الجزيرة:
2024-06-12@02:29:43 GMT

كوريا الشمالية تختبر إطلاق صواريخ كروز من غواصة

تاريخ النشر: 29th, January 2024 GMT

كوريا الشمالية تختبر إطلاق صواريخ كروز من غواصة

أشرف زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون على إطلاق صواريخ كروز إستراتيجية من غواصة، في خطوة أخرى لبناء قوة بحرية معززة بقدرات نووية.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية اليوم الاثنين إن كيم أشرف برفقة مسؤولين آخرين أمس على إطلاق صواريخ من طراز "بولهواسال-3-31" فوق بحر الشرق، مشيرة إلى أن الصواريخ حلقت لنحو ساعتين قبل أن تصيب جزيرة تم تحديدها مسبقا كهدف.

وأضافت الوكالة أن الاختبار الثاني من نوعه لهذه الصواريخ خلال أسبوع لم يكن له أي تأثير على أمن الدول المجاورة ولم تكن له علاقة بالوضع الإقليمي، في إشارة إلى التوترات في شبه الجزيرة الكورية.

وبحسب الوكالة، فإن كيم جونغ أون أعرب عن ارتياحه الكبير لعملية الإطلاق التي جرت وسط تساقط الثلوج.

من جهته، قال الجيش الكوري الجنوبي إنه رصد إطلاق صواريخ كروز قرب المياه المحيطة بمنطقة سينبو في كوريا الشمالية.

والأربعاء الماضي، أعلنت بيونغ يانغ أنها اختبرت لأول مرة صاروخ "بولهواسال-3-31″، وهو جيل جديد من صواريخ كروز الإستراتيجية، وقالت إنه يمكنه حمل رأس نووي، لكنها لم تشير حينذاك إلى أنه تم تطويره لإطلاقه بواسطة الغواصات.

وتتميز صواريخ كروز بالدفع النفاث والتحليق على ارتفاع أقل من الصواريخ الباليستية الأكثر تطورا مما يجعل اكتشافها واعتراضها أكثر صعوبة.

ويأتي اختبار صواريخ كروز بينما يزداد التوتر في شبه الجزيرة الكورية مما دفع كوريا الشمالية وجارتها الجنوبية لتعزيز قواتهما على الحدود. وكان الزعيم الكوري الشمالي أكد مرارا تصميمه على تطوير قدرات بلاده النووية، ولوح بالرد بالمثل على أي ضربة نووية.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: کوریا الشمالیة إطلاق صواریخ صواریخ کروز

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا: الجيش الروسي يحتفظ بأربع حاملات صواريخ "كروز" في البحر الأسود وبحر آزوف

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أعلنت القوات البحرية التابعة للجيش الأوكراني، أن الجيش الروسي يحتفظ الآن بأربع حاملات صواريخ "كروز" في البحر الأسود وبحر آزوف.
ونقلت وكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية الرسمية عن القوات البحرية قولها - في بيان اليوم الاثنين - "إن الجيش الروسي يحتفظ اعتبارا من الساعة 06:00 بالتوقيت المحلي لصباح اليوم بحاملة صواريخ كروز روسية من طراز "كاليبر" في البحر الأسود، بإمكانها إطلاق إجمالي يصل إلى أربعة صواريخ".
وأضاف البيان أن هناك 8 سفن حربية معادية في بحر آزوف، 3 منها حاملات طائرات من طراز "كاليبر"، مزودة بوابل إجمالي يصل إلى 24 صاروخا.. مشيرا إلى أن روسيا تمتلك في البحر المتوسط سفينتين حربيتين مجهزتين بصواريخ كاليبر، بمجموع يصل إلى 12 صاروخا.
وفي إقليم خيرسون الأوكراني، أعلن رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في الإقليم أولكسندر بروكودين أن الجيش الروسي هاجم 12 منطقة في خيرسون خلال ال(24) ساعة الماضية؛ ما أسفر عن إصابة شخصين.
وقال بروكودين - في بيان صحفي أوردته (يوكرين فورم) اليوم - إن 12 منطقة في خيرسون تعرضت لنيران روسية وغارات جوية، فيما أصيب شخصان ولحقت أضرار بمنزلين خاصين.
وكانت الوكالة الأوكرانية قد أفادت في وقت سابق بأن الجيش الروسي أسقط متفجرات من طائرة بدون طيار على سيارة إسعاف؛ ما أدى إلى إصابة ثلاثة أشخاص.

مقالات مشابهة

  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير منصتي إطلاق صواريخ للحوثيين
  • تدمير منصتين لإطلاق صواريخ كروز مضادة للسفن في منطقة يسيطر عليها الحوثيون
  • القيادة المركزية الأمريكية: دمرنا منصتي إطلاق صواريخ كروز مضادة للسفن في منطقة خاضعة لمليشيا الحوثي الارهابية
  • الدفاع الكورية الجنوبية: إطلاق طلقات تحذيرية عقب عبور جنود من كوريا الشمالية خط الحدود
  • أوكرانيا: الجيش الروسي يحتفظ بأربع حاملات صواريخ "كروز" في البحر الأسود وبحر آزوف
  • الجيش الأمريكي: دمرنا مسيرة وصاروخين من طراز كروز ومنصة إطلاق صواريخ بمناطق سيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية
  • كوريا الجنوبية تقرر الرد على قمامة جارتها الشمالية
  • بعد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الوطني.. كوريا الجنوبية تقرر الرد على "قمامة" جارتها الشمالية
  • كوريا الجنوبية ترد على "قمامة" جارتها الشمالية بمكبرات الصوت
  • ردا على إطلاق بالونات القمامة.. كوريا الجنوبية تستأنف البث الدعائي عبر مكبرات الصوت