قالت وزيرة خارجية جنوب إفريقيا ناليدي باندور، إن إسرائيل تتجاهل حكم محكمة العدل الدولية الذي صدر الأسبوع الماضي، الذي يأمر إسرائيل ببذل كل ما في وسعها لمنع الإبادة الجماعية ضد المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة، بحسب ما ذكرت صحيفة "كلينتون هيرالد" الأمريكية اليوم الخميس.

في سياق آخر، أعلنت وزارة الصحة في غزة، أن أكثر من 150 شخصا استشهدوا وأصيب 313 آخرون خلال الـ24 ساعة الماضية، بينما واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عمليته العسكرية في الجزء الشمالي من المنطقة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جنوب أفريقيا غزة إسرائيل محكمة العدل الدولية وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

بيان من المستشار القانوني للاعب الدولي محمد الشيبي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حصل اللاعب المغربي  محمد الشبيى على قرار من محكمة التحكيم الرياضي (كاس) بتاريخ 18 يونيو 2024 والذي انتهى فيه إلى قبول الطلب المقدم من اللاعب بإيقاف تنفيذ العقوبة الصادرة من الاتحاد المصري لكرة القدم بحقه، لحين الفصل بقرار نهائي وملزم من الكاس بموضوع الدعوى.

وأكد هانى بكرى المستشار القانوني ومحامي اللاعب الدولي المغربي محمد الشيبي أن موكله قد ظلم أكثر من مرة بسبب قرارات اتحاد الكرة المختلفة، وتكبد العديد من الأضرار إلا أنّ محكمة التحكيم الرياضي (الكاس) أنصفته كما أنصفه القضاء المصري الشامخ مسبقا.

أضاف البيان:  إنّ ما يتردد في وسائل الإعلام من أخبار على لسان مسئولي الاتحاد المصري لكرة القدم مفادها أنّ محكمة التحكيم الرياضي "كاس" علقت تنفيذ العقوبة الصادرة بحق الشيبي لحين الفصل في الموضوع من قبل لجنة الاستئناف بالاتحاد المصرى، عار تمامًا من الصحة، فقرار المحكمة الرياضية الدولية "كاس" هو إيقاف تنفيذ العقوبة لحين الفصل بموضوع الدعوى أمام الكاس بحكم نهائي، وليس من قبل لجنة الاستئناف بالاتحاد المصري لكرة القدم إطلاقا! وأي قول بخلاف ذلك يعد مخالفا للوائح المحكمة الرياضية الدولية وقواعدها!

شدد البيان على أن القرار المطعون فيه أمام محكمة الكاس بلغ حدًا من الجسامة والخطأ القانوني الفادح على النحو الذي استدعى الكاس للتدخل الفوري انصافًا لحقوق اللاعب محمد الشيبي وتحقيقا للعدالة، ويعد قرار الكاس مؤشرا إيجابيًا على أحقية اللاعب الشيبي في إلغاء قرار اتحاد الكرة من الناحية الموضوعية فيما بعد في الحكم النهائي للمحكمة الرياضية الدولية.

مقالات مشابهة

  • مصر تجدد تأكيدها على الانضمام لقضية الإبادة الجماعية المقامة ضد إسرائيل
  • رئيس جنوب أفريقيا يؤدي اليمين الدستورية لولاية ثانية
  • خطاب الكراهية… و«الزينوفوبيا»
  • رئيس كولومبيا يدعو الإسرائيليين للوقوف بوجه الحرب على غزة
  • الأمم المتحدة: 39 مليون طن أنقاض خلفتها هجمات إسرائيل على غزة
  • هل ستغير حكومة جنوب أفريقيا الجديدة موقفها من الصراع الإسرائيلي الفلسطيني؟
  • بيان من المستشار القانوني للاعب الدولي محمد الشيبي
  • الوكالة الأميركية للتنمية: الوضع الإنساني في غزة صعب جدا لهذه الأسباب
  • واشنطن تناقش وضع غزة بعد الحرب مع شركائها العرب
  • الحرب الإسرائيلية تخلف طنا من الأنقاض لكل متر مربع في غزة