أسفرت جهود 5 قوافل بيطرية بالتعاون مع جامعة القاهرة والهيئة القبطية الإنجيلية بنطاق قرى العياط وأطفيح وأبوالنمرس، عن إجراء الفحوصات وعلاج 3000 رأس ماشية، وتحصين وتجريع 215 ألف رأس ضد أمراض الحمى القلاعية وحمى وادي المتصدع وجدري الضأن والجلد العقدي.

وذكرت المحافظة اليوم الأربعاء، أن ذلك يأتي في إطار العديد من الإجراءات للحفاظ على الثروة الحيوانية والداجنة والتحصين ضد الأمراض الموسمية وضمان سلامة المنتجات المتداولة بالأسواق، حيث أصدر اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة تكليفاته لمدير مديرية الطب البيطرى بالجيزة بتكثيف جهود المتابعة والفحص وتسيير القوافل العلاجية بالقرى والمزارع ونقاط تربية الماشية والطيور بنطاق الأحياء والمراكز والمدن.

وتنفيذاً لتكليفات محافظ الجيزة، وجهت مديرية الطب البيطري حملاتها الرقابية بالأسواق للتفتيش على اللحوم والدواجن ومصنعاتهما والتي تمكنت من تحرير 34 محضر مخالفة لضبط ومصادرة 24 طن لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية ومصنعات لحوم ودواجن ومصنعات دواجن وهياكل دواجن وكبدة فاسدة وغير صالحة للإستهلاك الآدمي، بنطاق أحياء الهرم والعجوزة والعمرانية وبولاق الدكرور ومدينة الجيزة.

كما تم سحب عينات لعدد 36 مزرعة طيور للتأكد من خلوها من مرض إنفلوانزا الطيور وتحصين وتجريع عدد 45 ألف طائر ضد المرض، بالإضافة إلى إجراء اختبارات البروسيلا والدرن لعدد 41 ألف رأس ماشية.

وفى إطار خطة تحسين السلالات، تم تلقيح 1000 رأس ماشية بسلالات محسنة تمتاز بزيادة في كميات الألبان واللحوم ذات جودة عالية.

كما تضمنت فعاليات القوافل عقد 54 ندوة إرشادية وزيارات للمنازل لتوعية المربيين والمواطنين بنطاق القرى بأهمية التحصين والوقاية من الأمراض وضرورة المتابعة مع الوحدات البيطرية للتأكد من خلو الماشية والطيور من أية أمراض حفاظاً على ثرواتهم ولتحسين الإنتاجية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أبو النمرس اطفيح قرى العياط محافظ الجيزة مليون رأس ماشية رأس ماشیة

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يترأس اجتماع لجنة اختيار القيادات للتجديد لعدد من الوظائف القيادية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ترأس الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، اجتماع لجنة القيادات للتجديد لشغل بعض الوظائف في مديرية الزراعة بالغربية ، الديوان العام ، مديرية الطب البيطري .

وأكد محافظ الغربية أن المحافظة تسعى دائما لاختيار أفضل العناصر لشغل الوظائف القيادية ممن لديهم القدرة على تطوير معدلات العمل تطبيقا لقواعد ومبادئ الكفاءة والشفافية، مشيرا إلى حرص المحافظة على الدفع بالكوادر والقيادات القادرة على إنجاز المهام المطلوبة في أسرع وقت وبكفاءة وجودة عالية.

ولفت إلى الاستمرار في تطوير ورفع كفاءة جميع الأجهزة التنفيذية والخدمية بالمحافظة، وذلك بما يتماشى مع مبادئ ومعايير الجمهورية الجديدة لخلق جهاز إداري قادر وفعال وتحسين معدلات إرضاء المواطنين عن الأداء الحكومي.

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية: رفع درجة الإستعداد القصوى بالقطاعات الخدمية والتنفيذية بنطاق المحافظة
  • إنزال 2.3 مليون زريعة أسماك في بحر مويس وأبو الأخضر بالشرقية
  • دون إصابات.. إخماد حريق عقار سكني بالعياط
  • محافظ الغربية يترأس اجتماع لجنة اختيار القيادات للتجديد لعدد من الوظائف القيادية
  • محافظ الدقهلية يطلق حملة مكبرة للنظافة ورفع المخلفات والتراكمات بالمنصورة
  • محافظ الدقهلية يوجه بتنفيذ حملة مكبرة للنظافة بنطاق المنطقة المركزية
  • لعدم اجادته السباحة.. مصرع شاب غرقًا بمياه النيل في العياط
  • مناظرة 457 رأس ماشية في قافلة بيطرية مجانية بقنا
  • جنايات مستأنف الجيزة تؤيد حبس المتهمين بسرقة ماشية بالصف بالمشدد 5 سنوات
  • محكمة الجيزة ترفض استئناف 5 متهمين على حكم حبسهم في قضية سرقة ماشية