سرايا - ذكرت وسائل إعلام صهيونية، اليوم الأربعاء، أنه سيتم تجنيد طلاب المدارس الدينية في "إسرائيل"، في الصف الأول، بسبب "الحرب على غزة والنقص في القوة البشرية".



وأورد موقع "سيروغيم"، أنّ "الجيش سيرسل طلاب الصف الأول في المدارس الدينية إلى المسار في السنة الأولى، وسيخضعون للدورة التدريبية (03) ليكونوا جزءاً من مجموعات الجاهزية المناطقية".




ووفق الخطة، سيمرّ الطلاب عبر التسلسل القيادي العسكري، في وقتٍ مبكر من الشهر المقبل (بدلاً من آب/أغسطس)، ومن هناك سيواصلون التدريب العسكري في قاعدة "دوتان" (معسكر 80)، حيث سيخضعون لعملية تدريب مدتها ثلاثة أسابيع ونصف الأسبوع.


وبحسب التفاصيل المقدّمة لطلاب المدارس الدينية، سيستمرّ التدريب لمدة ثلاثة أسابيع ونصف الأسبوع تقريباً، مع الفصل بين الجنسين قدر الإمكان، وسيبقى الطلاب في القاعدة طوال فترة التدريب بأكملها، من دون المغادرة إلى منازلهم، بما في ذلك جميع أيام السبت.



وأضاف الموقع أنّ "الجيش" الصهيوني، يشير إلى أنّ الغرض من البقاء في القاعدة، طوال فترة التدريب، هو الاستفادة الكاملة من الفترة، لصالح التدريب الكامل والشامل.


في غضون شهرين من نهاية التدريب الأوّلي، سيقوم الطلاب بإجراء تدريبين إضافيين في المستوطنة، التي تقع فيها المدرسة الدينية، مرة كل عدة أشهر.


وبعد ذلك، سيتم دمج الطلاب في مجموعات الجاهزية في المستوطنات، واللواء المناطقي ذات الصلة، وفق الموقع.
إقرأ أيضاً : هل غزّة ستُطيح بنتنياهو؟ .. إشاراتٌ أمريكيّةٌ: حانت ساعة التخلّص منه سياسيًا إقرأ أيضاً : تداول وسم "بنيامين نتنياهو" على منصة "X" .. حكومة الصهيونية توتر العلاقات مع الوسطاء إقرأ أيضاً : الاحتلال يعتقل 6285 فلسطينيا منذ 7 تشرين الأول الماضي


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا بدأت بتجنيد حتى أتباع "هاري كريشنا"!

أفادت وسائل إعلام أوكرانية بوقوع حادث تجنيد لأتباع حركة "هاري كريشنا" الدينية في صفوف الجيش، قرب مدينة موكتشيفو في مقاطعة ترانسكارباثيا بغرب البلاد.

وتداولت على شبكات التواصل الاجتماعي مقاطع مصورة توثق لحظة احتجاز أتباع "هاري كريشنا"، فيما حاصر حشد من المؤمنين دورية للشرطة وموظفي مركز التجنيد العسكري وحاولوا استعادة الشباب الموقوفين لكن دون جدوى.

وأظهر مقطع آخر مجموعة من أتباع "هاري كريشنا" داخل مركز تجنيد عسكري، وهم يغنون أغانيهم.

ولفت مستخدمو الإنترنت بسخرية إلى التشابه بين هذه الفيديوهات ومشاهد أحد الأفلام الكوميدية الروسية الشهيرة حول الجيش.

إقرأ المزيد صحفية أوكرانية: كييف أصبحت فارغة بعد قانون التعبئة الجديد

وفي وقت سابق، صرح مدير اتحاد هلسنكي الأوكراني لحقوق الإنسان، ألكسندر بافليتشينكو، بأن الأوكرانيين لا يمكنهم رفض الخدمة في الجيش لأسباب دينية، وقال: "حتى لو تقدم المواطن الخاضع للخدمة العسكرية بدعوى إلى المحكمة، فلن يحصل على إذن لأداء خدمة بديلة أثناء فترة سريان الأحكام العرفية (حالة حرب)".

وقد دخل القانون الجديد للتعبئة في أوكرانيا حيز التنفيذ في 18 مايو، ووفقا له تم تخفيض سن التجنيد إلى 25 عاما، وتم فرض عقوبات أشد على التهرب من الخدمة، كما ألغي التسريح من الخدمة.

المصدر: وسائل إعلام أوكرانية

مقالات مشابهة

  • إعلام عبري: إسرائيل وافقت على صفقة للإفراج عن 33 محتجزا بغزة
  • إعلام عبري: وفد إسرائيلي يتوجه إلى القاهرة لبحث “فتح معبر رفح”
  • محافظ الشرقية يعتمد اجراءات التقدم لصفوف المراحل التعليمية
  • تقديم الصف الأول الابتدائي.. الرابط والأوراق المطلوبة
  • أوكرانيا بدأت بتجنيد حتى أتباع "هاري كريشنا"!
  • تعرف على إجراءات التقدم للصفوف الأولى بالمراحل التعليمية للعام الدراسي الجديد بالشرقية
  • بالفيديو .. القسام تقنص 3 جنود وتبعثر قوة خاصة بقذيفة TBG
  • الضويني يتفقد لجان امتحانات الثانوية الأزهرية في يومها الأول.. ويوجه رسالة لطلاب غزة
  • إعلام عبري: إسرائيل على شفا هزيمة تاريخية
  • إعلام عبري: تهديد الموساد للجنائية الدولية عمل قذر وخطير ورفح ورقتنا العسكرية الأخيرة