المبيضين: التواجد الأمريكي بالقرب من الحدود الأردنية يأتي في سياق اتفاقية التعاون ما بين البلدين الحكومة: الهجوم لم يسفر عن إصابة أي من قوات حرس الحدود/ الجيش العربي

صرح وزير الاتصال الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور مهند المبيضين بأن الهجوم الذي استهدف قاعدة التنف صباح الأحد كان على الحدود السورية الأردنية، والذي أسفر عن مقتل ثلاثة جنود أميركيين وجرح آخرين، ولم يسفر الهجوم عن إصابة أي من قوات حرس الحدود الأردنية المتواجدين على الحدود.

 

وبين الناطق الرسمي بأن التواجد الأمريكي بالقرب من الحدود الأردنية يأتي في سياق اتفاقية التعاون ما بين البلدين الصديقين والتي تتضمن تعزيز مجالات التدريب وزيادة منظومة أمن الحدود الفنية والتدريبية.

وأكد الناطق الرسمي بأن القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي ماضية ومستمرة في أداء واجبها في الحفاظ على حدود المملكة.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الحكومة الحدود الاردنية السورية قاعدة عسكرية

إقرأ أيضاً:

مصر تطرح كل السيناريوهات إزاء الهجوم الإسرائيلي على رفح

نقلت قناة إخبارية مصرية عن مصدر رفيع المستوى قوله إن احترام مصر التزاماتها ومعاهداتها الدولية "لا يمنعها من استخدام كل السيناريوهات المتاحة للحفاظ على أمنها القومي والحفاظ على الحقوق التاريخية للشعب الفلسطيني".

وجاء هذا التقرير وسط حالة من التوتر بين القاهرة وتل أبيب في ظل هجوم الجيش الإسرائيلي على مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، وتهجيره مئات الآلاف من الفلسطينيين، واحتلاله ثلثي محور فيلادلفيا (محور صلاح الدين) الذي يعد منطقة عازلة بين غزة والأراضي المصرية، وفقا لما أوردته إذاعة الجيش الإسرائيلي أمس الاثنين.

ووفقا لما نقلته قناة "القاهرة الإخبارية" اليوم الثلاثاء، فقد أكد المصدر رفيع المستوى أنه "لا صحة لما يتم تداوله بوسائل الإعلام الإسرائيلية بشأن وجود أي نوع من التنسيق المشترك مع إسرائيل بشأن عمليتها العسكرية في مدينة رفح الفلسطينية".

وشدد المصدر نفسه على أن "مصر حذرت إسرائيل من تداعيات التصعيد في قطاع غزة، ورفضت أي تنسيق معها بشأن معبر رفح".

وأضاف أن وسائل الإعلام الإسرائيلية تتعمد نشر أخبار غير صحيحة لصرف الأنظار عن حالة التخبط التي تعاني منها إسرائيل داخليا، وفق تعبيره.

واحتلت القوات الإسرائيلية الجانب الفلسطيني من معبر رفح البري في السابع من مايو/أيار الجاري، ورفعت العلم الإسرائيلي هناك، وهو ما أثار حفيظة القاهرة، وفقا لتقارير صحفية إسرائيلية.

وقبل أيام، أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري أن بلاده ملتزمة بمعاهدة السلام مع إسرائيل الموقعة عام 1979، لكنها ترفض هجوم الجيش الإسرائيلي على مدينة رفح الفلسطينية.

كما عبّرت القاهرة، في أكثر من مناسبة خلال الفترة الأخيرة، عن خشيتها من استغلال إسرائيل الحرب على غزة لمعالجة "المعضلة السكانية الفلسطينية" وفق رؤية تل أبيب، عبر تمرير خطط لتهجير سكان غزة إلى مصر.

ومنذ أكثر من 7 أشهر، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي ما يصفها خبراء دوليون بأنها حرب إبادة على الفلسطينيين في غزة، حيث استشهد وأصيب عشرات الآلاف، أغلبهم أطفال ونساء، ودمرت قرابة 70% من البنية التحتية المدنية من منازل ومدارس ومستشفيات.

مقالات مشابهة

  • الناطق باسم الحكومة يتحدث عن انعكاسات رفع الدعم عن "البوطا" على جيوب "الفئات المحتاجة"
  • شهيد وثلاثة جرحى بقصف صهيوني استهدف سيارة في جنوب لبنان
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن إطلاق حزب الله 30 صاروخا
  • كييف تصف الحظر على استخدام الأسلحة الأمريكية لضرب روسيا بـ "غير العادل"
  • أوكرانيا: إصابة 8 أشخاص في قصف روسي في منطقة خيرسون
  • مصر تطرح كل السيناريوهات إزاء الهجوم الإسرائيلي على رفح
  • قائد قوات "أحمد": الجيش الروسي لن يسمح لأوكرانيا بالاحتفاظ بنيكولاييف وأوديسا وخاركوف
  • ‏إذاعة الجيش الإسرائيلي: المقترح الأمريكي ينص على أن تعلن الحكومة الاسرائيلية أنها تعمل لخلق أفق سياسي لحل الدولتين
  • الحوثيون: هجوم أمريكي بريطاني على محافظة الحديدة
  • "طوفان الأقصى" يُعيد برمجة الصراع