أطلقت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية مؤخراً، ممثلة في إدارة النشاط الطلابي النسخة السابعة من «برنامج ريالي» للوعي المالي، والذي استهدف منسقي ومنسقات البرنامج بالمدارس، يأتي ذلك في ظل سعي وزارة التعليم للقيام بدور محوري يسهم في زرع ثقافة الادخار بين أوساط الناشئة.تعزيز الوعي المالي بين الطلبةوفي هذا الصدد أشار المتحدث الرسمي لتعليم الشرقية الدكتور محمد الغامدي، إلى سلسلة طويلة من البرامج البناءة التي تتبناها وزارة التعليم ومن ثمراتها برنامج ”ريالي“، والذي يستهدف طلبة المرحلة الابتدائية، ويرمي في مجمله لتعزيز الوعي المالي بين أوساط الطلبة وتطوير مهاراتهم وتزويدهم بالمعرفة التي تمكنهم من مواجهة مسؤولياتهم المالية.


كما يهدف إلى توعية المجتمع بمبادئ التخطيط المالي وإعداد الميزانيات، وغرس ثقافة الادخار والاستثمار وحسن التعامل مع القروض المالية، وتزويدهم بالأدوات التي تعينهم على اتخاذ قرارات مالية سليمة تمكنهم من عيش حياة كريمة.
أخبار متعلقة صور| حرفية سعودية.. من متدربة إلى مدربة في دمج النحاس والخشبنائب أمير الشرقية يؤدي صلاة الاستسقاء مع جموع المصلين .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } جانب من البرنامج - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });أبرز محاور البرنامجوقد تم خلال البرنامج، الذي حضره مدير إدارة النشاط الطلابي بتعليم الشرقية محمد الشهري، تسليط الضوء على عدة محاور انطلاقاً من الوقوف على محور التعريف بالبرنامج، كذلك محور مراحل البرنامج، إضافة إلى استعراض آلية تنفيذ البرنامج، وصولاً لمناقشات مفتوحة حول البرنامج والخروج بعدة توصيات وفرص تحسين.
جدير ذكره حصلت إدارة تعليم الشرقية منذ انطلاق «برنامج ريالي»، على مستوى الوزارة على المركز الماسي لثلاث سنوات والمركز الذهبي أيضاً لثلاث سنوات.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: محمد السليمان الدمام المنطقة الشرقية تعليم الشرقية النشاط الطلابي وزارة التعليم

إقرأ أيضاً:

حياة كريمة تطلق مبادرة «WE SUPPORT» لدعم طلاب جامعة برج العرب التكنولوجية

أطلقت مؤسسة حياة كريمة مبادرة We Support بجامعة برج العرب التكنولوجية، التي تقدم للطلاب وإرشادهم لكيفية التعامل مع فترة الامتحانات وسهولة اجتيازه، والتعريف بخطة المؤسسة خلال صيف 2024 للشباب.

 نشر ثقافة العمل التطوعي

يأتي ذلك في إطار الحرص على بناء شخصية الطلاب وتنمية الوعى القومي لديهم، كأحد السبل للارتقاء بالمستوى الاقتصادي والاجتماعي والبيئي من خلال نشر ثقافة العمل التطوعي، والتدريب على المهارات المختلفة والتي يأتي في مقدمتها مهارات سوق العمل.

وأكدت حياة كريمة أن الطلاب أبدوا اهتمام كبير بالمشاركة في برنامج فاليو، معسكرات حياة كريمة، ومختلف الفعاليات، من بينها منتدى شباب الجامعات ومبادرة سفراء التكنولوجيا. 

مقالات مشابهة

  • حقوق سوهاج تنظم ورشًا توعوية لنشر ثقافة حقوق الإنسان
  • حقوق سوهاج تنظم ورش عمل توعوية لنشر" ثقافة حقوق الإنسان"
  • كلية الحقوق بجامعة سوهاج تنظم ورش عمل توعوية لنشر ثقافة حقوق الإنسان
  • جامعة سوهاج تنظم ورش عمل توعوية لنشر ثقافة حقوق الإنسان
  • إطلاق برنامج "شجرة باسمك" داخل محطات القطار الكهربائي الخفيف LRT
  • إعلام فلسطيني: قصف مدفعي وجوي يستهدف المناطق الشرقية لمخيم البريج وسط غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: قصف مدفعي إسرائيلي يستهدف المناطق الشرقية لمخيم البريج
  • لنشر ثقافة الوعي المائي.. محطة مياه إمبابة تستقبل أئمة وخطباء مديرية أوقاف الجيزة
  • بزيادة استيعابية 50%..أمير الشرقية يثمن دعم القيادة لجسر الملك فهد
  • حياة كريمة تطلق مبادرة «WE SUPPORT» لدعم طلاب جامعة برج العرب التكنولوجية