسوق الحرفيين، وبيت البيعة، وقصر إبراهيم الأثري، وقصر محيرس، وواحة الأحساء، وقصر صاهود، وشاطئ العقير، وبحيرة الأصفر، ومنتزه عين نجم، والمدرسة الأميرية العديد من الفعاليات الوطنية والتراثية والعرضة السعودية باليوم الوطني 94.
ورُفعت اللوحات التي تحمل عبارات وطنية، وصور قادة ملوك المملكة العربية السعودية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الأحساء تكتسي باللون الأخضر احتفاءً باليوم الوطني الـ94 - واس

أخبار متعلقة نائب أمير الشرقية يتفقد استعدادات الاحتفال باليوم الوطني السعودي 94 بمركز القيادة الميدانيفيديو| من التقشير إلى الترطيب.. سيدة تبتكر 9 أنواع صابون من اللوز القطيفينشر المجسمات المضيئة

وتشهد محافظة الأحساء في مدنها وقراها نشر المجسمات المضيئة وتزيين إنارة الشوارع بالأعلام الوطنية بهذه المناسبة العظيمة، التي تعكس اللحمة الوطنية وتفاعل الأهالي والمقيمين في مدن وقرى المحافظة، بالاستعدادات للفعاليات والبرامج المتنوعة بمناسبة اليوم الوطني 94 "نحلم ونحقق".

مقالات مشابهة

  • السلطات اليابانية تخفّض التحذير العاجل وسط مخاوف من الانهيارات الأرضية
  • لوحة وطنية.. نجران تكتسي بالأخضر احتفاءً باليوم الوطني
  • بالصور.. مجسمات الملوك تزين كورنيش الخبر احتفاءً باليوم الوطني
  • "Are You Sure"..  ملخص مغامرة جيمين وجونغكوك
  • مسيرة خيول وحفلات فنية.. 16 فعالية متنوعة في اليوم الوطني بالخبر
  • شاهد| مظاهر الاحتفاء باليوم الوطني 94 في مكة المكرمة
  • اليوم الوطني.. فعاليات متنوعة تعزز قيم المواطنة في الأحساء
  • الأول من نوعه بالمملكة.. ملتقى «الجمعيات الزراعية» يبحث رفع عبء التسويق عن المزارعين
  • بالصور.. الأحساء ترتدي ثوب الفخر الأخضر احتفاء باليوم الوطني
  • "آيكوم" اليابانية تكشف عن معلومات مهمة بشأن انفجار أجهزتها في لبنان