الأربعاء, 24 يناير 2024 9:24 ص

متابعة / المركز الخبري الوطني

قاطع محتجون مؤيدون للفلسطينيين بشكل متواصل خطابا انتخابيا للرئيس الأمريكي جو بايدن الساعي للفوز بولاية ثانية.

وألقى بايدن خطابا في تجمع انتخابي في ماناساس بولاية فيرجينيا قرب العاصمة واشنطن، خصصه للدفاع عن الحق في الإجهاض، ما اضطره للتوقف مرارا عن الكلام بعدما قاطعته هتافات تدعو لوقف عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، وفقا لما نقلته صحيفة “واشنطن بوست”.

ورد الرئيس الديمقراطي البالغ من العمر 81 عاما على هتافات المحتجين، قائلا “سيستمر هذا الأمر لبعض الوقت، لقد خططوا لكل هذا الأمر”.

وهذه ليست المرة الأولى التي يسأل فيها بايدن علانية بشأن موقفه من الحرب المستعرة منذ ثلاثة أشهر ونصف الشهر في غزة.

ويخوض بايدن حملة انتخابية للفوز بولاية جديدة في الانتخابات الرئاسية المقررة في تشرين الثاني/نوفمبر القادم.

وهتف المحتجون “فليرحل جو الداعم للإبادة الجماعية”.

إلى ذلك، قالت مديرة الحملة الانتخابية للرئيس الأمريكي بايدن أن فوز الرئيس السابق دونالد ترمب بانتخابات الجمهوريين التمهيدية في نيوهامبشر، مساء الثلاثاء، يعني ترشيحه للانتخابات الرئاسية المقبلة من قبل الحزب الجمهوري.

وأضافت مديرة الحملة جولي تشافيز رودريغيز في بيان أن “نتائج الليلة تؤكد أن دونالد ترمب ضمن عمليا ترشيح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية.
وحذر بايدن من أن الديمقراطية والحريات الفردية في الولايات المتحدة على المحك، بعد فوز سلفه ترمب في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري في نيوهامبشر.

وفي بيان أصدره بعيد فوز خصمه الجمهوري، قال بايدن إنه “من الواضح الآن أن دونالد ترمب سيكون المرشح الجمهوري. رسالتي إلى البلاد هي أن المخاطر لا يمكن أن تكون أكبر. ديمقراطيتنا، حرياتنا الفردية (…). اقتصادنا (…). كلها على المحك”.

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

"بلومبرغ": ترامب يستعيد دعم المليارديرات

أفادت وكالة "بلومبرغ" بأن المرشح المحتمل للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب بدأ يستعيد دعم المليارديرات الذين اختاروا النأي بأنفسهم عنه في أعقاب اقتحام أنصاره للكابيتول في يناير 2021.

وأشارت "بلومبرغ" إلى أن بين الأشخاص الذين عادوا لتأييد ترامب المستثمر ستيف شوارتزمان (الذي تقدر ثروته بـ 41.2 مليار دولار) وسيدة الأعمال ميريام أديلسون (33.6 مليار دولار).

وجمعت حملة ترامب في مايو كمية قياسية من التبرعات، بلغت 141 مليون دولار، على الرغم من إدانة ترامب بـ 34 تهمة جنائية في القضية المتعلقة بدفعه أموالا للممثلة الإباحية السابقة ستورمي دانييلز.

إقرأ المزيد عقب إدانته في محكمة نيويورك.. ترامب يجمع مبالغ طائلة خلال 24 ساعة لحملته الانتخابية!

ومن المتوقع أن يتحدث ترامب أمام حوالي 100 من كبار رجال الأعمال ومدراء الشركات والبنوك في واشنطن، حيث يرتقب حضور المديرة التنفيذية لمجموعة "سيتي غروب" جين فريزر، والمدير التنفيذي لـ "بنك أمريكا" برايان موينيهان، ورئيس مجلس إدارة مصرف "جي بي مورغان تشيس" جيمي دايمون.

وقالت "بلومبرغ" إن أحد الأسباب الرئيسية وراء عودة كبار رجال الأعمال لتأييد دونالد ترامب هو وعده بتقليص الضرائب على الأثرياء، بينما تعهد منافسه المرتقب جو بايدن بالقيام بعكس ذلك.

جدير بالذكر أن ترامب خسر تأييد العديد من ممثلي أوساط الأعمال بعد اقتحام أنصاره لمقر الكابيتول في واشنطن في اليوم الذي كان من المقرر فيه أن يقر الكونغرس رسميا بنتائج الانتخابات الرئاسية في عام 2020، التي خسرها ترامب ولكنه لم يعترف آنذاك بهزيمته.

ويواجه ترامب حاليا تهماً جنائية متعلقة بتلك الأحداث، حيث يتهم بـ "التآمر" من أجل إلغاء نتائج الانتخابات.

المصدر: بلومبرغ

مقالات مشابهة

  • "بلومبرغ": ترامب يستعيد دعم المليارديرات
  • إدانة ترامب تشعل المنافسة في انتخابات الرئاسة الأميركية
  • محتجون يملؤون جدرانا حول البيت الأبيض برسومات وشعارات مؤيدة لغزة / فيديو
  • محتجون يملؤون جدرانا ونصبا تذكارية أمريكية حول البيت الأبيض برسومات وشعارات مؤيدة لغزة
  • ترامب يتوعد خصومه السياسيين.. هل يسعى للانتقام؟
  • محتجون يملؤون جدرانا ونصبا تذكارية أمريكية حول البيت الأبيض برسومات وشعارات مؤيدة لغزة (فيديو)
  • رئيس وزراء أستراليا يدين تشويه مبنى القنصلية الأميركية في سيدني
  • تظاهرات مؤيدة للفلسطينيين بلندن تطالب بوقف إطلاق النار في غزة
  • هل سيلتقي بايدن نتنياهو؟ .. واشنطن تتهرب من الإجابة
  • مسح 127 فدانا لمكافحة حشرة سوسة النخيل بولاية مدحاء