كتب- محمد شاكر:

تصوير- محمود بكار:

شهدت الساعات الأولى من اليوم الرابع لمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الخامسة والخمسين، إقبالا جماهيريا كبيرا.

واصطف المئات أمام بوابات المعرض، من جميع الأعمار، رجالا ونساء وأطفالا، تمهيدا لدخولهم القاعات الرئيسية المعروض بها الكتب لزيارة دور النشر المختلفة، والإطلاع على أحدث إصدارات دور النشر المصرية والعربية والعالمية.

كما توافد على المعرض عدد كبير من الجنسيات العربية والأجنبية، حرصاً على متابعة الفعاليات الثقافية والفنية التي تقام ضمن فعاليات المعرض، بهدف التعرف على الثقافات المختلفة، حيث تضم الدورة الـ55 من معرض القاهرة للكتاب 1200 دار نشر من 70 دولة.

ويستقبل عرض القاهرة الدولي للكتاب، زواره يوميًا من 10 صباحًا حتى 8 مساءً، عدا يومي الخميس والجمعة من 10 صباحًا حتى 9 مساءً، وذلك خلال الفترة من 25 يناير حتى 6 فبراير المقبل، بمركز مصر للمعارض الدولية، بالتجمع الخامس.

تقام هذه الدورة تحت شعار «نصنع المعرفة.. نصون الكلمة»، إقبال جماهيري كثيف.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: كأس الأمم الإفريقية معرض القاهرة الدولي للكتاب أسعار الذهب الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء فانتازي الحرب في السودان طوفان الأقصى سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 معرض الكتاب الكتب الفعاليات الثقافية طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

خروجه على قد الإيد.. معرض الزهور مستمر خلال إجازة عيد الأضحى

خروجة العيد.. كشفت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي،  أن معرض زهور الربيع مستمر خلال أيام عيد الأضحى المبارك، حتى يكون متنفس للأسر فى الإجازة.

منتخب انجلترا يلتقي صربيا في أولى جولات يورو 2024.. الليلة معرض زهور الربيع 


ويستمرمعرض زهور الربيع المقام بالمتحف الزراعي في الدقي، استقبال الزائرين والمواطنين، من محبي زهور الزينة والقطف ونباتات الظل والصبارات.

ويشارك في معرض هذا العام ما يزيد على ٢٠٠ عارض من شركات القطاع الخاص والحكومي، والمجتمع المدني، والتي تعمل في مجالات زهور الزينة والقطف ونباتات الظل، وتنسيق الحدائق والصبارات النادرة.

فيما يقام المعرض في نسخته ال٩١ ، بالمتحف الزراعي بالدقي، حيث يفتح ابوابه للمواطنين يوميا وحتى التاسعة مساءا، وحتى إجازة عيد الأضحى المبارك.

 

وتقدم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، كافة الدعم والتيسيرات اللازمة للعارضين وتوفير سبل الراحة لهم، فضلا عن التيسير على المواطنين من زائري المعرض، ومحبي الزهور، والمناظر الخلابة.

مقالات مشابهة

  • بسبب منع وصول المساعدات.. غزيون يصطفون في طوابير طويلة من أجل لقمة العيش
  • خروجه على قد الإيد.. معرض الزهور مستمر خلال إجازة عيد الأضحى
  • محكمة فرنسية تمنع الإسرائيليين من حضور معرض أسلحة
  • القضاء الفرنسي يمنع الإسرائيليين من حضور معرض "يوروساتوري" للأسلحة
  • موعد انتهاء معرض الزهور 2024
  • "مصر القديمة.. فن الخلود".. معرض لقطع أثرية مصرية في سيبيريا
  • برنامج حافل لـ«تريندز» في «بكين الدولي للكتاب 2024»
  • برنامج حافل لـ«تريندز» في «بكين الدولي للكتاب 2024»
  • “تريندز” يناقش العلاقات الصينية ــ الخليجية خلال “معرض بكين للكتاب”
  • أزمة سيولة خانقة مع اقتراب عيد الأضحى.. طوابير طويلة أمام المصارف ومحال الصيرفة