سرايا - قال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في الأمم المتجدة، نقلا عن وزارة الصحة الفلسطينية إن مستشفى ناصر في خان يونس ما زال مٌحصارا، ولا يستطيع أحد الدخول أو الخروج من المنشأة بسبب القصف المستمر في المنطقة المجاورة، بما في ذلك 400 مريض غسيل كلى بحاجة إلى الدعم.

وأضاف في تقرير إن الموظفين الصحيين يقومون بحفر القبور في أراضي المستشفى بسبب الأعداد الكبيرة من الوفيات المتوقعة، والحاجة إلى إدارة عمليات الدفن.



كما نقل المكتب عن جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني قولها إن القوات الإسرائيلية واصلت حصار مقر سيارات الإسعاف ومستشفى الأمل في خان يونس، ما أدى إلى تقييد الحركة في المنطقة.

وأضاف إن مدخل مقر جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني تعرض للقصف، ما أدى إلى استشهاد ثلاثة فلسطينيين على الأقل، وإصابة اثنين آخرين.

وبينت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أنها اضطرت إلى مطالبة النازحين بالتبرع بالدم لأنهم غير قادرين على الوصول إلى بنوك الدم وعلاج الجرحى، فيما لم تقدر الفرق الطبية على نقل الإصابات الخطيرة من مستشفى ناصر إلى المرافق الصحية القريبة.

وأشارت التقارير إلى أن المنطقة المجاورة لمستشفى الأمل في خان يونس تعرضت للقصف وسط قتال عنيف حول المستشفى.
إقرأ أيضاً : الحوثي يكشف تفاصيل اشتباك مع مدمرات وسفن حربية اميركيةإقرأ أيضاً : البيت الأبيض: الحوثيون أطلقوا ثلاثة صواريخ على سفينتين في البحر الأحمر 


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

‎10 آلاف مستفيد من مشروع الهلال الأحمر للأضاحي في العين

 

 

 

نفذت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، في مدينة العين، مشروع توزيع لحوم الأضاحي على المستفيدين من الأسر المتعففة وذوي الدخل المحدود في عيد الأضحى المبارك. ‎

وقام فريق من الموظفين والمتطوعين المنتسبين للهيئة بتوزيع لحوم 1272 أضحية على أكثر من 10 آلاف مستفيد، وذلك ضمن المشروع الذي تنفذه الهيئة لمساعدة المضحين على إيصال شعيرة الأضحية إلى المحتاجين. ‎

وقال الدكتور أحمد عبيد الظاهري، مدير مركز الهلال الأحمر الإماراتي في العين، إن مثل هذه المشاريع جاءت تسهيل أداء هذه الشعيرة على المحسنين والمضحين، وإدخال الفرحة والسعادة على قلوب الأسر المحتاجة التي تنتظر مثل هذه المشاريع كل عام.

جدير بالذكر أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، أطلقت حملة مشروع الأضاحي وكسوة العيد لعام 2024 تحت شعار “عطاؤكم.. عيدهم”، والتي تستهدف 527 ألفا و700 شخص داخل الدولة وخارجها.وام


مقالات مشابهة

  • الهلال الأحمر الكويتي تطلق مشروع توزيع لحوم الأضاحي للاجئين السوريين في الأردن
  • مبادرة إحسان للأعمال الإنسانية تنفذ توزيع الأضاحي على الأسر المتعففة
  • 63 الف قمح أوكراني و9 ألاف سولار..تداول 74 الف طن بضائع بموانئ البحر الأحمر
  • ‎10 آلاف مستفيد من مشروع الهلال الأحمر للأضاحي في العين
  • ‏الهلال الأحمر الفلسطيني: رصدنا أكثر من مليون إصابة بالأمراض المعدية في قطاع غزة خاصة التهاب الكبد الوبائي
  • «الهلال» توزّع كسوة العيد والأضاحي على 600 أسرة صومالية
  • إيران.. وفاة 11 حاجاً منذ بدء موسم الحج
  • «الهلال» تنفذ مشروع الأضاحي في مدينة أم جرس التشادية
  • «الهلال» تنفيذ مشروع الأضاحي في مدينة أم جرس التشادية
  • الهلال الأحمر الكويتي ينفذ مشروع الاضاحي لأكثر من 1500 أسرة بالسودان