استقبل الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، اليوم الاربعاء، وفد صيني ضم: جانغ اى تساي مدير شركة متخصصة في مجال الإنتاج الزراعي والحيواني.

 

وذلك لبحث سبل التعاون في المجلات العلمية والبحثية والخدمية، وبحضور الدكتور عبد اللطيف هشام عميد كلية الزراعة، ومحمد سليم أمين عام الجامعة، والعميد أشرف عمران مستشار الشركة، والسيد بن شاومين مدير المبيعات بالشركة.

 

 من جانبه أستعرض الدكتور منصور حسن إمكانات الجامعة الأكاديمية في مجال العلوم الزراعية والإنتاج الحيواني من خلال كلية الزراعة ومعهد النباتات الطبية والعطرية وكلية الطب البيطري، مؤكدًا أهمية الإستفادة من خبرات الشركة الكبيرة في مجال الإنتاج الزراعي والحيوان، بالإضافة إلى كونها أكبر الشركات المستثمرة داخل مصر في هذا المجال.

 

وخلال اللقاء ناقش الطرفان سبل توقيع بروتوكول تعاون مع كلية الزراعة لتدريب الطلاب أثناء الدراسة وخلق فرص عمل لهم بعد التخرج وصقل الجانب العملي والفني لدى الطلاب إلى جانب الدراسة النظرية، 

 

وذلك تنفيذًا لتوجهات القيادة السياسية، فضلًا عن إعداد مؤتمر علمي مشترك يهدف إلى  نقل وتبادل الخبرات ويشارك فيه العديد من الجامعات  والمراكز البحثية الصينية المتعددة في هذا المجال.

 

من جانبه، أشاد رئيس الشركة بالتغيرات المهمة التي شهدتها الدولة المصرية في الآونة الأخيرة وخاصة في مجالات البنية التحتية والطرق بما يسهم بشكل كبير في النهوض بالصناعة والعديد من المجلات المرتبطة بها،

 

 وكذلك بالمشروعات القومية الكبرى التي تنفذها الدولة المصرية، مُعربًا عن بالغ سعادته واعتزازه بالتعاون مع جامعة بني سويف باعتبارها بيت خبرة في منطقة شمال الصعيد.

 

وفى نهاية الزيارة قام وفد الشركة بجولة داخل عدد من المنشآت الجامعية والتي شملت دار الضيافة ومركز المؤتمرات وقاعة الاحتفالات الكبري.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جامعة بني سويف رئيس جامعة بني سويف كليات جامعة بني سويف جامعة بني سويف الاهلية جامعة بني سويف المصرية التعليم العالي جامعات مصر

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس جامعة بنها يفتتح معرض المشروعات الطلابية

افتتح الدكتور السيد فوده نائب رئيس جامعة بنها لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، معرض المشروعات الطلابية، وذلك برعاية الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها على هامش المؤتمر السنوى الثالث للدراسات العليا فى مجال العلوم التطبيقية.

جاء ذلك بحضور الدكتور أماني عباس عميدة كلية الطب البيطري، والدكتور محمد هيكل عميد كلية العلوم، وعدد من وكلاء الكليات، والدكتور خالد عيسوى منسق عام الانشطة الطلابية بالجامعة، ورانيا معتز أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وطلاب الجامعة المشاركين بأبحاث فى المؤتمر.

واستمع نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ومرافقوه خلال تفقدهم مشروعات طلاب المراحل الجامعية الأولى المشاركين فى المؤتمر إلى شرح من مشرفي المشروعات من الطلاب.

وأكد الدكتور السيد فوده حرص جامعة بنها على الاهتمام بالمشروعات والأنشطة الطلابية، من خلال خلق بيئة محفزة لهم وتشجعهم علي الإبداع والابتكار، مشيرا الى أنه تم تكريم الفائزين بالمراكز الثلاث الأولى في كل مجال بجوائز مالية بالإضافة إلى تبني هذه الأفكار والأبحاث لتكون قابلة للتطبيق.

من جانبه أضاف الدكتور خالد عيسوي أن المعرض الطلابي لهذا العام قد شهد إقبالا ملحوظا من طلاب كليات الجامعة المختلفة علي المشاركة، حيث شاركت 11 كلية فى المشروعات بحوالي 64 مشروع، فاز منهم 35 مشروع طلابي فى مختلف التخصصات.

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس جامعة بنها يفتتح معرض المشروعات الطلابية
  • رئيس جامعة المنيا يفتتح مهرجان «حصاد تربية نوعية» في نسخته الأولى
  • بروتوكول تعاون بين "الجلالة" و"سيمينز" لتعزيز التعليم في التصوير الطبي
  • توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة الجلالة و"سيمينز هيلثنيرز"
  • رئيس جامعة مدينة السادات: مجلس الوزراء وافق على إنشاء كلية العلوم
  • رئيس جامعة طنطا يترأس اجتماع مجلس كلية العلوم
  • جامعة السويس: فوز كلية الحاسبات في مسابقة قمة مصر للمشاريع
  • جامعة الفجيرة توقع 3 اتفاقيات جديدة للتعاون في مجالات البحث العلمي
  • رئيس جامعة المنوفية يتفقد المعرض العلمي لطلاب كلية الطب
  • رئيس جامعة بني سويف يترأس اجتماعي "المنشآت" و "أعضاء هيئة التدريس