في كثير من الأحيان، وعندما ينتقل أحد الأفراد من سكن لآخر جديد، يحرص على التأكد من توصيل جميع المرافق الأساسية، حتى يتمكن من توفير جميع الاحتياجات الخاصة به، الأمر الذي يجعله يهتم بالتقديم لإدخال تلك المرافق، سواء كانت عداد الكهرباء أو المياه أو الغاز الطبيعي، وفي بعض الأحيان، قد ينتقل الساكن إلى منزل يتوافر به جميع الخدمات، ولكنها تكون مسجلة باسم الساكن القديم، ما يجعلهم يهتمون بمعرفة إجراءات نقل عداد الكهرباء باسم المشترك الجديد.

ويحرص جهاز تنظيم الكهرباء وحماية المستهلك على توفير جميع المعلومات التي يحتاج إليها المواطنون، حتى يتمكنوا من إجراء جميع الخدمات التي يرغبون بها بسهولة، ونوضح من خلال هذا التقرير إجراءات نقل عداد كهرباء باسم المشترك الجديد، وكيفية توصيل الكهرباء للمنشآت السكينة وغير السكنية، والتي جاءت كالتالي:

إجراءات نقل عداد كهرباء باسم المشترك

حدد جهاز تنظيم مرفق الكهرباء إجراءات نقل عداد كهرباء باسم المشترك الجديد، لتتمثل في الآتي:

- يتوجه العميل الراغب في نقل عداد الكهرباء لمشترك آخر إلى شركة الكهرباء التابع لها العميل.

- تقديم صورة من البطاقة الشخصية أو العائلية للمشترك الجديد، فضلا عن تقديم صورة البطاقة الشخصية أو العائلية للمالك السابق، والراغب في التنازل عن العداد مع الأصل للاطلاع.

- تقديم صورة من عقد الإيجار أو الملكية والأصل للاطلاع.

- وفى حالة عدم حضور مالك عداد الكهرباء بنفسه يتم تقديم صورة من توكيل رسمي عام، وأيضًا بطاقة الوكيل والأصل للاطلاع، حيث يمكن تغيير حق الانتفاع بالعداد للمالك الجديد بالتوكيل.

- تقديم إيصال كهرباء حديث للعداد المراد تغييره أو التنازل عنه.

ما ضوابط استلام غرفة المحولات للمنشآت السكنية؟

- تلتزم الشركة بأحكام المادة 60 من قانون الكهرباء رقم 87 لسنة 2015، والمادة 82 من لائحته التنفيذية.

- تتوقف أبعاد الغرفة على قدرة ونوع المحول المطلوب طبقا للدراسة الفنية، وكذلك الأبعاد والمقاسات الفعلية للمهمات التي سيتم وضعها بغرفة المحول وإمكانية فرش المهمات.

- في حالة عدم مطابقة أبعاد الغرفة للأبعاد المطلوبة طبقا لطبيعة المكان، يجب مراعاة أن تكون الأبعاد تسمح بسهولة دخول وفرش المهمات بشكل فني سليم وآمن للعاملين وإجراء أعمال الصيانة الوقائية والعلاجية بسهولة وأمان.

- يجب مراعاة ألا يعلو سطح غرفة المحول أو بجوارها أي مصدر للمياه لحماية المهمات، وأن تكون الحجرة مرتفعة عن مستوى سطح الأرض بما لا يسمح بدخول مياه الأمطار لها.

- يجب مراعاة أن يتم فرش المهمات داخل الغرف طبقا للرسومات المرفقة لكل حالة.

- في حالة وجود أي معوقات لاستلام الغرفة بالمواصفات السابق ذكرها يتم العرض على لجنة برئاسة رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب أو من يفوضه لبحث ومعاينة وضع الغرفة على الطبيعة، وإمكانية استلام الغرفة في حدود المساحة الإجمالية المطلوبة تقريبا أو طبقا لشكل الغرفة من الداخل.

