قالت الدكتورة حنان موسى رئيس الإدارة المركزية للدراسات والبحوث بالهيئة العامة لقصور الثقافة، إنّ برنامج أهل مصر جرى إطلاقه تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، موضحةً أن "وزارة الثقافة تتعامل مع المبادرة بوعي شديد جدا، لأن أبنائنا في المناطق الحدودية هم خط الدفاع"، ومؤكدةً أن الملتقى نظم زيارات ميدانية لأبناء المحافظات الحدودية لمعرض القاهرة الدولي للكتابة.

 


وأضافت، رئيس الإدارة المركزية للدراسات والبحوث بالهيئة العامة لقصور الثقافة، خلال حوارها، على القناة الأولى والفضائية المصرية من تقديم الإعلاميين محمد عبده ومنة الشرقاوي: "لكي نبني خط دفاع قوي يجب أن نبني الشخصية بشكل قوي، وأن يتم الربط بينهم ومصر، ويجب أن نشعرهم بأنهم ليسوا أقل من إخوتهم في القاهرة». 


وتابعت: «من هنا جاءت فكرة جمع أبناء المحافظات الحدودية في إطار مشروع أهل مصر وهو عبارة عن 3 فئات، هم الشباب، الطفل، والمرأة». 


وأكدت، أن «أهل مصر» يستهدف بناء الشخصيات واكتشاف المواهب والمهارات وزيادة ثقة أبناء مصر في أنفسهم حتى يكونوا أشخاصا فاعلين في المجتمع: «لدينا تجارب ناجحة من أولادنا ونعمل على هذا المشروع منذ عام 2018، حيث حكى الشباب تجاربهم وأكدوا على اهمية هذا النوع من الملتقيات في تكون شخصيتهم وتغيير بعض أفكارهم مثل القدرة على رؤية الآخرين بعين الحقيقة». 
https://www.youtube.com/watch?v=pXMcrPAsEEg
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أهل مصر

إقرأ أيضاً:

فرق قصور الثقافة تتألق في احتفالية "نور آل البيت" احتفاء بموسم الحج وعيد الأضحى

أقيمت احتفالية "نور آل البيت" بقصر الأمير طاز، الثلاثاء، بالتعاون بين الهيئة العامة لقصور الثقافة وصندوق التنمية الثقافية، ضمن احتفالات وزارة الثقافة بموسم الحج وعيد الأضحى المبارك، وبرعاية الدكتورة نيفين الكيلاني، وزير الثقافة.

 وشهد الاحتفالية عمرو البسيوني، رئيس الهيئة، بحضور الفنان تامر عبد المنعم، رئيس الإدارة المركزية للشئون الفنية، إيمان حمدي مدير عام المهرجانات بالهيئة، المهندسة رانيا فايق مدير عام النشاط الفني بصندوق التنمية الثقافية، د. جمال مصطفى مدير قصر الأمير طاز.

ووسط أجواء روحانية مبهرة، استهلت فعاليات الاحتفالية التي أخرجها الفنان هشام عطوة مستشار وزير الثقافة، بعدد من التواشيح والأغاني الدينية قدمتها فرقة البحيرة للإنشاد الديني في حب سيد الخلق في أداء فردي وجماعي، بقيادة المايسترو أسامة علام.

 

وشهدت الاحتفالية فقرة التنورة التراثية التي قدمت مجموعة من فقراتها المتميزة على نغمات المديح، بقيادة الفنان محمد صلاح.

واختتمت مع عرض فني لفرقة السباعية للإنشاد الديني، تضمن باقة متنوعة من الأغنيات الدينية منها: "قمر سيدنا النبي، آه يا جماله، وإلى المدينة"، بقيادة المايسترو مصطفى إبراهيم.

 

تأتي الاحتفالية ضمن فعاليات وزارة الثقافة، للاحتفال بموسم الحج وعيد الأضحى المبارك، التي تتضمن عددا كبيرا من البرامج والفعاليات المتنوعة في مختلف محافظات الجمهورية، وتهدف إلى إبراز القيم الدينية التي جسدها "آل البيت"، ونشر روح المحبة والتسامح بين أفراد المجتمع.

"ثقافتنا في إجازتنا".. يوم ثقافي ترفيهي للأطفال بقصر السلام غدا

من ناحية  أخرى، تنظم الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، يوما ثقافيا ترفيهيا للأطفال، في الرابعة مساء غد الأربعاء، بقصر ثقافة السلام بالقاهرة، في إطار مبادرة وزارة الثقافة "ثقافتنا في إجازتنا".

تبدأ الفعاليات بمحاضرة بعنوان "كيف تخطط لمستقبل طفلك" تشارك د. جيهان حسن مدير عام الإدارة العامة لثقافة الطفل، يعقبها لقاء شعري، وآخر للتعريف بتاريخ الحرف والفنون التقليدية بمشاركة د. ابتهال العسلي مدير عام فرع ثقافة القاهرة.

وتتواصل الفعاليات المقامة بإشراف إقليم القاهرة الكبرى برئاسة لاميس الشرنوبى، مع مجموعة من الورش الخاصة بتعليم الطباعة بالاستنسل، الأوريجامي، وورش المشغولات اليدوية، وعمل تصميمات بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

كما يشهد اليوم معرض كتب للنشر الإقليمي بأسعار مخفضة للجمهور، وفقرة رسم على الوجه، ويُختتم بعروض التنورة والأراجوز وفقرة غنائية لفرقة السلام للموسيقى العربية.

يأتي ذلك ضمن الأنشطة المكثفة التي تقدمها الهيئة للأطفال، بهدف تنمية مهاراتهم وتعديل سلوكياتهم خلال فترة الإجازة الصيفية.

مقالات مشابهة

  • ثقافة المنيا تقدم عروضًا فنية وترفيهية خلال أيام عيد الأضحى المبارك
  • القوات المسلحة توزع كميات كبيرة من الحصص الغذائية بنصف الثمن بمختلف المحافظات
  • فرق قصور الثقافة تتألق في احتفالية "نور آل البيت" احتفاء بموسم الحج وعيد الأضحى
  • محافظ الغربية يتفقد فعاليات قصور الثقافة ضمن مبادرة «حياة كريمة» بقرية شبرا بلولة
  • "جدو مرجان وحكاوي زمان".. عرض مسرحي للأطفال ضمن موسم قصور الثقافة
  • "جدو مرجان وحكاوي زمان".. عرض للأطفال بالمحلة ضمن موسم قصور الثقافة
  • صدور ثلاثة دواوين شعرية جديدة عن قصور الثقافة بالبحيرة
  • قصور الثقافة تواصل فعاليات ورشة إعادة تدوير المخلفات بالإسماعيلية
  • قصور الثقافة تصدر 6 أعمال إبداعية ضمن النشر الإقليمي بالإسكندرية
  • كتاب سلطة المثقف والسياسي للدكتور محمد الحوثي