تستعرض مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية خلال مشاركتها بـ”معرض ومؤتمر الصحة العربي 2024″ الذي ينطلق بمركز دبي التجاري العالمي الإثنين المقبل – 27 مشروعاً مبتكراً منها 15 مشروعا تنفرد المؤسسة بعرضها لأول مرة على منصتها إقليميا وعالمياً .

تتخلل مشاركة المؤسسة في الحدث تحت شعار “نبتكر لصحتكم.. نتميز بكم” إبرام مذكرات تفاهم وعقد سلسلة من المحاضرات وورش العمل بالتعاون مع عدد من أهم شركائها الدوليين وذلك في إطار دعمها للمؤتمر كشريك استراتيجي للخدمات الصحية.

وتستعرض المؤسسة مشاريعها عبر أربعة محاور رئيسية تحمل عناوين “مجتمع صحي” و”رعاية رائدة” و”ذكاء اصطناعي وتنبؤ استباقي” و”الإستدامة” ويتضمن كل محور حزمة من المبادرات والمشاريع والبرامج الاستثنائية الصحية الوقائية والتشخيصية والعلاجية منها مشروع “بصمة” للصحة المدرسية ومشاريع في مجال الطب الشخصي والجينوم وخدمات القلب وخدمات الأعصاب وأنظمة الذكاء الاصطناعي التوليدي إلى جانب العيادة الذكية الشاملة والعلاج النفسي باستخدام تقنية الواقع الافتراضي وغيرها من المشاريع الاستثنائية.

وأكد سعادة الدكتور يوسف محمد السركال مدير عام مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية سعي المؤسسة من خلال المبادرات والمشاريع المبتكرة التي تحرص على إطلاقها للارتقاء بتقديم خدمات رعاية صحية استباقية نوعية تعزز من ريادة القطاع وتنافسيته عالمياً .

وقال إن المؤسسة تقدم منظومة متكاملة من الخدمات في مختلف التخصصات ومجالات الرعاية الصحية والذي يطبق منها مشاريع للمرة الأولى إقليميا وعالمياً بما تتعزز معه مكانة دولة الإمارات التي تسعى دائماً إلى تحقيق رؤية القيادة الرشيدة في الوصول إلى المراتب الأولى عالمياً .

وأضاف السركال : “أن المشاركة في هذه المنصة المهمة سنوياً تشكل فرصة لاستعراض وإبراز المشاريع الاستثنائية التي تنفرد بها المؤسسة وإنجازاتها عبر مسيرتها التي تسعى من خلالها إلى مواصلة التطور والتميز في الخدمات والاطلاع على أفضل الممارسات العالمية ونقل المعرفة وتبادل الخبرات الريادية وتعزيز الشراكات المحلية والعالمية التي تشكل ركيزة أساسية للارتقاء بجودة ونوعية الخدمات التي تقدمها المؤسسة وتتطلب المواكبة المتواصلة لما توفره التقنيات الحديثة من ابتكارات ملهمة تسهم في صناعة مستقبل قطاع الرعاية الصحية وتدعم المساعي لتعزيز صحة المجتمع”.

وتقدم المؤسسة من خلال مشاركتها في “معرض ومؤتمر الصحة العربي 2024” نماذج ريادية من الممارسات الصحية الوقائية والتشخيصية والعلاجية المبنية على الابتكار والتكنولوجيا المتقدمة والذكاء الاصطناعي والتنبؤ الاستباقي التي تنسجم مع توجهات حكومة دولة الإمارات وتواكب رؤية “نحن الإمارات 2031″ و”مئوية الإمارات 2071” وبما يعكس جهود المؤسسة ومنظومتها الصحية وجاهزيتها للمستقبل المتزامنة مع استراتيجيتها الطموحة لتكون وجهة عالمية للرعاية الصحية المتخصصة من حيث تقديم خدمات صحية حديثة ومبتكرة ومتاحة للجميع بجودة عالية.

وفي إطار حرصها على توسيع نطاق التعاون والشركات على المستويين الإقليمي والعالمي وبغرض تبادل الخبرات والتجارب تبرم مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية على هامش المعرض عددا من مذكرات تفاهم مع شركائها من الجهات المحلية والعالمية.

كما تنظم المؤسسة مجموعة من المؤتمرات والمحاضرات وورش العمل عبر اتجاهين الأول حول “رعاية صحية محورها المريض” والثاني عن “الابتكار والبحث العلمي بخدمات الأطفال” و التي سيتم عقدها بالتعاون مع شركاء المؤسسة الدوليين ومنهم مركز “أسان” الطبي في كوريا ومستشفى “نورث وسترن ميموريال” في الولايات المتحدة الأمريكية ومجموعة “سان دوناتو” للرعاية الصحية بإيطاليا ومستشفى “جريت أورموند ستريت” وكلية لندن الجامعية في المملكة المتحدة ومستشفى “آن وروبرت إتش لوري” للأطفال في شيكاغو ومستشفى الأطفال في فيلادلفيا بالولايات المتحدة .وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