نصائح يجب اتباعها عند تركيب عداد الكهرباء مسبوق الدفع

وهناك بعض الأشياء التي حددها جهاز تنظيم مرفق الكهرباء، والتي يجب أن يحرص المواطن على إجراءها عند تركيب عداد الكهرباء مسبق الدفع، حتى يضمن سلامة العداد عند التركيب، وتتمثل في الآتي:

- عند تركيب عداد الكهرباء مسبق الدفع لأول مرة، يجب أن يطلب المواطن من الفني القائم بالتركيب قبل المغادرة وقبل استلام العداد تثبيت العداد بشكل سليم.

- وقبل أن يغادر الفني، يحب التأكد من ضبط التاريخ والوقت المسجل بالعداد بنفس يوم التركيب.

- احرص على وضع الكارت في العداد قبل أي عملية شحن، حتى تستطيع التأكد من عدم وجود مشكلة في العداد قد تعرضك لمسؤولية قانونية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عداد الکهرباء تقدیم صورة

إقرأ أيضاً:

الصين تطالب الأطراف الخارجية بعدم التدخل في تعاونها مع روسيا

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية تشاو لي جيان أنه لا ينبغي للدول الثالثة أن تقوض العلاقات التجارية والاقتصادية بين بكين وموسكو.

إقرأ المزيد الصين تؤكد استعدادها للتعاون مع روسيا لمواجهة قوى الاحتواء الخارجية

وقال تشاو لي جيان في مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء: "لن تقبل الصين أبدا مثل هذه العقوبات غير الشرعية أحادية الجانب ولا ينبغي تعطيل التعاون التجاري والاقتصادي الطبيعي بين الصين وروسيا أو تعريضه للتدخل من قبل أي طرف ثالث".

وأكد أن بكين ستتخذ إجراءات لحماية الحقوق والمصالح الشرعية للشركات الصينية.

وأفادت وكالة "رويترز" في الأسبوع الماضي بأن بلدان مجموعة السبع الكبار قد تصدر "تحذيرا شديدا" للبنوك الصينية الصغيرة التي يزعم أنها تساعد موسكو في التحايل على العقوبات.

كما قالت وسائل الإعلام الغربية إن زعماء مجموعة السبع الكبار سيبحثون خلال قمتهم في إيطاليا في الفترة بين 13 و15 يونيو الجاري "التهديد المتأتي من التجارة المتطورة لروسيا والصين".

من جهته أكد البيت الأبيض استعداد واشنطن وحلفائها لاتخاذ إجراءات تقييدية ثانوية ضد البنوك والمؤسسات المالية من أجل "منع روسيا من التحايل على العقوبات الغربية".

ووصفت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا الخطط الأمريكية لعرقلة تجارتها مع الصين بأنه تدخل في علاقات الدول ذات السيادة.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • الصين تطالب الأطراف الخارجية بعدم التدخل في تعاونها مع روسيا
  • أزمة كهرباء العراق مؤامرة تقف خلفها مافيا المولدات.. ماذا تقول الطاقة النيابية؟
  • قطع الكهرباء عن الشركات الاستثمارية المخالفة في الوادي الجديد
  • «كهرباء دبي» توعّي برفع كفاءة الاستهلاك
  • 3 أسباب لنفاد رصيد كارت عداد الكهرباء سريعا.. خطأ شائع وحيلة كاذبة
  • برنامج شحن كارت الكهرباء.. التفاصيل الكاملة لتشغيل العداد من منزلك
  • 4 خطوات في حال فقد كارت شحن عداد الكهرباء مسبوق الدفع
  • إصلاح عطل مفاجيء بمحول كهرباء قرية تونس السياحية بالفيوم 
  • انقطاع الكهرباء عن محافظة الحسكة جراء خروج خط التوتر المغذي عن الخدمة
  • لإصدار فاتورة صحيحة.. طرق تسجيل قراءة عدادات الكهرباء عن شهر يونيو 2024