نظمت مديرية الشباب والرياضة بمحافظة الدقهلية، اليوم الثلاثاء، احتفالية باليوم  الوطني للبيئة، بمشاركة شباب أندية التطوع، تحت شعار «لا للبلاستيك أحادي الاستخدام».

احتفالية اليوم الوطني للبيئة

وأوضحت منى عثمان، وكيل وزارة الشباب والرياضة في محافظة الدقهلية، الاحتفال بمشاركة 50 شبابا وفتاة من شباب أندية التطوع بإدارات المنصورة، وشرق، وغرب، والسنبلاوين، وبلقاس، وأجا، ونبروه، وشربين، وطلخا.

وأضافت، أنه يُجرى عمل أعضاء فريق شباب يدير شباب فريق «YLY» بالنادي الاجتماعي بمركز التنمية الشبابية باستاد المنصورة الرياضي، حيث تم التعريف بآليات الحفاظ على البيئة، وتوعية الشباب بأضرار البلاستيك أحادي الاستخدام على البيئة، والتشجيع على استخدام البدائل المستدامة.

وأوضحت أن الاحتفالية ناقشت الأنشطة المخطط تنفيذها للحد من استخدام البلاستيك، والتوعية بمخاطر البلاستيك أحادي الاستخدام، مثل الأكياس والأكواب وأدوات المائدة، والتعريف بالبدائل المتاحة التي يمكن استخدامها للتخلص من استخدامات البلاستيك أحادي الاستخدام تدريجيا، والمشاركة في جهود حشد المجتمع المدني للحفاظ على البيئة، مشيرة إلى توزيع بعض من الأكياس الصالحة لاستخدامها في البيئة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة الدقهلية اليوم العالمي اليوم العالمي للبيئة رياضة الدقهلية أحادی الاستخدام

إقرأ أيضاً:

شاب ينتحر قفزا في النيل من أعلى كوبرى بالدقهلية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تخلص شاب من حياته بالانتحار بإلقاء نفسه في مياه نهر النيل من أعلى كوبرى طلخا  بمدينة المنصورة محافظة الدقهلية،  وجري انتشال جثته ونقلها الي مشرحة مستشفى المنصورة الدولي تحت تصرفات النيابة العامة.

شاب يتخلص من حياته بالقفز من أعلى كوبرى في الدقهلية

تلقى اللواء مروان حبيب، مدير أمن الدقهلية، إخطارا من اللواء محمد عز، مدير المباحث الجنائية، ببلاغ لشرطة النجدة من الأهالى بالقاء شاب بنفسه في نيل المنصورة من اعلى كوبرى طلخا. على الفور انتقلت ضباط الانقاذ النهري وسيارة الاسعاف وضباط مباحث قسم شرطة أول المنصوره وجري انتشال جثته وبالفحص تبين أنه المدعو"الباز صبحي الباز محمد 33 سنة"، ومقيم بقرية كفور العرب مركز طلخا.
جري نقل الجثمان الي مستشفى المنصورة الدولي تحت تصرفات النيابة العامة وتحرر عن ذلك المحضر اللازم لإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وتعمل الدولة علي تقديم الدعم النفسي للمرضي النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار ، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية ، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي ، ومساندة الراغبين في الانتحار ، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم. كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102. 
وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

صور.. انقاذ سيدة حاولت القاء نفسها من أعلى مجمع المحاكم فى الدقهلية

مقالات مشابهة

  • في مكتبة الإسكندرية.. "الشباب" تحتفي باليوم العالمي للتنوع الثقافي
  • وزير الخارجية يهنئ باليوم الوطني لدولة ساموا
  • تفاصيل مصرع شاب سقط عليه ونش في المنصورة
  • "صحتك أمانة" ندوة بجامعة المنصورة تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمى لمكافحة التدخين
  • «دبي الرياضي» يستضيف قرعة دوري أبطال آسيا للسلة
  • مصرع عامل سقط عليه ونش مواد بناء في الدقهلية
  • دورة تدريبية حول "التطوع الرقمى وثقافة العمل التطوعي" بمركز شباب الشوحط بشمال سيناء
  • حملة توعوية بأثر المخلفات البلاستيكية
  • شاب ينتحر قفزا في النيل من أعلى كوبرى بالدقهلية
  • «البيئة»: ننسق لإدخال 15 أتوبيس كهربائيا لنقل الركاب في الإسكندرية