“سينوبك” تستعرض توقعات التطوير الصيني في الطاقة والهيدروجين والمواد الكيميائية

أعلنت شركة الصين للبتروكيماويات (سينوبك) عن تقارير تلقي الضوء على مستقبل قطاع البتروكيماويات الصيني، إلى جانب جهود إزالة الكربون التي تبذلها الشركات الصينية في الوقت الذي تعمل فيه على مواصلة الضغط من أجل التحول الأخضر منخفض الكربون. جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقدته الشركة بحضور أبرز مسؤوليها في فندق كراون بلازا بمدينة الرياض في 29 مايو.
وقد شهد المؤتمر حضور أكثر من 70 شخصًا، وتضمن خطابًا بارزًا ألقاه شيه تشين شنغ، الوزير المستشار للشؤون الاقتصادية والتجارية في سفارة جمهورية الصين الشعبية لدى المملكة العربية السعودية. وكان من بين المشاركين أيضاً ممثلون عن شركة أرامكو السعودية، ومركز الملك عبد الله للدراسات والبحوث البترولية، وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، والعديد من وكالات الأنباء ووسائل الإعلام المحلية.

وخلال الفعالية التي كانت بعنوان ” التحول الأخضر، والتنمية رفيعة المستوى، والمستقبل المبتكر” تم استعراض ثلاثة تقارير رئيسية، وهي “توقعات الطاقة الصينية 2060 (إصدار 2024)”، و”توقعات صناعة الطاقة الهيدروجينية في الصين”، وتقرير “تطوير الطاقة والصناعة الكيميائية في الصين لعام 2024”. وشهدت الفعالية أيضا تقارير خبراء من مركز البحوث والتواصل المعرفي السعودي وشركة Wood Mackenzie للتعريف بآفاق تطوير صناعات الطاقة والصناعات الكيماوية في المملكة العربية السعودية وتسليط الضوء على نتائج أبحاث مشروع تحول الطاقة العالمية.
وقد بين تقرير “توقعات الطاقة الصينية 2060 (إصدار 2024)” اتجاهاً تنازلياً في استهلاك الطاقة وانبعاثات الكربون في الصين، بسبب المبادرات الخضراء منخفضة الكربون في البلاد، مع ما يلي من توقعات:
– توقف نمو استهلاك الفحم في الصين، والذي يرتكز عليه أمن الطاقة في البلاد بحلول عام 2025.
– ستصل ذروة الطلب على النفط إلى ما قبل عام 2027.
– استخدام الغاز الطبيعي آخذ في الارتفاع ومن المتوقع أن يصل إلى ذروته بحلول عام 2040.
– سيطرة الطاقة غير الأحفورية على إجمالي إمدادات الطاقة في الصين بحلول عام 2045.

اقرأ أيضاًالمجتمعنائب أمير تبوك يشهد حفل تكريم طلاب وطالبات مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية بالمنطقة

بينما تنبأ تقرير “توقعات صناعة الطاقة الهيدروجينية في الصين” بأنه بحلول عام 2060 سيقترب استهلاك الطاقة الهيدروجينية في الصين إلى 86 مليون طن، ما يخلق صناعة تبلغ قيمتها 4.6 تريليون يوان صيني. وفي العام ذاته سوف تقفز نسبة الوقود غير الأحفوري كمصدر للطاقة المستخدمة في صنع الهيدروجين إلى 93% ، وستساهم الطاقة الشمسية وطاقة الرياح في ثلثي الإنتاج.
وشدد تقرير تطوير الطاقة والصناعة الكيميائية في الصين لعام 2024″ على الحاجة إلى إعطاء الأولوية للحفاظ على موارد صناعة البتروكيماويات وتعزيزها وإعادة تدويرها بكفاءة عالية في عام 2024 مع التحرك بثبات نحو تحقيق ذروة وحياد الكربون، وتسريع تحسين كفاءة الطاقة، وزيادة استخدام مصادر الطاقة المتجددة. وتطرق التقرير أيضا إلى محافظة أسعار النفط العالمية على مستوى متوسط إلى مرتفع، لكن احتمال وقوع أحداث عالمية كبرى قد يؤدي إلى ثبات السوق.

مقالات مشابهة

  • "الصحة" تدشن رسميا "الخدمات الإلكترونية" في ختام "معرض كومكس"
  • معرض “جيتكس أفريقيا” يتوج وزارة المالية بجائزة الريادة للتميز الرقمي
  • بالفيديو.. مراسيم اختتام هاكاثون “Smart Port Challenge 2024” في معرض “Gitex Africa 2024” بمراكش
  • اختتام هاكاثون “Smart Port Challenge 2024” في معرض “Gitex Africa 2024” بمراكش
  • اعتباراً من اليوم وعبر منصة مواهب فتح باب التسجيل في برنامج دبي للتخصصات الصحية
  • وزير الصحة يلتقي رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي “دافوس”
  • “عِلم” تستعرض أبرز حلولها المُتقدّمة خلال مشاركتها في معرض “جيتكس أفريقيا 2024”
  • “سينوبك” تستعرض توقعات التطوير الصيني في الطاقة والهيدروجين والمواد الكيميائية
  • “سيـرا” تستعرض تحولاتها الإلكترونية في “جيتكس إفريقيا”
  • إدارة مستشفيات وإنشاء أخرى.. الحكومة تستعد لطرح 45 فرصة استثمارية بقطاع الصحة