نظمت جمعية التحدي للتنمية الشاملة برئاسة لبنى البابلي، بالتنسيق مع محافظة مطروح تحت رعاية اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، وبحضور الدكتورة دينا عثمان نائب المحافظ، احتفالية خاصة بالأطفال والشباب من ذوي الهمم، بمشاركة لفيف من مديري المديريات ورؤساء المصالح وأسر ذوي الهمم والتحدي وذلك بقاعة مكتبة مصر العامة، لدعمهم بعد تفوق العديد منهم علميا ورياضيا.

احتفالية ذوي الاحتياجات الخاصة في مطروح 

وتضمنت الاحتفالية عددا من الفقرات والاستعراضات الفنية التي تؤكد تمتع ذوي الاحتياجات الخاصة بمهارات ومواهب متعددة يمكن تنميتها وصقلها، خاصة مع حصول العديد منهم بمطروح على مراكز متقدمة في المسابقات والبطولات المحلية منها الفنية  والثقافية، بالإضافة إلى تفوقهم الدراسي والعلمي وحصول عدد منهم على شهادات علمية متقدمة منها الماجيستير، وتمتعهم بالإمكانيات والقدرات التي أهلتهم لاحتلال وظائف متقدمة ومتخصصة ذات مكانة في المجتمع وأهمية استغلالها.

ا

اهتمام الدولة بذوي الهمم 

وأكدت نائب محافظ مطروح الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة بذوي الاحتياجات الخاصة، والحرص على إدماجهم في المجتمع، والعمل على تنمية مواهبهم ورعايتهم، ودفعهم إلى الأمام في الناحية العلمية والرياضية والثقافية.

تكريم المتفوقين من ذوي الهمم 

وخلال الحفل جرى تكريم بعض من الأطفال والشباب ذوي الهمم وأسرهم تقديرا لتفوقهم وتميزهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ذوي الهمم ذوي الاحتياجات الخاصة محافظة مطروح احتفالية مرسى مطروح ذوی الهمم

إقرأ أيضاً:

85.5 % نسبة النجاح في الشهادة الإعدادية بكفر الشيخ

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اعتمد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ،  نتيجة الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023/ 2024م بنسبة نجاح 86,5 %، بحضور محمد عبد الله ، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، وعدد من القيادات التنفيذية.

‎أوضح محافظ كفرالشيخ، أن عدد المتقدمين لإمتحان الشهادة الإعدادية 61 ألفاً و 320 طالباً، تغيب منهم 313 طالباً، وحضر منهم الامتحانات 61 ألفاً و 7 طلاب، ونجح منهم 52 ألفاً و 822 طالباً، بنسبة 86,5 %، كذا نتيجة الشهادة الإعدادية لغات تقدم 1401 طالباً، تغيب منهم 4 طالباً، وحضر منهم 1397 طالباً، ونجح منهم 1373 طالباً، بنسبة نجاح  98,5%، بالإضافة للشهادة الاعدادية منازل، تقدم 172 طالباً، تغيب منهم21، وحضر منهم 151، ونجح منهم 125 ، بنسبةنجاح 82,5.

‎ووجه اللواء جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ، التهنئة لأبنائه الطلاب المتفوقين والناجحين، متمنياً لهم دوام التفوق والنجاح مع بذل المزيد من الجهد لتحقيق أفضل النتائج فى المراحل التعليمية التالية، ليصبحوا فى المقدمة وطليعة أبناء وطنهم الذين يسعون للنهوض به لمزيد من التقدم والازدهار فى المستقبل.

‎وأضاف محافظ كفرالشيخ، أن ترتيب الإدارات التعليمية حسب نسبة النجاح جاءت كالتالي " قلين، بيلا، شرق كفرالشيخ، دسوق، غرب كفرالشيخ، سيدى غازى، الحامول، فوه، سيدى سالم، بلطيم، الرياض، برج البرلس، مطوبس.

IMG-20240602-WA0025

مقالات مشابهة

  • نائب أمير حائل يستقبل المشرف على ملتقى التطوع والشباب بالمنطقة
  • محافظ مطروح يبحث مع وفد جامعة الأزهر جهود إنشاء فرع بالمحافظة
  • محافظ مطروح يودع حجاج الجمعيات الأهلية.. صور
  • محافظ كفر الشيخ يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 86,5%
  • 85.5 % نسبة النجاح في الشهادة الإعدادية بكفر الشيخ
  • ‎بنسبة نجاح 86.5%.. محافظ كفر الشيخ يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية 2024
  • محافظ مطروح يهنئ الإعلاميين بعيدهم الـ90
  • عمران.. تدشين توزيع كراسي متحركة لذوي الاحتياجات الخاصة
  • برلماني: الحوار الوطني يسعى لتقديم مقترحات تدعم موقف الدولة في مواجهة التحديات الإقليمية
  • النائب أيمن محسب: الحوار الوطني يجتمع لتقديم مقترحات تدعم موقف الدولة في مواجهة التحديات الإقليمية