ثقافة وفن، احتفالية خاصة برأس السنة الهجرية في الأوبرا الليلة،تستقبل الأوبرا المصرية أمسية خاصة للاحتفال برأس السنة الهجرية، مع مجموعة طربية مميزة .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر احتفالية خاصة برأس السنة الهجرية في الأوبرا.. الليلة، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

احتفالية خاصة برأس السنة الهجرية في الأوبرا.. الليلة

تستقبل الأوبرا المصرية أمسية خاصة للاحتفال برأس السنة الهجرية، مع مجموعة طربية مميزة من نجوم الأوبرا، وذلك على المسرح الكبير.

موعد حفل رأس السنة الهجرية 1445

ومن المقرر أن يبدأ الحفل في الثامنة والنصف مساءً بمشاركة نجوم دار الأوبرا المصرية، الفنان “أحمد العمري، مصطفى النجدي، أحمد حسن”، والفنانات “آيات فاروق، أميرة أحمد، نهى حافظ”.

مع ضيوف الحفل الفنان وائل الفشني والفنان محمود هلال، بقيادة موسيقية لـ د. علاء عبدالسلام.

بجانب احتفالية لفرقة الإنشاد الديني الموسيقي العربية، الليلة، على أحد مسارح معهد الموسيقى العربية.

تأسست فرقة الإنشاد الديني على يد الموسيقار الراحل عبد الحليم نويره فى سنة 1972 وبدأت أولى حفلاتها بقيادته عام 1973. وكان الهدف من إنشائها هو الحفاظ على التراث الغنائي الديني من الاندثار فكلف اثنين من أشهر المنشدين في ذلك الوقت وهما الشيخ محمد الفيومي والشيخ عبد السميع بيومي بتحفيظ الفرقة كل ما يحفظونه من ألحان دينية لأئمة المشايخ أمثال الشيخ على محمود والشيخ إسماعيل سكر والشيخ سيد موسى والشيخ درويش الحريري وغيرهم وكلف الموسيقار الراحل عبد المنعم الحريري بوضع المقدمات واللزمات الموسيقية لهذه الأعمال حتى يتم تقديمها للجمهور في شكل عصري متطور..وقد تولى قيادة الفرقة بعد رحيل المايسترو عبد الحليم نويرة كل من المايسترو عبد المنعم حريري والمايسترو يسرى قطر والمايسترو صلاح غباشى والمايستروعمر فرحات و والمايستروعصام عبد المنعم والمايسترو علاء عبد السلام.

الفرقة تقدم عروضها في جميع محافظات مصر

وقدمت الفرقة عروضها في جميع محافظات مصر تقريبا ولاقت نجاحا كبيرا واشتركت في أكثر من مهرجان دولي للإنشاد الديني: مهرجان موسيقى الأديان لدول حوض البحر المتوسط بمرسيليا (فرنسا) ومهرجان الغناء والمديح بالمملكة المغربية بمدينة الرباط ومهرجان الموسيقى والإنشاد ببولندا وقد حققت الفرقة نجاحا باهرا في كل هذه المهرجانات الدولية وحفلات متعددة فى عدة بلاد عربية مثل الامارات والسعودية وليبيا والمغرب وتونس وغربية مثل فرنسا وبولندا البوسنة وغيرها من البلدان.

وتعتبر فرقة الإنشاد الديني هي الفرقة الأولى بجمهورية مصر العربية المتخصصة في تقديم الأعمال والألحان الدينية التراثية والمعاصرة كما تقدم الفرقة أصواتا شابة ومدربة على الإنشاد إلى ساحة الابتهالات الدينية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

محافظ جنوب سيناء يبحث إقامة المجمع الديني الخدمي بنبق في شرم الشيخ

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بحث اللواء دكتور خالد فوده، محافظ جنوب سيناء،  أنسب السبل لاستمرار أعمال التطوير بمدينة شرم الشيخ، وذلك بحضور الدكتورة إيناس سمير نائب المحافظ، واللواء أحمد الإسكندراني، السكرتير العام، واللواء محمد شعير، السكرتير المساعد، واللواء مهندس بدر حسني، مدير مديرية الإسكان بالمحافظة، والمستشارين، مع مجموعة مستثمرين من الخارج مصريين الأصل وكنديي الجنسية.

يأتي ذلك بهدف إقامة مجمع خدمات مول وحديقة ومستشفى ومدرسة بجوار المسجد والكنيسة بمنطقة المجمع الديني الخدمي بنبق بشرم الشيخ، بهدف إشراك القطاع الخاص مع القطاع الحكومي .

وتم الاتفاق خلال الاجتماع على تقديم الرسومات والبدء في المشروع عقب إجازة عيد الأضحى المبارك.

مقالات مشابهة

  • محافظ جنوب سيناء يبحث اقامة المجمع الديني الخدمي بنبق بشرم الشيخ
  • محافظ جنوب سيناء يبحث إقامة المجمع الديني الخدمي بنبق في شرم الشيخ
  • رئيس مياه دمياط يؤكد تقديم أفضل الخدمات لـ 23 ألف مواطن برأس البر
  • وزارة التعليم توجه باستحداث مكتب التعليم الديني بمراقبات التعليم
  • فرقة BTS تثير جنون المعجبين بعد إعلان لم الشمل
  • تجديد الخطاب الإسلامي
  • رئيس القطاع الديني بـ«المتحدة» يبرز مزايا تطبيق مصر للقرآن الكريم
  • احتفالية كبرى بمطار صبيحة كوكجن
  • معلومات عن بنك التنمية الجديد.. أنشئ برأس مال مبدأي 100 مليار دولار
  • موعد رأس السنة الهجرية 2024 144.. بدأ العد التناولي