أشاد البرلمان العربي اليوم، بالدور الرائد لمؤسسة عبدالعزيز البابطين كونها إحدى منارات الثقافة والعلم في الوطن العربي في إثراء الثقافة العربية والإسلامية واضطلاعها برسالة حفظ وترسيخ الموروث الثقافي والاعتناء بالأدباء ورجالات الفكر في العالم العربي، وذلك وفق بيان صادر عن البرلمان العربي عقب لقاء رئيسه عادل العسومي مع نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة البابطين الثقافية سعود البابطين بالقاهرة.

وثمن أن العسومي ثمن الدور الرائد للمؤسسة ورسالتها الداعية إلى نشر ثقافة السلام عربيا وعالميا كونها رسالة نبيلة تهدف إلى خدمة الإنسانية.

مسؤول صيني يؤكد أهمية العلاقات الاستراتيجية مع الكويت منذ 26 دقيقة كردستان العراق: هجوم صاروخي يستهدف حقلا للغاز ويتسبب بقطع الكهرباء منذ ساعة

وأكد أن هذا الصرح الثقافي الكبير فخر للأمة العربية والإسلامية لما يتميز به من تفرد في كثير من الجوانب الثقافية والسياسية ويزخر بتجارب وإسهامات كثيرة في مجالات العلوم والمعرفة وكل ما من شأنه تقدم وتطور الإنسانية.

ومن جانبه أشاد البابطين بالنشاط المتميز للبرلمان العربي على المستوى العربي والإقليمي والدولي خدمة لقضايا الأمة العربية ولتعزيز أواصر العمل العربي المشترك كونه ركيزة أساسية لتعزيز الأمن والاستقرار.

وثمن حرص البرلمان العربي وتفاعله مع المبادرات البناءة التي تخدم الشعوب العربية والحفاظ على الهوية العربية من أي محاولات تحاول طمسها.

وأعرب البابطين عن شكره وتقديره للبرلمان العربي لدعوتهم للمشاركة في أعمال جلسته العامة الاخيرة ومنحه تكريما عن والده الشاعر الكويتي الراحل عبدالعزيز البابطين بوسام الريادة تقديرا لإسهاماته المتميزة التي سيخلدها التاريخ في مجال الأدب والشعر والثقافة العربية ولإسهامات مؤسسته (عبدالعزيز البابطين الثقافية) وبرامجها المتنوعة ولجهوده ودوره التنويري في مجال الثقافة العربية والعمل الخيري والتي امتدت للمجال العالمي.

وأكد أنه تكريم مميز كونه جاء من البرلمان العربي الذي يمثل الشعب العربي.

وكان قد تم خلال أعمال جلسة البرلمان العربي العامة التي عقدت في جامعة الدول العربية الاحد الماضي تكريم الشاعر الكويتي الراحل عبدالعزيز سعود البابطين ب (وسام الريادة) حيث تم التأكيد على ضرورة الاقتداء بهذه التجربة المتميزة التي كرست جهودها للنهوض بالثقافة العربية وربط الأجيال بالموروثات الأصيلة في المجال الأدبي والشعري.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: البرلمان العربی الثقافة العربیة

إقرأ أيضاً:

الجامعات منارات التقدم

الإنتقال من المرحلة الثانوية إلى المرحلة الجامعية يعتبر نقطة تحول شديدة التأثير على مستقبل الطالب وحياته،حيث تتشكّل شخصيته ودوره ومساهماته في المجتمع والحياة.

الطالب في المرحلة المدرسية ، يكون تحت وصاية وتوجية أساتذته ، حيث المواد التي يجب عليه تعلمها ودراستها محددة مسبقا بل ومفروضة عليه دون إعتبار لقدراته ورغباته وإهتماماته .

أما الدراسة الجامعية ، فهي الإنطلاقة الحقيقية لحرية الطالب في إختياراته للمواد والمواضيع الدراسية التي يود تعلمها ، وذلك عن طريق المحاضرات والقراءة والبحث وخضوعه للتقيم والتحصيل العلمي المستمر.

الدراسة الجامعية تعتمد على تطلعات الطالب وأهدافة المستقبلية ، ويلعب الحافز الشخصي لديه دوراً مهماً في التحصيل وإدارة وقته بين دراسته وبحوثه. والوقت الذي يقضيه في الإستمتاع بإتصالاته وبأموره الشخصية وذلك من خلال مشاركته في الأنشطة الأخرى كالأندية الرياضية والنشاطات الثقافية والفنية والإجتماعية التي تساعده على تنمية وتطوير شخصيته وقدراته ومهاراته القيادية والتنافسية والعمل الجماعي. تجدر الإشارة إلى أن دور الجامعات لا يقتصر على التعليم وتنمية قدرات الطلبة فقط ،بل هي تلعب دوراً محورياً في المحيط أو المجتمع الذي تعيش فيه

المدينة أو القرية ،وذلك من الناحية الإجتماعية والإقتصادية والتقدم التكنولوجي والفكر النقدي الإبداعي لحل مشكلات المنظمات والهيئات والشركات ،حيث تعتبر هذه المهمة بمثابة شراكة فاعلة وداعمة لتلك الهيئات بناءً على إحتياجاتها وأولوياتها.
أخيراً ، أرى أن جامعاتنا يقع عليها عبء تعبوي متعاظم لدعم رسالتها في تطوير المجتمع ، وأدوارها الاستراتيجية كونها منارات للتقدم والتطور ، وأهمية تحقيق الصورة المثالية التي يجب أن تعكسها عملياً على أرض الواقع.

مقالات مشابهة

  • استمرار الترشح لجائزة سلطان بن علي العويس الثقافية ـ الدورة التاسعة عشرة
  • وزيرة الثقافة تؤكد دعم الوزارة للصناعات الثقافية والإبداعية وتقترح توصيات لتطويرها
  • رئيس البرلمان العربي يهنئ الصومال لانتخابها عضوا غير دائم بمجلس الأمن
  • رئيس البرلمان العربي يهنئ الصومال لانتخابها عضوًا غير دائم بمجلس الأمن
  • أبرز طقوس استقبال الحجاج في الوطن العربي
  • العسومي: نسعى في الدورة الثانية لدعم تطوير المنظومة العربية لحقوق الإنسان ونشر ثقافتها
  • استعدادات خاصة للاحتفال بمئوية سلطان العويس
  • رئيس البرلمان العربي: نسعى لدعم تطوير المنظومة العربية لحقوق الإنسان ونشر ثقافتها
  • اليوم.. فرقة "المايسترو" في بيت الغناء العربي
  • الجامعات منارات التقدم