فى إطار مشاركة المجلس القومي للمرأة بجناح خاص،  ضمن فعاليات الدورة ال ٥٥ لمعرض القاهرة الدولي للكتاب ٢٠٢٤ ، والذي يقام هذا العام تحت شعار " نصنع المعرفة .. نصون الكلمة "،  خلال الفترة من ٢٤ يناير حتى ٦ فبراير ٢٠٢٤ بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالقاهرة الجديدة، زار فريق عمل جناح المجلس القومى للمرأة جناح حلايب وشلاتين فى الموقع المخصص له  فى منطقة b56  .

وقدم الفريق هدايا عينية عبارة عن  المنتجات التى صنعتها السيدات خلال الورش التدريبية ضمن المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية، كما قدم الفريق الدعم المعنوى والتشجيع لمنتجات معروضات جناح ملتقى حلايب وشلاتين.

وبحث فريق جناح المجلس القومى للمرأة بمعرض الكتاب، خلال زيارته لجناح حلايب وشلاتين،  سبل التعاون فى المستقبل بما يضمن مزيد من تمكين المرأة فى منطقة حلايب وشلاتين .

والجدير بالذكر أن  جناح حلايب وشلاتين في معرض الكتاب، يقام للعام السادس على التوالى، ويتميز بعرض منتجات يدوية وتراثية ومنتجات أخرى مصنوعة من الجلد والخوص والخرز كلها من صنع البيئة ومن أبرز هذه المنتجات الشنط والأساور والميداليات وغيرها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القومي للمرأة حلايب وشلاتين المجلس القومى للمرأة منطقة حلايب وشلاتين حلایب وشلاتین

إقرأ أيضاً:

فاديه كيوان: أهدي نشيد المرأة العربية إلى كل فتاة من المحيط للخليج

أطلقت منظمة المرأة العربية ظُهر اليوم الإثنين الموافق 10 يونيو 2024 نشيد للمرأة العربية أمام جمع من الإعلاميين والإعلاميات العربيات وبمشاركة رئيسة المجلس الأعلى للمنظمة عن جمهورية مصر العربية  الدكتورة مايا مرسي، وعضوات في المجلس الأعلى، ورئيسة المجلس التنفيذي عن الجمهورية اللبنانية وفاء الضيقة وعضوات من المجلس التنفيذي.

غدًا.. منظمة المرأة العربية تطلق أول أغنية للمرأة العربية المرأة العربية: 20-24٪ نسبة عمل المرأة في العالم العربي من أدنى النسب العالمية

كان من ضيوف الحفل الشيخة فادية سعد السالم الصباح من دولة الكويت رئيسة الاتحاد الكويتي للجمعيات النسائية، والدكتورة سالي مبروك من المنظمة الإسلامية للتربية والثقافة والعلوم.

شارك في حفل الإطلاق الموسيقار الكبير المنتج للنشيد الأستاذ أسامة الرحباني، وكذلك الشاعر كاتب النشيد هنري زغيب، والمغنية  جيسي جليلاتي.

وبعد إلقاء التحية على السيدات المؤسسات للعمل العربي المشترك مع مطلع الألفية، وبعد إطلاق تحية إجلال لروح الدكتورة فرخندة حسن والدكتورة بشرى كنفاني والدكتورة تهاني الجبالي، أهدت المديرة العامة للمنظمة نشيد المرأة العربية إلى كل امرأة وكل فتاة من المحيط إلى الخليج .

 

مقالات مشابهة

  • مكة المكرمة.. وزير الإعلام يزور جناح "الداخلية" في ملتقى إعلام الحج
  • غدا .. الاجتماع التاسع للجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث
  • وزير الإعلام يزور جناح وزارة الداخلية في المعرض المصاحب لأعمال ملتقى إعلام الحج مكة المكرمة
  • محافظ الدقهلية يفتتح المعرض الرابع لمبادرة "ايادي مصر" لتسويق المنتجات اليدوية والتراثية بديوان المحافظة
  • وزير الإعلام يزور جناح “سدايا” في ملتقى إعلام الحج ويطلع على خدماتها الرقمية لخدمة ضيوف الرحمن
  • وفد دبلوماسي ياباني يزور الجامع الأزهر ويشيد بعمارته الفريدة ونشاطاته العلمية
  • فاديه كيوان: أهدي نشيد المرأة العربية إلى كل فتاة من المحيط للخليج
  • “لمة عيد”… معرض للأعمال اليدوية والمأكولات الشعبية بالسويداء
  • انشاء متحف للمرأة المصريه  داخل متحف الحضارة
  • مايا مرسي: إنشاء متحف المرأة المصرية داخل متحف الحضارة