ينظم المركز القومي للترجمة، برئاسة الدكتورة كرمة سامي، حفل توقيع الطبعة العربية من كتاب فرقة العمال المصرية، تأليف كايل جون أندرسون، وترجمة شكري مجاهد و محمد صلاح علي، وهو الإصدار الأكثر مبيعا لعام 2023، وذلك ضمن فعاليات الدورة الـ55 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب. 

‎يروي هذا الكتاب القصة المنسية لفرقة العمال المصرية، ففي أثناء الحرب العالمية الأولى فرض البريطانيون الأحكام العرفية في مصر وجندوا ما يقرب من نصف مليون شاب كان غالبهم من الريف وجُنَد كثير منهم بالقوة، وذلك ليشتغلوا عمالا عسكريين في أوروبا و لشرق الأوسط فاشتغلوا بالشحن و التفريغ على أرصفة فرنسا وإيطاليا وحفروا خنادق في غاليبولي وساقوا الجمال المحملة بالمؤن في صحاري ليبيا و السودان وسيناء وأدوا دورًا شرطيًا لفرض النظام بين سكان بغداد المحتلة.

يقام حفل التوقيع بحضور الدكتور شكري مجاهد، ومحمد صلاح علي، يوم الاثنين المقبل 29 يناير الجاري.

جدير بالذكر أن المركز القومي للترجمة يشارك بمجموعة كبيرة من أحدث إصداراته خلال المعرض ويقدم خصومات 25%؜ على جميع الإصدارات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأحكام العرفية الأكثر مبيعا البنية التحتية الثورة المصرية الحرب العالمية الأولى الدور الثاني الرواية التاريخية السكك الحديد أحدث أدوات

إقرأ أيضاً:

الكشف عن موقف صلاح من الانضمام لمنتخب مصر بعد نهاية موسمه مع ليفربول

كشف الإعلامي أحمد شوبير تطورات جديدة بشأن انضمام نجم فريق ليفربول الإنجليزي، محمد صلاح لمعسكر منتخب مصر المقبل استعدادا لخوض تصفيات كأس العالم 2026.

ويخوض المنتخب المصري في يونيو المقبل، مواجهتين أمام بوركينا فاسو وغينيا بيساو ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

وقال شوبير في تصريحات تلفزيونية: "محمد صلاح خسر رسميا بطولة الدوري الإنجليزي ولديه مباراة أخيرة في الدوري (غدا الأحد)، وبعدها سيحصل على فترة راحة".

هل انتهت المشكلة والأزمة؟ .. شوبير ينفرد بموقف محمد صلاح من معسكر منتخب مصر المقبل #ملعب_ONTimepic.twitter.com/nVtpGBeElt

— OnTime Sports (@ONTimeSports) May 16, 2024

وأضاف: "صلاح سينضم لمعسكر المنتخب الوطني المقبل بشكل مؤكد، والأمور عادت لوضعها الطبيعي بعدما تحدث عنه (مدرب منتخب مصر) حسام حسن بشكل جيد".

وكان صلاح قد غاب عن القائمة الأخيرة للمدرب حسام حسن، التي خاضت بطولة رباعية ودية في القاهرة وخسرت مباراتها النهائية أمام كرواتيا (2-4)، وذلك بعد طلب من اللاعب نفسه وفريقه ليفربول لعدم اكتمال جاهزيته.

ويتصدر منتخب مصر مجموعته الأولى في تصفيات كأس العالم 2026 المقررة نهائياتها في الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا، برصيد ست نقاط من فوزين على ضيفته جيبوتي (6-0) ومضيفه سيراليون (2-0).

ويلتقي "الفراعنة" في التوقف الدولي المقبل مع بوركينا فاسو (4 نقاط) بالقاهرة في السادس من يونيو في الجولة الثالثة ثم خارج أرضه مع غينيا بيساو (4 نقاط) بعدها بأربعة أيام ضمن الجولة الرابعة.

وتضم المجموعة أيضا منتخب إثيوبيا.

المصدر:OnTime Sports

مقالات مشابهة

  • تعرف على آخر مستجدات أزمة حسام حسن وصلاح وموقفه من المعسكر المقبل
  • القومي للمرأة يهنىء سوزان القليني لتكليفها بمنصب مقرر عام لجنة المرأة بالاتحاد العربي للتطوير والتنمية
  • القومي للمرأة ينظم تدريبًا لدعم دور مقدمي الخدمات الصحية بسوهاج
  • القومي للمرأة ينظم دورة تدريبية لدعم دور مقدمي الخدمات بطب سوهاج
  • أسعار تذاكر وموعد حفل فرقة "بابيون" المقبل
  • المجلس القومي للمرأة بالفيوم ينظم 15 دورة تدريبية لـ 380 سيدة
  • الكشف عن موقف صلاح من الانضمام لمنتخب مصر بعد نهاية موسمه مع ليفربول
  • «السنوكر» ينظم الدوري العام للفردي الموسم المقبل
  • كتاب ونقاد السينما تكرم الفنانة نجوى فؤاد.. اليوم
  • اليوم.. كتاب ونقاد السينما تكرم الفنانة نجوي فؤاد