اقتحم جنود الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم، قرية مردا شمال سلفيت، ومزقت القوات، صور الشهداء والأسرى المعلقة على جدران القرية، كما اقتحمت قوات الاحتلال، بلدة يعبد جنوب غرب جنين، واعتقلت شابا يدعى محمد أمين صلاحات من مخيم جنين الواقع على الجانب الغربي لمدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة.

وداهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، عقب الاقتحام، عدة أحياء، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، مع الفلسطينيين، أطلق خلالها جنود الاحتلال الإسرائيلي الأعيرة النارية تجاه الفلسطينيين، وفق لما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية «وفا».

 

كما اعتقل جنود الاحتلال الإسرائيلي، شابا يدعى ليث الجرمي من سكان «مخيم عسكر للاجئين» خلال اقتحامها مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

من جانبه، قال رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح، إن حملة التحريض المبرمجة التي تطلقها حكومة الاحتلال الإسرائيلي اليمينية المتطرفة برئاسة بنيامين نتنياهو ضد وكالة غوث وتشغيل اللاجئين  الفلسطينيين في الشرق الأدنى «الأونروا» ليست بجديدة.

فتوح: حملة التحريض ضد «الأونروا» مخطط احتلالي قديم

وأشار فتوح، في بيان، إلى أن حملة التحريض ضد «الأونروا»، مخطط احتلالي قديم منذ سنوات هدفه شطب قضية اللاجئين وحق العودة والتعويض الذي أقرتها الشرعية الدولية طبقا للقرار 194 لعام 1948، مشيرا إلى أن التحريض هو انتقام للأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة أنطونيو جوتيرش، والمؤسسة الدولية بسبب مواقفه وتقاريره التي استندت إليها «محكمة العدل الدولية»، بمحاكمة إسرائيل بارتكاب جرائم إبادة جماعية بحق الفلسطينيين.

وفي وقت سابق من اليوم، تظاهر 20 ألف شخص، وفق لوكالة الأنباء الفرنسية «فرانس برس»، بالعاصمة الإسبانية «مدريد»، احتجاجا على الحرب في قطاع غزة، فيما رفع المتظاهرون، الأعلام الفلسطينية، وردد المشاركون، شعارات مناهضة لإسرائيل، واعتبروا الحرب على قطاع غزة بالإبادة الجماعية.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جنين مخيم جنين الضفة الغربية المحتلة قوات الاحتلال الإسرائيلي المجلس الوطني الفلسطيني جيش الاحتلال الإسرائيلي وكالة الأونروا الأونروا طوفان الأقصى حرب غزة الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

شاهد.. قوات الاحتلال تُمثّل بجثمان شهيد في جنين

أظهرت صور تمثيل قوات الاحتلال الإسرائيلي بجثمان شهيد فلسطيني خلال تجريف أجزاء من منزل في بلدة قباطيا جنوب مدينة جنين بالضفة الغربية، بعد محاصرته لساعات وقصفه.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت البلدة، ودفعت بتعزيزات عسكرية كبيرة وآلية هدم، وحاصرت المنزل الواقع في منطقة الكحليشة، وطالبت أحد الشبان بتسليم نفسه.

وأفاد شهود عيان بأن الشاب رفض تسليم نفسه واشتبك مع قوات الاحتلال التي كانت تحاصر المنزل، لتشرع قوات الاحتلال بقصف المنزل بعدد من الصواريخ الحارقة ليسقط الشاب شهيدا. وتزامن ذلك مع تحليق مروحية عسكرية في سماء البلدة.

وكان مراسل الجزيرة قال إن قوات الاحتلال الإسرائيلي أعلنت مخيم جنين منطقة عسكرية مغلقة.

لحظة سحب قوات الاحتلال الإسرائيلي جثمان شهيد بجرافة عسكرية من المنزل الذي حاصرته في #قباطية جنوبي #جنين بالضفة الغربية#حرب_غزة #فيديو pic.twitter.com/D5hrAEnS8h

— الجزيرة فلسطين (@AJA_Palestine) June 13, 2024

يأتي ذلك بعد اقتحام قوات الاحتلال للمخيم، وقيام جرافاته بتدمير البنية التحتية في عدد من الشوارع والأسواق الداخلية لمدينة جنين ومخيمها، ومحاصرة مناطق عدة في محيط المخيم ومستشفى خليل سليمان الحكومي، وسط تحليق كثيف لطائرات مسيّرة في سماء المدينة.

من جهتها، قالت "سرايا القدس- كتيبة جنين" إنها فجّرت عددا من العبوات في آليات الاحتلال الإسرائيلي، وحققت إصابات مباشرة.

وبوتيرة يومية، يقتحم الجيش الإسرائيلي مدنا وبلدات في الضفة الغربية لهدم ممتلكات أو إجراء عمليات تجريف للبنية التحية أو اعتقال من يسميهم مطلوبين، وعادة ما يعتدي على فلسطينيين خلال هذه الاقتحامات.

وبالتزامن مع حربه المتواصلة على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وسّع الجيش الإسرائيلي عملياته في الضفة، بما فيها القدس المحتلة، وكثف المستوطنون اعتداءاتهم على الفلسطينيين وممتلكاتهم.

ومنذ ذلك اليوم، بلغ عدد الفلسطينيين الذين استشهدوا برصاص الجيش الإسرائيلي ومستوطنين في الضفة 543، إضافة إلى نحو 5 آلاف و200 جريح، فضلا عن اعتقال 9 آلاف و170، وفق جهات رسمية فلسطينية.

مقالات مشابهة

  • الأونروا: 625 ألف طفل حرموا من التعليم في غزة منذ بداية الحرب
  • إصابات.. قوات الاحتلال تشن حملة اقتحامات في الضفة الغربية
  •  "الأونروا" ترفض استمرار التحريض الإسرائيلي وسويسرا تستأنف الدعم
  • الأونروا ترفض استمرار التحريض الإسرائيلي.. وسويسرا تستأنف الدعم
  •  مواجهات في مخيم العروب بالخليل واعتقالات في قلنديا
  • مواجهات في مخيم العروب بالخليل.. واعتقالات في قلنديا شمال القدس المحتلة (شاهد)
  • اقتحامات بالضفة وسرايا القدس تنعى اثنين من قادتها
  • إسرائيل تجمد تصاريح 80 ألف عامل فلسطيني
  • شاهد.. قوات الاحتلال تُمثّل بجثمان شهيد في جنين
  • العدو الصهيوني يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة وسط مواجهات