شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية برئاسة أسامة عز الدين وكيل الوزارة حملة مكبرة في مركز تلا أسفرت عن تحرير محضر جنحة رقم 1152 لسنة 2024 قسم شرطة تلا ضد المدير المسؤول عن محل تمويني قرية طبلوها لوجود عجز وقيامه بالتصرف في كمية وقدرها 831 كجم سكر تمويني، و990 زجاجة زيت مدعم.

وضبطت الحملة 268 كجم سكر مدعم مبادرة والمخصص لصرفها للبطاقات التموينية حيث قام بتجميع تلك السلع التموينية المدعمة وذلك لبيع تلك الكمية في السوق السوداء والتربح دون وجه حق، وبحوزته كمية وقدرها 220 كيس سكر زنة 900 جرام بدون مستندات مجهولة المصدر وعدم الإعلان عن الأسعار بقصد بيع بأزيد من السعر.

ضبط طن أرز 

وأسفرت الحملة عن تحرير محضر جنحة رقم 469 لسنة 2024 مركز تلا ضد المدير المسؤول عن مالك مركز تعبئة سلع غذائية شارع مدافن الأقباط وبحوزته كمية قدرها 1 طن أرز أبيض و2000 كيس فارغ لزوم التعبئة بدون مستندات مجهول المصدر، وأن المنتج النهائي عبارة عن عدد 500 كجم أرز طعام أبيض حر لارتكابه جريمة الغش والتدليس لتداوينه بيانات وهميه وغير حقيقية على المنتج النهائي دون تفويض أو سند قانوني وحيازة مستلزمات إنتاج وكذلك لقيامها بإدارة نشاط بدون ترخيص. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تموين المنوفية ضبط سلع غذائية محافظة المنوفية وزارة التموين حملة تموين

إقرأ أيضاً:

ضبط أكثر من 2 طن دقيق مدعم قبل تهريبه للسوق السوداء بالفيوم

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، حملات تموينية مكبرة، بإشراف المهندس سيد حرز الله، وكيل الوزارة استهدفت مراكز وقرى المحافظة، وقد تمكنت تلك الحملات من ضبط أكثر من 2 طن دقيق بلدي مدعم بغرض التربح به بطرق غير قانونية.

وجاءت فاعليات الحملات كالآتي، تمكنت إدارة تموين مركز الفيوم ثان من ضبط 4 سيكارة دقيق بلدي بإجمالي وزن 200 كيلو جرام، كما تمكنت إدارة تموين مركز طامية من ضبط 5 شيكارة دقيق بلدي مدعم بإجمالي وزن 250 كيلو جرام، وتمكنت إدارة تموين مركز أبشواي من ضبط 4 شيكارة بإجمالي وزن 200 كيلو جرام.

فيما تمكنت إدارة تموين تطون من ضبط 30 شيكارة دقيق بلدي بإجمالي وزن 1500 كيلو جراما، وجاء ناتج تلك الحملات 2 طن و 150 كيلو جرام دقيق، تم التحفظ على المضبوطات بمعرفة الجهة الضابطة وحررت المحاضر اللازمة حيال المخالفات وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق.

يأتي ذلك في إطار خطة المحافظة، بتكثيف الحملات التفتيشية على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية وكافة الأنشطة التموينية بنطاق المحافظة، لإحكام الرقابة والسيطرة على الأسواق ومراقبة الأسعار، بالإضافة إلى المرور على المخابز السياحية ومخابز الحلوى لمتابعة الأسعار والأوزان وكذلك مطاعم الفول والطعمية ومحلات السوبر ماركت، لمتابعة التزام التجار بتخفيض الأسعار.

وأكد المهندس السيد أحمد السيد حرز الله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، على ضرورة تشديد الرقابة على كافة المخابز والأسواق ومحلات الجزارة ومنافذ بيع السلع الغذائية، للتأكد من ضبط الأسعار وسلامة المعروض ومطابقته للشروط الصحية، واتخاذ الإجراءات الرادعة حيال من يخالف التعليمات، من أجل المواجهة الحازمة لجشع البعض، وتحقيقا لمصلحة المواطن الفيومي.

مقالات مشابهة

  • ضبط أكثر من 2 طن دقيق مدعم قبل تهريبه للسوق السوداء بالفيوم
  • ضبط 20 طن دقيق مدعم قبل ترويجه في السوق السوداء
  • ضبط 15 شيكارة دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء بالإسماعيلية
  • ضبط 20 طن دقيق مدعم قبل البيع فى السوق السوداء
  • إحباط ترويج 20 طن دقيق مدعم في السوق السوداء
  • ضبط 20 طن دقيق بلدي مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • ضبط ١٧ طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء بالمنوفية
  • ضبط 8 أطنان دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • ضبط 8 أطنان دقيق مدعم قبل بيعها فى السوق السوداء خلال 24 ساعة
  • ضبط 19 طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء