بوابة الوفد:
2024-09-22@11:50:00 GMT

"عادل فهمى" طبيب امتياز في سن المعاش

تاريخ النشر: 25th, January 2024 GMT

 

الدكتور " عادل فهمي"  طبيب امتياز  في سن المعاش  حيث تجاوز سن الستين من عمره  وأصبح اكبر طبيب امتياز سنا في مصر 

خاض الدكتور عادل فهمى ابن منطقة الجبل الاصفر بمركز الخانكة بمحافظة القليوبية تجربة علمية وعملية ملهمة وملفتة .

 حيث التحق  بكلية الطب جامعة الأزهر بالقاهرة، قبل أكثر من 40 عاما وعقب وصوله للفرقة الثانية.

 اضطر فهمى لتركها والتفرغ للعمل لتحسين الظروف المعيشية لأسرته، لا سيما في ظل وفاة الأب وتحمل مسئولية  أشقائه الـ9 وبعد مرور سنوات طويلة تزوج خلال وانجب والتحق أبنائه وبناته بالجامعة وأدى خلالها دوره تجاه أشقائه ووالدته على أكمل وجه، عاد حلم الطب يراود تفكيره  مرة أخرى، فقرر العودة إلى كليته التي تخرج منها العام الماضي عقب بلوغه سن  الستين من عمره.

قال الدكتور عادل فهمى   بعد حصوله على الثانوية الأزهرية، التحق بكلية الطب جامعة الأزهر بالقاهرة وكانت  هوايته المفضلة آنذاك  هي رياضة الرماية، التى حقق معها بطولات  للدرجة التي مكنته من حصد عدة بطولات، و جاءته فرصة عمل كضابط جوي بمطار القاهرة لتفوقه في الرماية، ولأنها كانت بمقابل مادي مغري .

كان قراره أن يترك كليته والتفرغ للعمل حيث كان والده متوفي، وعدد الإخوة  10 أخوة  فكان قراره تحمل مسئولية الأسرة مع شقيقه.

وفي عام 2008 قرر العودة إلى كلية طب الأزهر» الذي تركه منذ نحو  أكثر من 40 عامًا وينكب على المذاكرة حيث قضى في الكلية 14 عاما .

وكان الدكتور عادل فهمى ملهما لزوجته والتى كان تعليمها يقتصر على دبلوم فني تجاري، التحقت بالمعهد الفني التجاري، ومنه إلى كلية التجارة جامعة عين شمس، وبعد التخرج حصلت على دبلومتين في المحاسبة المالية، وعوضًا عن الاكتفاء بذلك، التحقت بـ كلية الحقوق بالجامعة نفسها، وبعدها درجة الماجستير في القانون الجنائي .

واضاف الدكتور عادل فهمى أنه حاليا يعمل طبيب امتياز في  مستشفى الحسيني الجامعي بالقاهرة.

و حصل على العديد من البطولات في مجال الرماية بالبندقية " ضغط الهواء" بنادى الاتحاد السوداني بالجبل الاصفر

ولعب بعدد من الأندية منها نادى مدينة نصر الرياضى  ونادى مصر للطيران 

ونادى الاتحاد السوداني

الدكتور عادل فهمى IMG20240122193458 IMG20240122193454 IMG20240122193453

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سن المعاش جامعة الأزهر كلية الطب القليوبية

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يستقبل الدكتور القس أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر

 استقبل اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، الدكتور القس أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، ورئيس الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، والوفد المرافق، لبحث أوجه التعاون والدعم لجهود الدولة في التنمية ونشر الوعي الثقافي وتنمية أواصر روح المواطنة بين أبناء الوطن.

 رحب المحافظ بالحضور، معبرًا عن خالص اعتزازه وتقديره للزيارة، مؤكدًا على عمق الروابط مع كافة أطياف المجتمع لتحقيق التنمية في كافة المجالات، موضحًا أن سعى القيادة السياسية لإقامة المشروعات من خلال المبادرات الرئاسية  "حياة كريمة" استطاعت فى وقت قياسى أن تغير حياة أهالينا فى القرى إلى الأفضل، حيث استفاد منها أكثر من 3 ملايين مواطن خلال المرحلة الأولى بإجمالي 3209 مشروعات خدمية وتنموية موزعة على خمسة مراكز بتكلفة 36 مليار جنيه، وكذلك  مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان" للتنمية الشاملة بمفهومها الواسع، وتقديم كافة الخدمات للمواطن في مختلف قطاعات الصحة والتضامن الاجتماعي والشباب والرياضة والتربية والتعليم.

 من جانبه، أعرب الدكتور القس أندريه زكي عن تقديره الكبير لمجهودات المحافظ، مؤكدًا تأثيره الإيجابي الملحوظ خلال الفترة القصيرة الماضية ساهم في تعزيز روح التعاون، قائلًا: "زيارتنا اليوم تعبير عن تقدير خاص لسيادتكم ولدوركم الحيوي بمحافظة المنيا، ونحن نثمن التعاون المثمر معكم لتقديم كافة سبل الدعم، لتنمية الوعي وتعزيز روح التعايش المشترك بين المصريين".

 ضم الوفد، القس أمير صادق عضو في المجلس الإنجيلي العام، والشيخ ناصر صادق، عضو في المجلس الإنجيلي العام، والقس صموئيل عادل، رئيس مجلس العمل الرعوي والكرازي بسنودس النيل الإنجيلي، والقس مدحت زاهيان، رئيس مجمع مشيخة المنيا الإنجيلية، والقس كمال رشدي، الراعي الشريك بالكنيسة الإنجيلية الثانية بالمنيا، والشيخ عصام واصف، مدير العلاقات العامة بالهيئة القبطية الإنجيلية، والشيخ أشرف ناصح، مدير أول إطسا وود، والأستاذ يوسف إدوارد، مدير الإعلام بالهيئة القبطية الإنجيلية.

مقالات مشابهة

  • افتتاح قاعة رياض الأطفال بمعهد الدكتور أحمد عمر هاشم
  • الدكتور هانى هلال يشهد أول حفل تخرج بالجامعة المصرية اليابانية
  • كيف تؤثر الإقامة خارج المملكة على معاش الضمان الاجتماعي؟
  • وزير الصحة اللبناني: الدكتور خالد عبد الغفار عرض علينا المساعدة منذ أول يوم للعدوان
  • أبرزها زواج الأرملة.. تعرف على حالات وقف صرف المعاش؟
  • منتخب الرماية يشارك في كأس آسيا للأطباق بكازاخستان
  • «لهب» التابعة لـ«إيدج» تُوفّر الذخيرة لبطولة الرماية الوطنية
  • "نقابة الصيادلة" تهنىء الاستاذ الدكتور عبدالناصر سنجاب لاخنياره ضمن أفضل ٢٪ من علماء العالم
  • محافظ المنيا يستقبل الدكتور القس أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر
  • الدكتور بن حبتور يعزّي في وفاة البروفيسور نزار ناصر الحديثي