شهدت الفترة الحالية ومنذ بداية العام الجديد 2024، اتجاه البنوك لطرح شهادات ادخارية جديدة، وعلى رأس هذه البنوك البنك الأهلي المصري، وبنك مصر، ثم اتجهت بعد ذلك البنوك الخاصة إلى طرح شهادات جديدة أيضًا.

وترصد «الوطن»، من خلال السطور التالية، مميزات وتفاصيل شهادة الادخار المتميزة PLUS، من البنك المصري لتنمية الصادرات الجديدة.

شهادة ادخار البنك المصري لتنمية الصادرات الجديدة

- مدة الشهادة: 3 سنوات

- سعر العائد على الشهادة: 21% سنويًا.

- دورية صرف العائد: يصرف العائد شهريا.

شهادات البنك الأهلي وبنك مصر

وكان البنك الأهلي المصري وبنك مصر، قد قام بطرح شهادات ادخار بعائد يصل إلى 27% يصرف سنويًا بنهاية مدة الشهادة، و23% يصرف شهريًا.

قرار تثبيت الفائدة الأخير

وكانت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري، قد قررت في اجتماعها الأخير في 2023، الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة، وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند مستوى 19.25%، 20.25% و19.75% على الترتيب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شهادات الادخار الشهادات الادخارية البنك المصري لتنمية الصادرات البنك الأهلي المصري بنك مصر الشهادات الجديدة

إقرأ أيضاً:

أسامة الأزهري: توزيع الأضاحي من السنة النبوية.. وبنك الطعام المصري نجح في تسليمها للمستحقين

قال الدكتور أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، إن توزيع  الأضاحي من السنة النبوية حيث أمر النبي "صلى الله عليه وسلم" بتوزيع الأضاحي على الناس من أجل سد حوائجهم.

أضاف الأزهري، خلال مؤتمر عقد اليوم بمزرعة وفرة بالبحيرة، أن بنك الطعام هو مؤسسة خيرية رائدة في مصر، تعمل على جمع وتوزيع المواد الغذائية على الأسر المحتاجة في جميع أنحاء البلاد خلال العقدين الماضيين، وقد نجح البنك في إطعام الآلاف من الأسر المعوزة وتخفيف معاناتهم بالإضافة إلى كونه أول من أطلق صكوك الأضاحي من خلال توكيل البنك بالذبح وتوزيع الأضاحي على مستحقيها في جميع محافظات مصر.

الشيخ أسامة الأزهري على المنصة 

لفت إلى أن بنك الطعام هو مؤسسة قائمة على إطعام الطعام بشكل دائم، يؤكد الدور الحيوي الذي يلعبه البنك في توفير الأمن الغذائي للفئات الأكثر ضعفًا في المجتمع المصري، هذا الدعم المستمر من قبل الحكومة والمجتمع المدني هو ما يمكّن البنك من الاستمرار في تلبية الاحتياجات المتزايدة.

أشار إلى الجهود التي يقوم بها بنك الطعام المصري من أجل تقديم الدعم إلى الأشقاء الفلسطينيين الموجودين في الداخل والخارج.

اختتم مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، بدعاء إلى  الأشقاء الفلسطينيين وأن يحفظ مصر من كل سوء.

ويذكر أن بنك الطعام المصري مؤتمرًا صحفيًا بمزرعة وفرة التابعة له في محافظة البحيرة، بحضور كلٍ من محسن سرحان الرئيس التنفيذي للبنك، والدكتوررضا سكر الرئيس التنفيذي للمزرعة،من أجل الإعلان عن استعداد البنك لاستقبال عيد الأضحى المبارك من خلال توفير صكوك الأضاحي.

ويطلق بنك الطعام حملة الأضاحي 2024 تحت شعار "أسسنا الصك ووصلنا خيره لأبعد حد"، وحدد أسعار الصكوك للعام الحالي،  سيتم توزيع الأضاحي في جميع محافظات مصر بالتعاون مع الجمعيات الشريكة، وستذهب إلى الأسر الأكثر احتياجًا.

مقالات مشابهة

  • شهادت البنك الاهلي ٢٠٢٤.. تعرف على أنواعها وكيفية الاستثمار
  • شهادات البنك الأهلي.. كيف تربح 1125 جنيها شهريا؟
  • العمل وبنك عمان العربي يوقعان مذكرة تعاون لتنمية الموارد البشرية
  • أسامة الأزهري: توزيع الأضاحي من السنة النبوية.. وبنك الطعام المصري نجح في تسليمها للمستحقين
  • «الرقابة المالية» توافق على زيادة رأسمال البنك المصري لتنمية الصادرات لـ20 مليار جنيه
  • بعائد مرتفع.. اعرف أعلى 4 ودائع في البنوك لأجل عام بدورية صرف ربع سنوي
  • تفاصيل أعلى عائد على الشهادة البلاتينية.. يصل لـ27%
  • مصرفيون: تغيرات قادمة في أسعار الفائدة على شهادات الادخار
  • قبل خفض العائد.. كيف تحصل على 13.5 ألف جنيه من شهادات بنكي «الأهلي» و«مصر»؟
  • شهادات استثمار البنك الأهلي المصري بعد تثبيت الفائدة في «المركزي»