قالت النائبة حياة خطاب، عضو مجلس الشيوخ، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي لم يترك مناسبة إلا ويتحدث عن دعم مصر للأشقاء الفلسطينيين، وذلك من خلال كلمته باحتفالية عيد الشرطة بمجمع المؤتمرات بأكاديمية الشرطة، مؤكدة أن مصر ستظل دوما داعما للقضية الفلسطينية ضد الاحتلال الإسرائيلي.

وقدمت خطاب، خلال تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم الأربعاء، التهنئة لرجال الشرطة بمناسبة عيدهم الـ72، مشيرة إلى أنهم قدموا أرواحهم دفاعا وحماية عن أرض الوطن، كما أن هؤلاء الأبطال لم يبخلو بأرواحهم للدفاع عن مصر وشعبها.

الحوار الوطني الاقتصادي

وأشارت خطاب إلى أن كلمة الرئيس السيسي خلال احتفالية الشرطة جاءت لتطمئن المصريين، وخاصة في ظل الشائعات والمعلومات غير الحقيقية والشائعات في أهم قضيتين مطروحتين على الساحة، أولاً القضية الفلسطينية وموقف مصر واضحا من خلال تأكيد الرئيس على الدعم الكامل للفلسطينيين عبر التاريخ.

عيد الشرطة

وأكدت عضو مجلس الشيوخ، أنه فيما يخص القضية الثانية وهي خاصة بالاقتصاد المصري، مؤكدة أن حديث الرئيس السيسي واضحا في هذا الملف من خلال دعوته بشأن إجراء حوار اقتصادي أعمق وأشمل لمناقشة الوضع الاقتصادى الراهن، وتحديد آليات التعامل مع التحديات الاقتصادية الراهنة، قائلة: إن مصر تمتلك خبراء ومتخصصين بالاقتصاد لديهم رؤى ومقترحات سنعبر من خلالها تلك الأزمة فمصر لديها حكماء ودعوة الرئيس تؤكد إحساسه لما يشعر به المواطن المصري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحوار الوطني الاقتصادي الشرطة السيسي الشيوخ من خلال

إقرأ أيضاً:

مجلس الشيوخ الأمريكي يعقد جلسة لترشيح جينيفر جافيتو سفيرة لدى ليبيا

يعقد مجلس الشيوخ الأمريكي اليوم الخميس جلسة استماع لجينيفر جافيتو، المرشحة لتولي منصب السفيرة فوق العادة ومفوضة الولايات المتحدة الأمريكية لدى ليبيا.

ورشح الرئيس الأمريكي جو بايدن جافيتو لهذا المنصب في 9 يناير الماضي. وتعد جافيتو شخصية دبلوماسية ذات خبرة واسعة في منطقة الشرق الأوسط، حيث شغلت مناصب رفيعة المستوى في وزارة الخارجية الأمريكية، بما في ذلك نائب وزير الخارجية في مكتب شؤون الشرق الأدنى، ونائب مساعد الأمين العام لإيران والعراق.

كما عملت جافيتو كنائب مسؤول قنصلية أمريكا في دبي، ومدير شؤون سوريا ولبنان ضمن طاقم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض، ونائب مدير مكتب شؤون المغرب العربي بوزارة الخارجية الأمريكية، ومسؤول مكتب ليبيا، ورئيس القسم الاقتصادي والتجاري في سفارة أمريكا ببيروت.

ومن المتوقع أن تتم مناقشة سجل جافيتو الدبلوماسي ونظرتها لليبيا خلال جلسة الاستماع، مع التركيز على أولوياتها في حال اعتمادها كسفيرة، بالإضافة إلى طرح أسئلة حول استراتيجيتها للتعامل مع التحديات السياسية والأمنية في ليبيا، خاصة مع تغلل الوجود الروسي.

المصدر: مجلس الشيوخ الأمريكي + الخارجية الأمريكية

جينيفر جافيتومجلس الشيوخ الأمريكي Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • واشنطن بوست: حياة سكان غزة في الخيام جحيم خلال الصيف
  • محافظ الغربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بعيد الأضحى المبارك
  • برلماني يطالب بردع الممارسات الاحتكارية خلال عيد الأضحى المبارك
  • أوزبكستان.. احتجاز محتفلين بسبب سباق على 200 دولار! (فيديو)
  • السيسي يفتتح مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي في 29 يونيو
  • ترامب في واشنطن لكسب تأييد النواب «الجمهوريين»
  • بكري: “كل فرد يوعي أسرته الرئيس السيسي مش هياخد من البلد حاجة”
  • مصطفى بكري: الرئيس السيسي مش واخد من البلد حاجة وهدفه الحفاظ على استقرار الدولة (فيديو)
  • ترامب يعود إلى واشنطن لكسب تأييد الجمهوريين
  • مجلس الشيوخ الأمريكي يعقد جلسة لترشيح جينيفر جافيتو سفيرة لدى ليبيا