إعداد: علاوة مزياني إعلان اقرأ المزيد

عجيب غريب... لقد سعى اتحاد ساحل العاج لكرة القدم الحصول على خدمات مدربها السابق إيرفي رونار، والذي يشرف على تدريبات منتخب سيدات فرنسا، لخلافة مواطنه المقال جان-لوي غاسيه على رأس منتخب "الأفيال" في بقية مشواره بكأس الأمم الأفريقية 2024. لكن صحيفة "ليكيب" الرياضية أكدت أن الاتحاد الفرنسي رفض طلب نظيره الإيفواري.

   

ويحظى رونار باحترام وبشعبية كبيرة في ساحل العاج، والتي قادها للفوز بنسخة كأس الأمم القارية 2015 بغينيا الاستوائية. وينتهي عقده مع الاتحاد الفرنسي عقب الألعاب الأولمبية 2024 في باريس.

وكان الاتحاد العاجي قرر الأربعاء إقالة غاسيه يومين بعد خسارة منتخب البلد المضيف لكأس الأمم 4-صفر أمام غينيا الاستوائية، ما أثار عاصفة من الانتقادات وبعض الاحتجاجات العنيفة في الشارع. 

 

ويواجه زملاء سيرج أورييه الاثنين منتخب السنغال في ثمن النهائي بمدينة ياموسوكرو (وسط ساحل العاج).

علاوة مزياني

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: كأس الأمم الأفريقية 2024 الحرب بين حماس وإسرائيل الحرب في أوكرانيا ريبورتاج ساحل العاج بكأس الأمم الأفريقية 2024 كرة القدم كأس الأمم الأفريقية 2024 منتخب ساحل العاج للمزيد غينيا الاستوائية كرة القدم كأس الأمم الأفريقية 2024 للمزيد بوركينا فاسو منتخب الجزائر الجزائر مصر المغرب السعودية تونس العراق الأردن لبنان تركيا

إقرأ أيضاً:

رغم الإيقاف .. باكيتا ضمن تشكيلة البرازيل لكوبا أمريكا

وكالات

استدعى دوريفال جونيور مدرب المنتخب البرازيلي لكرة القدم ، لوكاس باكيتا نجم وسط نادي وست هام الإنجليزي المتهم بالمراهنات من قبل الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم ، وبسببها قد يواجه عقوبة تصل إلى 10 أعوام .

وقال الاتحاد في بيان له: “يعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم إنه أصبح على علم بالشكوى التي قدمها الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم ضد اللاعب لوكاس باكيتا، الخميس الماضي 23 مايو 2024”.

وتابع: “وبالنظر إلى الحقائق التي ذكرها الاتحاد الإنجليزي، قرر الاتحاد البرازيلي استدعاء اللاعب للمباريات الودية للمنتخب الوطني وكوبا أمريكا، بعد تبادل المعلومات مع سلطات الاتحاد الإنجليزي، وإرسال خطاب موجه إلى المدير التنفيذي”.

واختتم البيان : “ونتيجة لما سبق يمكن القول إن اللاعب حر في ممارسة دوره الاحترافي حتى اللحظة الحالية، ويمكنه اللعب دون قيد أو شرط سواء مع ناديه أو منتخب بلاده”.

ويخوض منتخب السيليساو ينافس في المجموعة الرابعة ببطولة كوبا أمريكا إلى جانب كل من كولومبيا، باراغواي، كوستاريكا .

مقالات مشابهة

  • رئيس تجمع صناعيي البقاع زار مصانع لبنانية في أبيدجان
  • إيهاب الكومي: لا يوجد أزمات فى منتخب مصر.. أزمة فيتوريا انتهت بنسبة 95%
  • الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يتوج الكعبي أفضل لاعب في دوري المؤتمر الأوروبي
  • الـUEFA : الكعبي أفضل لاعب في دوري المؤتمر الأوروبي
  • فريق البحرين بطلاً للدورة الدبلوماسية العربية الأولى لكرة القدم
  • إدارة نادي السيب تفتح ملف الإعداد لدوري التحدي الآسيوي
  • رغم الإيقاف .. باكيتا ضمن تشكيلة البرازيل لكوبا أمريكا
  • المنتخب النسوي لأقل من 16 عاماً يفوز على ساحل العاج ودياً
  • ‎بيكيه يخضع للتحقيق بقضية فساد 
  • إيتو يعتذر من مدرب منتخب الكاميرون بعد واقعة اشتباكهما