قال الدكتور عبد المنعم سعيد، المفكر السياسي، وعضو مجلس الشيوخ، إن العوام الذين يشكلون الرأي العام هم الكتلة الأكبر في المجتمع، والأقل تدريبًا وعلمًا، وجزء كبير من الرأي العام يكون قائمًا على التلقائية، فالمزاج العام ظاهرة متقلبة وقد تتغير في أي وقت.


وتابع "سعيد"، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "المشهد"، المذاع على فضائية "ten"، مساء الأربعاء، أن فترة الربيع العربي شهدت وجود مزاج عام بضرورة عدم استمرار نظام الحكم القديم، مشيرا إلى أن المزاج العام قائم على العدوى بين مجموعة من الناس من خلال التشكيك في بعض الحقائق، ولذلك جامع الإخوان تعمل على التشكيك في الكثير من المشروعات أو الإنجازات التي تحدث في الدولة المصرية.

 

عبدالمنعم سعيد يكشف كيف تغيرت نظرة العالم لمصر خلال 10 سنوات (فيديو) عبدالمنعم سعيد: الحوثيين يشاكسون القوات المتحالفة بقيادة أمريكا في البحر الأحمر


وأضاف أن وجود الرئيس حسني مبارك في الحكم لمدة 30 عاما خلق مشكلة مع المواطنين، وهذا أمر غير طبيعي، وأوقف دورة الحياة الطبيعية، معقبا: "استمرار مبارك 30 عاما في الحكم مثل مشكلة في الدولة المصرية".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور عبد المنعم سعيد الرأى العام نشأت الديهي

إقرأ أيضاً:

حملة لدعم الأطفال المصابين بالسرطان في المستشفى السلطاني

بهلا ـ أحمد المحروقي

نظم فريق شباب الغافات بنادي بهلا صباح أمس حملة لدعم مرضى السرطان "معا لدعمكم" من خلال زيارة للمستشفى السلطاني قسم أمراض الدم والأورام (أطفال) بحضور صاحبة السمو السيدة حُجيجة بنت جيفر آل سعيد وسعادة عبدالله بن الوليد الهنائي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية بهلا وعدد من أعضاء الحملة.

تم خلال الزيارة تقديم الدعم المعنوي للأطفال المرضى وأسرهم من خلال تسليم الأطفال هدايا والاستماع إلى قصصهم البريئة.

وعبّرت صاحبة السمو السيدة حجيجة بنت جيفر آل سعيد عن سعادتها بالمشاركة في هذه الحملة التي نظمها فريق شباب الغافات بنادي بهلا والتي تهدف لرفع معنويات الأطفال المصابين بمرضى السرطان، مضيفةً أن هذه الحملة لها دور كبير في التخفيف عن هؤلاء الأطفال المصابين .

مقالات مشابهة

  • «الاتحاد النسائي العام» يطلق الدفعة الرابعة من «مبادرة الشيخة فاطمة لتمكين المرأة في السلام والأمن»
  • تحت رعاية الشيخة فاطمة بنت مبارك.. الاتحاد النسائي العام يطلق الدفعة الرابعة من «مبادرة الشيخة فاطمة بنت مبارك لتمكين المرأة في السلام والأمن»
  • «عبد المنعم»: الذبح خارج المجازر ظاهرة غير صحية وتسبب التلوث البيئي
  • عبد المنعم سعيد: المشروع الأمريكى يتحدث عن هدنة فى غزة حتى وقف إطلاق نار
  • عرض نوستالجيا ٨٠/٩٠ من إخراج تامر عبدالمنعم على مسرح السامر في عيد الأضحى
  • أحمد الرافعي سعيد بمشاركته في فيلم ولاد رزق 3
  • المديرة الجديدة لوكالة مارتشيكا تغير عدداً من المسؤولين و الحساب ينتظر زارو
  • حملة لدعم الأطفال المصابين بالسرطان في المستشفى السلطاني
  • Ooredoo تتمنى عيد أضحى مبارك للشعب الجزائري
  • بتعليمات المشير “خليفة حفتر” .. استمرار توزيع أضاحي العيد للأسر ذات الدخل المحدود